هكذا تحصلين على الأسعار الأفضل لتذاكر سفركِ المقبلة

احصلي على افضل عروض السفر

احصلي على افضل عروض السفر

وسعي خياراتكِ

وسعي خياراتكِ

هل انت من ستتولين تخطيط رحلتك؟

هل انت من ستتولين تخطيط رحلتك؟

تابعي افضل عروض السفر

تابعي افضل عروض السفر

اختاري الايام الافضل للسفر

اختاري الايام الافضل للسفر

هل تخططين هذا العام لرحلة تضم افراد العائلة تكون واحدة من افضل رحلاتك على الاطلاق؟ لا شك ان التخطيط لهذه الرحلة ليس امرا سهلا خصوصا ان كانت الميزانية محدودة لذا ستحاولين اختيار الانسب والاروع للجميع. "هي" ستساعدكِ في نصائح تعلمك كيف تحصلين على افضل الرحلات باسعار أقل. 

ما هو الوقت الافضل لشراء التذاكر؟
عادة ما تطرح شركات الطيرات تذاكر السفر قبل نحو 11 شهرا مسبقا فحين تعلمين وجهتك المبدئية ابدأي البحث وعلى الاقل مرة في الاسبوع مع تخمين سعر مبدئي تستطيعين المقارنة على اساسه. ومع ان لا قاعدة عامة حول الموعد الافضل للشراء لكن ثمة قواعد عامة يمكن اتباعها مثل عدم اختيار مواعيد الاعياد والذروة ونهايات الاسبوع كون الاسعار فيها اكثر ارتفاعاً. 

ومن اللافت ان نذكر دراسة حللت 560 مليون رحلة تفيد ان افضل وقت لشراء التذاكر هي نحو 7 اسابيع قبل السفر اما الاسوأ فهي 14 يوما قبل السفر او حتى الحجز قبل اكثر من 5 اشهر. 

ما هو اليوم والتوقيت الافضل للسفر؟
من المتفق عليه ان افضل يوم للسفر هي ايام الثلثاء والاربعاء والسبت لانها الايام التي تضم اقل عدد مسافرين للاعمال ما يعني توفر مقاعد اكثر. اما يومي الجمعة والاحد فتعتبر اغلى الايام للسفر. اما افضل تكتيك لتوفير الاموال هو ان تكوني متساهلة في ايام السفر حيث اعطي لنفسك فرصة المفاضلة بين يومين او 3 ابعد او اقرب حيث قد تحصلين على صفقة رابحة. وفي حال كان لديك موعد ثابت فان اختيار التوقيت خلال يوم السفر قد يلعب دورا بارزا ي تغيير الاسعار.

قد يكون ايجاد اي مطار قريب لوجهتك المفضلة حلا لتخفيض التكاليف، فتابعي اسعار المطارين للحصول على السعر الافضل لكن تأكدي اولا ان يكون المطار قريبا من مكان اقامتك واشنطتك المخططة وذلك قبل شراء التذاكر. 

 وسعي خياراتكِ
بدل اختيار وجهة مسبقة ثم البحث عن الصفقة الافضل لايام وليل لمَ لا تكتشفين افضل الوجهات بذل ذلك. ابحثي عبر مواقع البحث عن الرحلات الافضل لك انطلاقا من مدينتك حيث تحصلين على قائمة بالافضل وقد تكون تلك الخطوة مفتاحاً للحصول على افضل نتيجة. 

كذلك ابحثي عن خطوط طيران متنوعة حيث قد تختلف الاسعار كثيراً بين خطوط واخرى من دون التنازل عن الجودة والامان والخدمات. كما يمكن الاخذ بالاعتبار امكان تمديد اقامتك حيث ان اختيار ايام اكثر قد تعني تخفيض الاسعار في بعض الاحيان. 

اما في حال كنت مسافرة دائمة فننصحك بالانضمام لبرامج تقدمها شركات الطيران للزبائن الدائمين وفق نظام تجميع النقاط حيث قد تحصلين على عروض مميزة في حال تكرار سفراتك. كما تسجلي بالبريد الالكتروني لتصلك اخر العروض حيث قد تتضمن في بعض الاحيان عروضا خاصة ومميزة مخصصة للمسجلين عبر البريد. 

وتبقى نصيحة اخيرة هامة، حيث من الضروري محو الـcookies والـhistory عند البحث عن تذاكر الطيران اذ ان بعض المواقع قد تحفظ معلوماتك ثم ترفع سعر تذاكرها في حال علمت الاوقات والاماكن التي تستمرين بالبحث عنها.

ما رأيك بهذه النصائح؟