انطلاق مهرجان كانفس دبي في نسخته الثانية

مهرجان كانفس دبي

مهرجان كانفس دبي

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "دبي كانْفَس" الذي ينظمه "براند دبي"، بالشراكة مع جميرا بيتش ريزيدنس "جي بي آر".
 
ويستمر المهرجان حتى 14 مارس الجاري، بإطلالة جديدة وفعاليات فنية متميزة. 
 
الدورة الثانية
 
من أهم ملامح الدورة الثانية للمهرجان هذا العام تمديد فترة إقامته إلى أسبوعين، بدلا من أسبوع كما كانت الحال في الدورة السابقة، علاوة على توسيع مساحة العرض على امتداد شاطئ "جي بي آر" وبطول كيلومترين، وذلك لاستيعاب الأعداد الإضافية من الأعمال الفنية والتي سيناهز مجموعها أكثر من 60 عملاً متميزاً لفنانين عالميين ومحليين، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجمهور لمشاهدة تلك الأعمال والتجول بينها بحرية فيما يشبه المتاحف المفتوحة.
 
ثلاثين فنانا
 
وتأتي زيادة الأعمال المشاركة مع ارتفاع أعداد الفنانين المشاركين إلى نحو ثلاثين فنانا من 14 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وأستراليا، والصين، والمكسيك، سيقدمون إبداعات تنتمي إلى مدارس وألوان فنية مختلفة وجديدة كليا يُعرض بعضها لأول مرة في المنطقة ما يعظم الأثر والمردود الفني للمهرجان.
 
معرض دائم
 
وحرصا من "براند دبي" على جعل منطقة "جي بي آر" مزارا دائما يذكّر رواده بالفعاليات، قررت الإبقاء على مجموعة كبيرة من هذه الأعمال الفنية التي نُفذت خلال المهرجان في منطقة "جي بي آر" بشكل دائم لتجعلها متحفا مفتوحا ، يضم مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة من لوحات ومنحوتات وهو ما يسهم في تطوير المشهد الحضاري للمنطقة ويضفي عليها طابعاً جمالياً جديداً.
 
ورش عمل
 
ويتضمّن مهرجان "دبي كانْفَس" 2016 العديد من الفعاليات مثل ورش العمل المتخصصة الرامية إلى توفير منصة متطورة للفنانين المحليين والمهتمين بالفنون للتواصل مع مجموعة منتقاة من المبدعين العالميين، والاطلاع على معلومات أوفر حول الاتجاهات الفنية الحديثة، إضافةً إلى مجموعة من العروض والأنشطة الإبداعية الأخرى التي تجعل من المهرجان حدثاً مناسباً لكافة الفئات العمرية.
 
مواعيد الفعاليات
 
يستقبل المهرجان الزوار بالمجان يومياً، اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً، وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.
 
يشار إلى أن تنظيم "دبي كانْفَس" يأتي في إطار التزام "براند دبي" بتنفيذ رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بتحويل دبي إلى متحف مفتوح.