وجهات خليجية مثالية لعطلة الربيع القادمة

وجهات خليجية .. لعطلة الربيع القادمة

وجهات خليجية .. لعطلة الربيع القادمة

مسجد الشيخ زايد في أبوظبي

مسجد الشيخ زايد في أبوظبي

جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس

سوق واقف

سوق واقف

مسقط عاصمة السلطنة

مسقط عاصمة السلطنة

سوق المباركية

سوق المباركية

الدوحة

الدوحة

متحف الفن الإسلامي في الدوحة

متحف الفن الإسلامي في الدوحة

دبي

دبي

كتارا في الدوحة

كتارا في الدوحة

حديقة الشهيد في الكويت

حديقة الشهيد في الكويت

تستغل العديد من العائلات عطلة الربيع التي توافق شهر مارس من كل عام للسفر الى  الوجهات القريبة نظرا لقصر مدة هذه الاجازة.
 
ويبدا التفكر والبحث عن وجهة تكون فيها مقومات سياحية ترضي جميع افراد الاسرة، ويفضل ان تكون هذه الوجهات قريبة وتتوفر فيها كل المقومات التي تناسب الجميع.
 
دبي
 
لطالما كان المكان الامثل لهذه العطلة دول الخليجي العربي التي بدأ تنافس كبرى المدن، مثل امارة دبي التي تحتل موقعا بارزا كوجهة سياحية عالمية وقد بدأت منذ أعوام في خطتها الرامية إلى أن تكون المدينة رقم 1 في السياحة وقد أفردنا لها مواضيع سياحية عديدة يمكنكم مشاهدتها عبر الكلمة الدلالية: دبي.
 
وماذا عن باقي المدن الخليجية التي وضعت اسماءها على الخارطة السياحية العالمية:
 
أبوظبي
 
البداية مع العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تمتلك مقومات سياحية وطبيعية فريدة من نوعها، فهي تضم جامع الشيخ زايد الذي اختير واحد من أكثر الأماكن زيارة في العالم.
 
ولحبي الطبيعة يمكن زيارة جزيرة صير بني ياس التي تضم 3 منتجعات تجمع بين الفخامة والرفاهية ويمكن في هذه الجزيرة مشاهدة المها والعديد من الحيوانات البرية وممارسة ركوب الخيل والرياضات البحرية.
 
ومن الوجهات الجميلة في أبوظبي جزيرة ياس التي تعتبر الوجهة الترفيهية فهي تضم ياس مول و حديقة ياس ووترورلد المائية وعالم فيراري أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في العالم كما يمكن ممارسة رياضة التجديف بين أشجار القرم في الجهة المقابلة للجزيرة، أما السعديات فهي الوجهة الراقية لمحبي الثقافة والفنون، وعشاق التسوق لهم جزيرتي المارية والريم وأخيرا مع العاصمة التي تضم كورنيش أبوظبي ومنطقة البطين والأسواق الشعبية.
 
الدوحة
 
عاصمة قطر ومركزها النابض مدينة مدهشة بمبانيها الحديثة ومعالمها السياحية والثقافية والتاريخية.
 
لا تفوتوا زيارة متحف الفن الإسلامي الذي سيبهركم بتصميمه وهو من ابداع المهندس اي ام باي الذي سبق وصمم الهرم الزجاجي في متحف اللوفر في باريس، ويعكس المتحف فنون العالم الإسلامي وعمقها وتنوعها.
 
وتتنوع الأماكن في الدحة فمثلا كتارا هي وجهة الفنون والثقافة أما سوق واقف فهو من أشهر الوجهات في الدوحة ويعتبر من الاماكن التراثية القديمة وقد سمى بذلك الإسم نظرا إلى أن الباعة قديما كانوا يقفون على جانبى الطريق لعرض بضائعهم وبيع منتجاتهم المختلفة مثل البهارات كالكمون والقرفة إلى الأسماك والملابس والأخشاب وغيرها.
 
ومن الوجهات الجديدة الجميلة الجديدة في جزيرة البنانا و لؤلؤة قطر وهو عبارة منطقة حديثة تقع على البحر ومرسى تنتشر فيه المطاعم والمقاهي والبوتيكات.
 
وأخيرا يمكن التنزه في حديقة أسباير أو الكورنيش الموازي للخليج ومشاهدة ناطحات السحاب الزجاجية الشاهقة وارتشاف كوبا من القهوة في إحدى المقاهي الرائعة المطلة على الخليج العربي.
 
الكويت
 
تزخر العاصمة الكويتية بالعديد من الأماكن ففيها يجد السائح عبق التاريخ في سوق المباركية ففي سقوفه الخشبية حكايات تروى، وفي ازقته رحلة الى الماضي.
 
وفي الكويت حديقة الشهيد التحفة المعمارية التي افتتحت العام الماضي وتحظى بتصميم رائع وفريد وتضم متحف الحياة البرية الذي ننصح بزيارته.
 
وتعتبر الكويت مدينة تسوق من الطراز الأول فهي تزخر بأكبر المولات على  مستوى العالم مثل الأفينيور السوق المميز الذي يجمع بين التسوق والترفية الذي يناسب كل أفراد الأسرة في حين يمكن الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الموجودة في المروج مع الإطلالة الخضراء وأرابيلا بإطلالته المباشرة على البحر بالإضافة إلى أسواق أخرى مثل 360 والمارينا.
 
مسقط
 
مسقط العامرة، وسميت بذلك لأنها عاصمة السلطنة والاقتصاد والأعمال وعصبها الرئيسي سياسيا وإداريا. وتقع المدينة عند خليج عمان وتمزج بين تراثها وحضارتها القديمين وبين طابعها المعاصر الحديث، فتجتمع فيها المباني والبوابات والأسواق القديمة والدكاكين الصغيرة والطرق الضيقة الملتوية، إلى جانب المنازل العصرية البيضاء والأسواق الحديثة والمحلات والشوارع الواسعة.
 
ومن أبرز المعالم في مسقط قلعتا الجلالي والميراني التاريخيتين، وهما من أبرز ما خلفه البرتغاليون في مسقط وسلطنة عمان. وفي مسقط أسوار فيها 3 أبواب رئيسة هي باب المثاعيب والباب الكبير والباب الصغير. كما توجد في مسقط خمسة بيوت أثرية هامة.
 
ومن المعالم السياحية الأخرى في مسقط العاصمة سوق مطرح التاريخي وشواطئ وقنتب والجصة والسّوادي والقرم. وفي مجالات الثقافة والفنون هناك المتحف العماني ومتحف بيت الزبير ومتحف العملات النقدية العمانية ومتحف الطفل ومتحف القوات المسلحة (بيت الفلج) وحصن السيفة. وفي مسقط عدد كبير من المساجد أهمها مسجد السلطان قابوس ومسجد الزواوي، إلى جانب معبدين هنديين.