احذري من مخالفة العادات والتقاليد الكورية

اجمل المناظر بكوريا الجنوبيه لن تندم

اجمل المناظر بكوريا الجنوبيه لن تندم

الجلوس في مقاعد الكبار أو النساء الحوامل في القطارات

الجلوس في مقاعد الكبار أو النساء الحوامل في القطارات

القيام بغرس عصا الطعام الصينية في الأرز

القيام بغرس عصا الطعام الصينية في الأرز

لكى تستمتع بزيارتك لكوريا التزم بالقوانين

لكى تستمتع بزيارتك لكوريا التزم بالقوانين

كتابة الاسماء باللون الأحمر

كتابة الاسماء باللون الأحمر

البدء في تناول الطعام أولا على مائدة الطعام

البدء في تناول الطعام أولا على مائدة الطعام

ارتداء الحذاء داخل المنزل

ارتداء الحذاء داخل المنزل

التحدث بصوت عالي داخل المواصلات العامة

التحدث بصوت عالي داخل المواصلات العامة

رقصه شعبيه للبلاد

رقصه شعبيه للبلاد

زيارة اجمل المناظر بكوريا

زيارة اجمل المناظر بكوريا

عدم ترتيب المائدة بالطريقة الملائمة قبل دعوة الاخرين لتناول الطعام

عدم ترتيب المائدة بالطريقة الملائمة قبل دعوة الاخرين لتناول الطعام

هل تفكر في الذهاب إلى كوريا الجنوبية بغرض السياحة أو الدراسة أو الالتحاق بعمل جديد؟ إذا كنت كذلك عليك أن تتعلم المزيد عن العادات والتقاليد الهامة في كوريا الجنوبية، حتى تتجنب الوقوع في مشكلات عند تعاملك مع المواطنين الكوريين أو أن تتسبب عن طريق الخطأ في إظهار عدم احترامك لهم وفق معتقداتهم، ولتجنب حدوث ذلك نستعرض معا مجموعة من الاخطاء المتعلقة بالعادات والتقاليد الكورية:

ارتداء الفتيات لملابس تكشف الكتفين:
على الرغم من أن الفتيات في كوريا والكثير من الدول الأسيوية الأخرى يشتهرن بارتداء التنانير والملابس القصيرة إلا أن ارتداء الملابس مكشوفة الكتفين للفتيات يعد أمرا غير مقبول في المجتمع الكوري ويحمل دلالات على التحرر الزائد والانفلات الاخلاقي.

اظهار باطن الحذاء أو القدمين:
اظهار باطن الحذاء أو القدمين قد يحدث عند جلوسك على الأرض بصحبة الاصدقاء أو الزملاء وفي حالة كهذه عليك أن تضع قدميك أسفلك وتحرص على ألا تواجه وجه شخص ما خاصة إذا كان أكبر سنا أو أعلى مكانة فتصرف مثل هذا يعد إشارة على عدم الاحترام.

ترك بقشيش أو عمولة:
في الفنادق وفي الكثير من المطاعم تضاف تكلفة الخدمة على الفاتورة ولذلك فأنت لست مضطرا لدفع بقشيش وفي حالات كثيرة يعد ترك بقشيش للعاملين في الفنادق والمطاعم في كوريا بمثابة إهانة.

ارتداء الحذاء داخل المنزل:
تقليد خلع الحذاء قبل الدخول إلى المنزل يهدف إلى الحفاظ على نظافة أرض المنزل خاصة وأن افراد المنزل والضيوف عادة ما يجلسون على الارض اثناء تناول الطعام.

الجلوس في مقاعد الكبار أو النساء الحوامل في القطارات:
حتى إذا كان عربة القطار تخلو من كبار السن أو الحوامل فلا يسمح لك أن تجلس في المقاعد المخصصة لهم، وفي حالة قيامك بذلك فقد يوقعك حظك العاثر امام رجل أو امرأة كورية يقوم بتعنيفك ولومك على الجلوس في المقاعد غير المخصصة لك.

القيام بغرس عصا الطعام الصينية في الأرز:
الارز المطهو على الطريقة الاسيوية غالبا ما يكون متكتلا إلى حد كبير وربما تعتقد أن مظهره سيبدو طريفا في حالة غرسك لعصا الطعام الصينية داخله، ونحن ننصحك بتجنب فعل ذلك عند ذهابك إلى كوريا، لأن تقليد غرس الاعواد الخشبية المخصصة للطعام في الطعام يقتصر على الطعام المقدم للارواح أو الذي يوضع امام قبور الموتى من الاجداد طبقا للمعتقدات الدينية هناك.

