لرحلة آمنة بلا مشاكل... نصائح ذهبية للمسافرة العربية

يبقى السفر مفتاحا لاحلى الاوقات

يبقى السفر مفتاحا لاحلى الاوقات

نصائح ذهبية للمسافرة

نصائح ذهبية للمسافرة

استمتعي بوقتك ولكن بامان

استمتعي بوقتك ولكن بامان

استخدمي مواقع التواصل

استخدمي مواقع التواصل

استخدمي التنقلات الصحيحة

استخدمي التنقلات الصحيحة

فوائد السفر لا تعدّ ولا تحصى من نواحٍ عدة واصبحنا نعرفها جميعاً لكن وكما كل أمر آخر في حياتنا لا شكّ ان ثمة محاذير واحتياطات يجب ان نأخذها بعين الاعتبار عند سفرنا. اليوم نخصص المرأة العربية المسافرة بنصائح ضرورية عليها ان تنتبه إليها في حال سافرت وحدها او اضطرت الى التواجد بمفردها خلال رحلة مع العائلة والاصدقاء او الشريك.
 
بداية لا بد ان نعلم ان الخطر ليس محصورا خلال السفر بل قد يواجهنا في اي مكان لذا لا يجب ان تخافي بشكل لا مبرر له بل فقط التنبه واخذ الاحتياطات التالية. 
 
تنقلات آمنة
اغلب المواقف التي قد تعترضكِ تتعلق بقلة المعرفة بالبلد او المنطقة التي تتواجدين بها لذا ننصحكِ بالتحضير الدقيق للحظة وصولكِ الى البلد الذي تقصدينه بدءاً من التنقلات من المطار الى الفندق خصوصاً في حال وصولكِ ليلاً. 
 
من المهم الا تستقلي أي تاكسي من الشارع (خصوصا ليلا)، من الأفضل تكليف الفندق الذي تنزلين فيه بحجز سيارة لك فيما تقدم بعض الفنادق خدمة النقل من والا المطار مسبقاً عند الحجز. 
 
لا تظهري انك سائحة!
نصيحة احتياطية اخرى تتعلق بكيفية ارتداء ملابس مناسبة منعا لاي التباس حيث كما تعلمين فان اللباس العادي غير اللافت للانظار قد يكون خيارا منطقيا في بلد لا تعرفين عنه الكثير اذ ربما كانت عاداته مختلفة... وربما يكون جيداً ان تضعي خاتماً في يدك دليلاً على انك متزوجة او على الاقل مخطوبة في حال سافرت وحيدة... 
 
عبّري ولو بتعابيرك أنك تعرفين المكان الذي انت فيه جيداً... فلا تظهري بشكل جلي انك سائحة جديدة. استخدمي شنطة محلية ولا تظهري كثيرا الخرائط او دليل السفر في الشارع.
 
من المهم الا تتصرفي في حال حصول أي شيء على انك ضحية فهذا قد يعرضك لمشاكل اكبر اذ ان عليك ان تتصرفي بثقة وعدم خوف في هذه المواقف. 
 
تعلمي هذه الكلمات 
تعلمي بعض الكلمات او الجمل الاساسية قبل سفرك تحديداً كلمات الترحيب والتحية ولكن كذلك جمل كـ"اذهب" او "النجدة" وغيرها...
 
 كما لا تخافي من طلب المساعدة عند الحاجة فالمارة غالباً ما سيساعدون ان وجودك تواجهين مشكلة... 
 
دور مواقع التواصل
استخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مكانها الصحيح اذ شاركي مثلا مع اصدقائك الاماكن التي تذهبين اليها عبر فيسبوك او تويتر او التطبيقات الاخرى وأعلمي مثلا اقربائك واصدقائك في بلدكِ الام الى اين تتوجهين. 
 
إسألي الفندق الذي تنزلين فيه عن اي اماكن يجب ان تتفادي زيارتها، كما احفظي في هاتفك ارقام الهواتف وعنوان مكن اقامتك في حال نسيتيها. (لا تنسي تدوينها كذلك باللغة المحلية في حال ضعتي). 
 
في حال الخطر... 
اما في حال الخطر واحسست ان ثمة من يلاحقك وانت وحيدة في الشارع... غيري مسارك نحو الخط المقابل في الشارع وحاولي ايجاد كافيه او اشخاص آخرين لملاقاتك حيث ستستعيدين توازنك سريعاً.
 
اخيراً، يبقى ان تستخدم فطرتك كسيدة حيث ننصحك باستخدام حاستك السادسة ومع هذه النصائح لن تواجهي اي مشاكل بل ستكتفين بالاستمتاع باجمل لحظات رحلتك.