نصائح هامة للنساء اللاتي يسافرن بمفردهن

نصائح هامة للنساء اللاتي يسافرن بمفردهن

نصائح هامة للنساء اللاتي يسافرن بمفردهن

جربي التعاقد على وثيقة تأمينية خاصة برحلات السفر

جربي التعاقد على وثيقة تأمينية خاصة برحلات السفر

تصوير كل اماكن زياراتك

تصوير كل اماكن زياراتك

احرصي على تصوير أوراقك الرسمية الهامة وتلك الخاصة بإثبات الهوية

احرصي على تصوير أوراقك الرسمية الهامة وتلك الخاصة بإثبات الهوية

احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر قبل أن تتخذي قرار بالسفر إليها

احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر قبل أن تتخذي قرار بالسفر إليها

احرصي على أن تعطي معلومات عن خط سيرك وجدول لرحلتك

احرصي على أن تعطي معلومات عن خط سيرك وجدول لرحلتك

Women Traveling Alone

Women Traveling Alone

تجربة السفر إلى خارج موطنك الام تعد واحدة من افضل التجارب التي يمكنك خوضها، خاصة إذا ما قررت السفر بمفردك فهو يتيح لك التمتع بحرية اكبر ويسمح لك بالذهاب لاستكشاف المناطق أو الاماكن المفضلة لديك دون التقيد بالاخرين، وحتى تتمكني من الاستمتاع بتجربة السفر إلى خارج البلاد عليك أن تحرصي اولا على البقاء امنة وتجنب الوقوع في مشكلات تفسد متعة رحلتك السياحية، و إليك مجموعة من النصائح الهامة التي تحتاجين إليها إذا ما قررت السفر بمفردك إلى خارج البلاد:
 
احرصي على القيام ببحث جيد عن وجهة السفر: 
جربي زيارة مواقع الكترونية سياحية شهيرة لمعرفة المزيد عن وجهة السفر مثل موقع "TripAdvisor"، موقع "Hostelz"، موقع "Oyster"، موقع "Airbnb" هذه المواقع غالبا ما تتضمن اراء اخرين ممن سافروا من قبل إلى وجهة السفر التي تخططين للذهاب إليها، كما أنها تحتوي على معلومات عن افضل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها عند ذهابك لوجهة سياحية ما وافضل الفنادق التي يمكنك الاقامة فيها.
 
احرصي على أن يكون لديك بعض المعارف أو الاصدقاء في وجهة السفر: 
هناك العديد من النساء اللاتي يجمعهم حب السفر ويحرصن على التواصل مع نساء اخريات من جميع انحاء العالم، لذلك احرصي على التعرف على احداهن وربما مقابلة احدهم أيضا، ويمكنك سوالها عن اهم النصائح والمعلومات التي تحتاجين إليها في حالة سفرك إلى موطنها الام (مثل عادات وتقاليد البلد أو معلومات اخرى لا يعرفها سوى السكان المحليين)، من اشهر المنتديات التي يمكنك أن تتواصلي فيها مع نساء اخريات من هواة السفر: The Travelettes، Go Girl Travel Network، Pink Pangea.
 
احرصي على أن تعطي معلومات عن خط سيرك وجدول رحلتك لشخص واحد على الاقل حتى يمكن لمعارفك في موطنك أن يتواصلوا معك أو يتأكدوا من سلامتك عند الحاجة إلى ذلك.
 
احرصي على تصوير اوراقك الرسمية الهامة وتلك الخاصة بإثبات الهوية، وقومي برفعها على موقع الكتروني آمن مثل "DropBox" وبذلك يمكنك الوصول إلى نسخ هذه الاوراق الهامة في حالة ضياع حقيبتك الشخصية أو هاتفك المحمول.
 
احرصي على أن تحملي خط هاتف يتيح لك فرصة اجراء مكالمات دولية أو على الاقل بطاقات اتصال لاجراء المكالمات الدولية حتى تتمكني من اجراء المكالمات الدولية والاتصال بمعارفك في موطنك إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.
 
