كوفنت غاردن ..اقدم اسواق العاصمة البريطانية

 كوفنت غاردن ..اقدم اسواق العاصمة البريطانية

كوفنت غاردن ..اقدم اسواق العاصمة البريطانية

منطقة ترفيهية

منطقة ترفيهية

عروض بهلوانية

عروض بهلوانية

سوق للفنون والتحف

سوق للفنون والتحف

طابع قديم

طابع قديم

سوق ابل

سوق ابل

كوفنت غاردن

كوفنت غاردن

في الماضي كان سوق كوفنت غاردن يميل إلى كونه سوقا شعبيا ومركزا لبيع مجموعة من المواد التقليدية والهدايا والمستلزمات المنزلية والملابس واللوحات الفنية، وتم تخليد هذا السوق في فيلم سيدتي الجميلة لايقونة السينما أودري هيبورن، واليوم تحول هذا السوق ليكون منطقة عالمية تجمع متاجر فاخرة وغيرها ليكون وجهة سياحية استثنائية في العاصمة البريطانية.
 
3 اسواق
 
في القرن الـ19 بُنيت 3 أسواق وهي سوق "أبل" المبني على الطراز الفكتوري والذي يقع في الجهة الجنوبية لمبنى سوق كوفنت غاردن لندن، وهو مخصص للمنتجات التقليدية البريطانية والمجوهرات وكل ما يتعلق بالمنتجات الجلدية وغيرها. 
 
أما السوق الثاني فهو "أيست كولوناد" الذي يفتتح طيلة أيام الاسبوع، ويضم العديد من الاكشاك المتخصصة في بيع المنتجات الضرورية للحياة اليومية، مثل الادوات المنزلية والصابون المصنوع بالطريقة التقليدية والاكسسوارات والحقائب اليدوية والملابس التقليدية كالحرير والمخمل المطرزة يدويا واللوحات الفنية والادوات المنزلية والحلويات ويفتح هذا السوق أبوابه للزوار من الثلاثاء إلى الأحد.
 
وفي الساحة الجنوبية يقع سوق "جوبيلي" والذي تتغير فيه البضائع على مدار الأسبوع بحسب اليوم على سبيل المثال يوم الاثنين مخصص للتحف القديمة ومن يوم الثلاثاء الى يوم الجمعة يكون السوق مخصصا لبيع الملابس والمستلزمات المنزلية، اما نهاية الاسبوع، يومي السبت والاحد، يكون السوق مقرا لبيع المنتجات اليدوية التقليدية واللوحات الفنية.
 
طابع قديم
 
يغلب الطابع القديم على سوق كوفنت غاردن ويبدو واضحا في شكل الشوارع المرصوفة بالأحجاروأزقة ضيقة منتشرة بكثرة في المنطقة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.
وتزخر منطقة الكوفنت غاردن بالمقاهي والمطاعم وهي ايضا مشهورة بفروع المطاعم الفرنسية والإيطالية المعروفة.
 
منطقة ترفيهية 
 
وعلى مدار العام تقام العروض الترفيهية في الكوفنت غاردن وتحديدا في كورت يارد التي يخصص فيها الغناء الكلاسيكي و ذا نورث هول، وبيازا، وساوث هول، التي يستطيع المارة مشاهدة ألعاب خفة اليد والألعاب البهلوانية وعندها يضعون العملات المعدنية لهم في تقديرا واعجاب بهذه العروض.
 
عروض ازياء
 
وفي مواسم عروض الأزياء تقام في شارع فلورال عروض أزياء في الهواء الطلق، مع وجود منصات لمتاجر أدوات التجميل تدعو المارة إلى تجربة مستحضرات العناية بالبشرة.
مسارح ومتاحف
كما أن المنطقة تضم العديد من المسارح والمتاحف منها متحف النقل الذي يعرض كل شي عن المواصلات في بريطانيا خلال الـ200 سنة الماضية.