"طريق أحمر" لأول مرة في المملكة

من اعمال سفلتة الطريق باللون الاحمر

من اعمال سفلتة الطريق باللون الاحمر

عملية سفلتة الطريق باللون اﻷحمر

عملية سفلتة الطريق باللون اﻷحمر

الطريق اﻷحمر في الدمام

الطريق اﻷحمر في الدمام

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، قامت أمانة المنطقة الشرقية برصف طريق باللون الأحمر في مدينة الدمام، بشكل تجريبي، على أن يتم تعميم التجربة في حال نجاحها.
 
وظهرت صور الطريق التي تم تداولها بشكل واسع بين المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  ولاقت استحسانهم وكأنه مفروش بالسجاد الأحمر بشكل جاذب ومميز. وهذا مادعا معظم المواطنين التعبير عن رغبتهم في تعميمها على مستوى المملكة.
 
الطريق اﻷحمر
أوضح المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أنه قد تم تطبيق استخدام الإسفلت الأحمر في شارع الملك عبدالعزيز على سبيل التجربة، لافتاً إلى أنها تأتي ضمن برنامج لتمييز بعض الشوارع الرئيسية والتقاطعات في حاضرة الدمام باللون الأحمر.
 
وبين الصفيان أنه في حال نجاح هذه التجربة سيتم تعميمها وتطبيقها على بعض الشوارع الرئيسة والتقاطعات المهمة في حاضرة الدمام، حيث أن الأمانة تسعى إلى تمييز  بعض التقاطعات الرئيسية والشوارع مثل طريق الملك فهد والملك عبدالله وشارع الملك سلمان وغيرها من الشوارع الرئيسية.
 
وأشار الصفيان إلى أن هذا النوع من الإسفلت معمول به في عدد من دول العالم، ويتم استخدامه لتمييز بعض الشوارع الرئيسية وبخاصة التي تقع عليها منشآت مهمة.
 
المادة الحمراء المستخدمة
يذكر بأن المادة الحمراء المستخدمة لرصف الطريق عبارة عن صبغة تضاف إلى مادة الإسفلت، وهي خطوة أولى لتطبيقها على عدد من الشوارع في المنطقة خلال الفترة القادمة، بناءً على قياس مدى نجاح هذه التجربة ، من خلال مدى تأثر طبقة الإسفلت بالعوامل الجوية ، ومدى تحملها لدرجات الحرارة العالية والرطوبة.