صحافي امريكي يخلد ذكريات رحلته للسعودية

مدائن صالح

مدائن صالح

أشهر صورة التقطها الصحافي الأمريكي

أشهر صورة التقطها الصحافي الأمريكي

جزيرة فرسان

جزيرة فرسان

العلا منطقة الأثار في المدينة المنورة

العلا منطقة الأثار في المدينة المنورة

دوّن مراسل صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في بيروت بن هوبارد والمصور بريان دانتون رحلتهما للسعودية التي حملت تجاربهما الكثيرة والشيقة والمتنوعة بعد زيارتهما بعض المدن في السعودية وكذلك أبرز التقرير المواقع التاريخية، وكتب هوبارد في تقريره "زرت أكثر الأماكن سحرا في المملكة وهي جزيرة فرسان"، واصفا السعوديين على صعيده الشخصي بالودودين والمضيافين؟

ولم يفت على بن هويارد وهو بصحبة المرشد السياحي السعودي الخاص به واسمه محمد وهو أب لأربعة أطفال، تذوق السمك في جزيرة فرسان، إذ أنه ضمن أروع أطباق الأسماك التي تناولها وتواصل استكشاف الصحافي في جزر فرسان عبر استئجاره قاربا والذهاب في رحلة صيد، إذ ذكر أنه استطاع اصطياد سمكة تبلغ من الحجم ست بوصات.

بعد ذلك، انتقل هوبارد إلى المدينة المنورة لمشاهدة مدائن صالح والتدوين عنها من كثب. وقال "كنت اتنقل بين المقابر بسعادة لهول ما أشاهده" وسلط تقريره الضوء على مدى اهتمام الجهات المعنية في السعودية بالمواقع التراثية وتحويلها إلى موقع جذب للسياح، كما رصد الحال الشغوف للكثير من الشباب بالرحلات البرية، إضافة إلى تجربة تذوقه للشاي والقهوة، وسماعه للموسيقى الفولكلورية ، إضافة إلى رحلته لمنطقة العلا في المدينة المنورة.

وشمل التقرير المنشور صورة لصخرة كتب عليها "أبو شجاع الميهوبي" والتي أصبحت الأشهر بعد التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إذ التقط صورة لسائح يوناني في أحد جبال العلا، وبجانبه صخرة دون عليها «ذكريات أبو شجاع الميهوبي»، ونشرها في 3 مارس من العام الحالي على الموقع الإلكتروني للصحيفة ضمن تقريره الموسع عن زيارته.