جربي التعاقد على وثيقة تأمينية خاصة برحلات السفر: 
شركات تأمين مثل "World Nomads" تقدم وثائق تامين خاصة بالسفر تساعدك على تحمل تكلفة الخسائر المفاجئة أثناء رحلات السفر مثل فقدان الامتعة أو الحالات الطائرة خلال رحلة السفر واهما الحالات الطبية الطارئة.
 
اطلبي من أحد معارفك أن يتصل بك على فترات زمنية متقاربة للاطمئنان على سلامتك، واحرصي على الاتصال بأحد معارفك في موطنك خلال وقت محدد من اليوم ومتفق عليه مسبقا بينكما، حتى يعلم هذا الشخص أن هناك خطب ما في حالة فشلك في الاتصال في الموعد المحدد ويتصرف على ذلك الأساس، هذه تعد واحدة من الطرق الفعالة التي تضمن سلامتك خلال رحلة السفر وتضمن بقائك على اتصال دائم بموطنك الام، يمكنك استخدام "Skype" أو تطبيق "WhatsApp" أو البريد الالكتروني لتوفير نفقات الاتصال.
 
احرصي على معرفة ارقام ومكان السفارات أو القنصليات الخاصة ببلدك في الوجهة السياحية التي تقررين الذهاب إليها حتى تقومي بالاتصال بها وطلب المساعدة عند الحاجة.
 
احرصي على حزم المتاع الضروري فقط وتجنبي حزم الامتعة الثقيلة التي قد تتسبب في اعاقتك حركتك وزيادة مشقة رحلتك.
 
احرصي على أن تحملي نسخة من ارقام الهاتف الهامة في التليفون المحمول حتى تتمكني من الاتصال بها في حالة ضياع هاتفك أو سرقته.
 
لا تضعي جميع أموالك في مكان واحد: 
احتفظي ببعض المال في حقيبتك واتركي البعض الاخر في غرفتك في الفندق على أن يكون فندق آمن لاقامتك ويمكنك أن تضمني فيه سلامتك وسلامة اغراضك الشخصية، واحرصي على أن تضعي بطاقة ائتمان في محفظتك وبذلك لن تفقدي جميع أموالك -في حالة السرقة على سبيل المثال- في وقت واحد.
 
احرصي على أن تحملي شاحنا اضافيا لهاتفك أو جهازك المحمول.
 
حاولي قدر الامكان أن ترتدي ملابس قريبة من الملابس المحلية العادية التي يرتديها السكان المحليين في وجهتك السياحية في حياتهم اليومية وذلك حتى تتجنبي لفت الكثير من الانتباه إليه كسائحة مما يجعلك هدفا محتملا للسرقة أو ما شابه ذلك.
 
جربي ارتداء خاتم زواج في اصبعك حتى إذا كنت غير متزوجة فقد يساعدك ذلك على تجنب الكثير من المضايقات التي تتعرض لها النساء عند سفرهن بمفردهن.
 
إذا طلبت خدمة الغرف في الفندق لا تخبريهم أنك تسافرين بمفردك، وبالمثل عند مقابلتك للغرباء، واحرصي على ترك لافتة عدم الازعاج خارج غرفتك في الفندق واتركي التلفاز يعمل حتى عند مغادرتك لغرفتك في الفندق حتى تعطي ايحاء بأن هناك شخص ما داخل الغرفة وهو ما سيساعد على ابعاد المتطفلين.
 
احرصي على كتابة المعلومات الخاصة بعنوان الفندق بلغة البلد التي ستذهبين إليها في حالة عدم اجادتك للغة حتى تقومي باعطائها لسائق السيارة الأجرة عند الضرورة.
 
اذا شعرت بانك قد ضللت الطريق لا تتلفتي حولك وحاولي التصرف بهدوء قدر الامكان حتى تعرفي ما يمكنك عمله وتجنبي أن تذهبي بصحبة احد الغرباء إلى الشوارع الجانبية أو تتبعي ارشادات الاشخاص المثيرين للريبة.
 
لا تشعري بالذنب عند رفضك لامور قد تعرضك سلامتك للخطر: 
لا باس في رفض الدعوات التي قد تبدو ودية مثل دعوة على العشاء أو دعوة شخص غريب بأن يساعدك على حمل حقائبك فالحذر افضل من الندم وتذكري أن الحفاظ على سلامتك الشخصية لها الاولوية القصوى.