افتتاح المبنى الجديدة " كونكورس دي" في مطار دبي الدولي

الـ

الـ" كونكورس دي" في مطار دبي الدولي

100 ناقلة جوية عالمية

100 ناقلة جوية عالمية

افتتح مطار دبي الدولية يوم أمس المبنى الجديد "الكونكورس دي"، الذي يعد التوسعة الأخيرة الكبيرة ليضيف طاقة استيعابية نحو 18 مليون راكب سنويا، لترتفع بذلك الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطار دبي الدولي إلى اكثر من 90 مليون مسافر سنويا.
 
100 ناقلة جوية
 
وصمم المبنى الجديد الذي تقدر تكلفته بنحو 3,3 مليار درهم لتلبية احتياجات نحو 100 ناقلة تستخدم مطار دبي والعاملة لأكثر من 70 وجهة دولية عبر المبنى رقم 1، والذي تم تحدثه مؤخراً.
 
أعلى المعايير
 
ويمتد "الكونكورس دي"، على مساحة 65 ألف متر مربع، ويضم 32 بوابة ويرتبط مع المبنى 1 عبر نظام سكة حديدية يتألف من 5 عربات وقابلية استيعاب 300 راكب، إضافة إلى 9 قاعات، منها 5 قاعات لخطوط الطيران وقاعة جديدة للمجلس، وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة مرحباً لـVIP  ويتوافق مبنى "الكونكورس دي"، مع أعلى المعايير الممكنة في مجال كفاءة الطاقة والاستدامة، انطلاقاً من التزامها طويل الأمد تجاه حماية البيئة.
 
مبادرات صديقة للبيئة
 
وشهدت عملية بناء "الكونكورس دي"، الذي أشرفت على بنائه مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، تطبيق مبادرات عدة صديقة للبيئة، لتقليص الأثر البيئي للمنشأة الجديدة، حيث شملت هذه المبادرات تطبيق برامج إعادة التدوير واستخدام الطاقة المتجددة، إضافة إلى مواد البناء المنتجة محلياً. وأكدت كل من مطارات دبي ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، أن الهدف من وراء ذلك، يتجسد في الترويج للممارسات الصديقة للبيئة في مجالات التصميم والبناء ومراحل التشغيل النهائية.
 
الاول عالميا
 
يشار الى ان مطار دبي الدولي قد اعاد في يناير تأكيد موقعه المتصدر من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الثانية تواليا، بعدما احتل هذا الموقع في عام 2014 على حساب مطار هيثرو في لندن، ومر أكثر من 78 مليون راكب دولي في دبي خلال 2015، بزيادة تبلغ 10.7 بالمئة عن العام الذي سبق.