افضل 5 مولات غيرت مفهوم التسوق حول العالم

دبي مول

دبي مول

دبي مول من الخارج

دبي مول من الخارج

من التزلج في مول الامارات

من التزلج في مول الامارات

مول الامارات

مول الامارات

مول الامارات

مول الامارات

حلبة التزلج في دبي مول

حلبة التزلج في دبي مول

النافورة في Okhotny Ryad Center

النافورة في Okhotny Ryad Center

Canal City

Canal City

Okhotny Ryad Center

Okhotny Ryad Center

The Grand Canal Shoppes

The Grand Canal Shoppes

The Grand Canal Shoppes

The Grand Canal Shoppes

Canal City

Canal City

منذ سنوات تغير مفهوم مراكز التسوق بشكل كامل فلم يعد "التسوق" هو الهدف الوحيد لزيارتها فتحولت الى مراكز ترفيه متكاملة. كما اصبح بعض هذه المراكز حول العالم يمكن تعريفه بمواقع تسلية بدل تسوق حيث يضم مثلاً صالات للالعاب كما منتزهات مائية داخلية وغيرها... 

ولأننا نعلم مدى اهمية مراكز التسوق في انشاء مساحات تسلية في حياتنا هذه الايام نقدم لكم اهم 5 مراكز تسوق حول العالم وفق The Richest ستبقيكم في حال تسلية لساعات حتى لو لم تشتروا شيئا واحدا. 

دبي مول
ليس مفاجئا ان يكون "دبي مول"، وهو من اكبر مراكز التسوق حول العالم وافخرها ضمن القائمة. الى جانب اكثر من 1200 متجر فان "دبي مول" موطن لـ"دبي اكواريوم" ومركز الاتشاف "ديسكوفيري سنتر" واكبر متجر سكاكر في العالم Candylicious، مع حلبة تزلج ومنتزه داخلي تبلغ مساحته 76 الف قدم مع 22 شاشة عرض سينمائية ومركز تعليمي تفاعلي للاطفال KidZania.  وبالتأكيد لن ننسى "دبي فاونتن" المبهجة بالالوان الرائعة... وطبعاً يضم "دبي مول" مختلف الماركات الفاخرة من حول العالم.

The Grand Canal Shoppes في لاس فيغاس
يتميز ليس فقط بمتاجره الفاخرة التي تكاد لا تنتهي انها بميزة خاصة تتيح خلق جو وكأنك تسير في اشهر مدن ايطاليا حيث تم انشاء ما يشبه طرقات روما الحجرية ومدينة البندقية الساحرة. ومع ان هذا المركز ليس من الاكبر في العالم لكنه يستقطب مئات الآلاف من الزوار سنويا نظراً للجو والجاذبية اللذين يتمتع بها مثل Sands Showroom والعرض وبرامج الترفيه التي ترافقك من الدخول حتى الخروج من المركز التجاري. 

"مول الامارات"
يضم المركز التجاري اكثر من 700 متجر ومع انه ليس الاكبر في دبي لكنه يشتهر بعدد من المميزات مثل مركز Ski Dubai حيث يوفر تزلجا داخليا فريدا واكبر مركز ثلجي داخلي في العالم حيث يمكن ممارسة رياضات عدة منها مثلا السنوبورد او اللوح الثلجي. "مول الامارات" يضم ايضا DUCTAC او مركز مركز الفنون والمسرح في دبي ويضم 14 صالة عرض ومركز عائلي بتقنيات الـ4D. وفي نهاية 2013، تم توسيع المركز خصوصا مواقع تناول الطعام مع مساحة اكبر لركن السيارات. 

Canal City في طوكيو
كما يدل الاسم فان هذا المركز مبني حول قنوات المياه المتطورة في العاصمة اليابانية. المركز مليء بنوافير الميه والمنحوتات الجليدية وكل ذلك في خدمة تحويل المركز لمنظر طبيعي خلاب بدل كونه في وسط المدينة المزدحم. يضم مركزا للالعاب وقاعة للاحتفالات الموسيقية الى جانب شارع مخصص للاداء الكوميدي ومعروضات فنية على مدار العام.  

Okhotny Ryad Center في موسكو
يتحدى هذا المركز التجاري المفاهميم التقليدية بدءاً من تصميمه الذي يجمع بين الديكور الروسي التقليدية والفخامة الغربية الفاخرة حيث يكلف كل شيء فيه ثروة صغيرة! اما التحدي الاكبر فهو ان المركز بكامله مبنى تحت الارض! الموقع الرئيسي في المركزي هي النافورة العملاقة التي ترش الزوار بالمياه حين يدخلون للمركز! كما يتميز بفسحاته الزجاجية التي تسمح بالاطلالة على محطة المترو كما يضم مجسمات لافضل التصاميم الهندسية في موسكو.