كتابة الاسماء باللون الأحمر:
إذا فكرت بكتابة بطاقة تهنئة لشخص كوري ووجدت أنك لا تمتلك سوى قلما احمر اللون أو كنت تعتقد أن الكتابة باللون الاحمر ستبدو اجمل مع البطاقة، فنحن ننصحك بإعادة النظر، فطبقا للمعتقدات الكورية فإن كتاب اسم شخص ما باللون الاحمر تعني أحد امرين، اما ان الشخص صاحب الاسم باللون الأحمر سيصيبه الحظ السيء ويموت قريبا، أو أنك تتمنى وفاة ذلك الشخص الذي كتبت اسمه بالاحمر في القريب العاجل.

تقديم الاشياء أو التقاطها بيد واحدة والسلام بيد واحدة:
في كوريا والصين والعديد من البلدان الآسيوية عليك التقاط الاشياء وتقديم الاشياء بيدين وليس بيد واحدة فهي اشارة لاحترامك للشخص الذي يقف امامك وعكس ذلك يوحي بعدم الاحترام ويعطي انطباعا بأنك ذو طبيعة متعجرفة، وعليك أيضا أن تتذكر أن تسلم باليدين على الشخص.

البدء في تناول الطعام أولا على مائدة الطعام:
في كوريا لا يتم البدء في تناول الطعام أو حتى التقاط اعواد الطعام حتى يبدأ اكبر الاشخاص سنا على المائدة في تناول الطعام وهي عادة مشابهة للعادات العربية، فهذا التقليد يعد اظهار الاحترام للاكبر سنا، وليس من الضروري أن تلتزم به حرفيا في حالة جلوسك بصحبة اصدقاء لك حتى إن كانوا يكبرونك عمرا بعدة سنوات.

إعادة ملء الكوب الخاص بك الماء أو العصير أو ما شابه ذلك دون أن تقوم بالمثل للاخرين:
إذا ما أردت أن تقوم بإعادة ملئ كوب الماء أو العصير الخاص بك أثناء جلوسك بصحبة أخرين على المائدة يجب عليك أن تسأل الاخرين من حولك أيضا عما إذا كانوا يرغبون في إعادة ملئ اكوابهم، في حالة قيامك بغير ذلك ستعطي انطباعا لمن حولك بأنك لا تعير الاخرين أي اهتمام.

عدم ترتيب المائدة بالطريقة الملائمة قبل دعوة الاخرين لتناول الطعام:
في كوريا الانضباط يعني كل شيء، ولذلك فإن الكوريون يحرصون دائما على تعليم أبنائهم منذ الصغر القواعد الخاصة بالمائدة وطريقة ترتيب الاواني على المائدة والتي تتضمن وضع الاطباق بطريقة منتظمة على المائدة وبجانبها اعواد الطعام وملئ اكواب الماء على المائدة قبل الجلوس والبدء في تناول الطعام.
 
مغادرة طاولة الطعام قبل أن يغادرها كبار السن:
حتى إذا انهيت طعامك مبكرا عليك ان تضع اعواد الطعام بجانب طبقك ثم تنتظر إلى أن يغادر كبار السن المائدة أو يعطوا الاذن للجميع بالمغادرة ولتجنب الجلوس ومراقبة الجميع وهم يتناولون الطعام عليك أن تحاول ألا تتعجل في تناولك للطعام.

وضع يديك على كتف أو رأس شخص يكبرك سنا أو يفوقك في المكانة:
القيام بأمر كهذا اشارة إلى عدم الاحترام والتقدير لأن الكوريون لا يقومون بوضع أيديهم على كتف أو رأس شخص ما إلا إذا كان طفلا صغيرا أو يصغرهم عمرا.

عدم المشاركة مع الاخرين وخاصة الطعام:
كما العادات العربي ايضا إذا قمت بشراء طعام ما في فترة استراحة الغداء في العمل مثلا فاحرص على مشاركته مع الآخرين حتى لا تتهم بالأنانية وانعدام اللياقة.

التحدث بصوت عالي داخل المواصلات العامة:
وهو أمر غالبا ما يسبب الإزعاج للاخرين وفي أي مكان أخر في العالم سيحاول الاخرين محاولة تجاهل الصوت العالي المزعج ولكن في كوريا لن يتردد من حولك في إخبارك أن عليك خفض الصوت.

ايضا من التقاليد المتوافقة مع عاداتنا العربية أنه حين زيارة أسرة كورية في منزلهم للمرة الاولى عليك باخذ هدية وهي أمر مهم للغاية وحتى تترك انطاعا جيدا لديهم وتظهر احترامك لهم، كذلك عند ذهابك لتناول الطعام مع كوريين للمرة الاولى سيقومون بدعوتك على الطعام طبقا للعادات في كوريا وحتى تترك انطباع جيدا عليك أن تقوم بدعوتهم في المرة الثانية.