لعشاق الموسيقى... مدن عالمية تنبض بالأنغام لا بد لكم من زيارتها

من حفلات أوميا في السويد

من حفلات أوميا في السويد

مهرجان ضخم في ريو

مهرجان ضخم في ريو

من مهرجانات كوبنهاغن

من مهرجانات كوبنهاغن

مهرجان في سياتل

مهرجان في سياتل

مهرجان للموسيقى في نيويورك

مهرجان للموسيقى في نيويورك

موسيقى حية في باريس

موسيقى حية في باريس

من مهرجانات شيكاغو

من مهرجانات شيكاغو

من مهرجان مونتريال للجاز

من مهرجان مونتريال للجاز

من الامكنة الموسيقية في لوس انجلس

من الامكنة الموسيقية في لوس انجلس

ليفربول تحتفي بالبيتلز

ليفربول تحتفي بالبيتلز

من متحف موتاون في ديترويت

من متحف موتاون في ديترويت

من مهرجان موسيقي في عاصمة آيسلندا

من مهرجان موسيقي في عاصمة آيسلندا

اوبرا فييما الجميلة

اوبرا فييما الجميلة

هل انت من محبّي الموسيقى وسحر الأنغام وفي الوقت نفسه تعشق الرحلات السياحية؟ ما رأيك ان تدمج شغفك بالموسيقى مع متعة السفر لتحصل على أفضل تجربة تناسب متطلباتك الخاصة؟ مدن عدة في العالم تشتهر بأنها تناسب محبي الموسيقى بامتياز وهي تعمل باستمرار لجذب هؤلاء باحتفالات ومهرجانات على مدار العام اما مدن أخرى فبفضل تاريخها الموسيقي الغني أصبحت محطّة لا غنى عنها من قبل الباحثين عن وجهة فريدة. 
 
أوستِن.. عاصمة العالم
نبدأ جولتنا من مدينة تلقّب بـ"عاصمة العالم للموسيقى الحية"! إنها أوستِن في ولاية تكساس الأميركية... الى جانب الاحتفالات شبه الدائمة في المدينة كـSouth By Southwest وAustin City Limits وFun Fun Fun Fest تعجّ المدينة بالفرق الموسيقية التي تلعب اغنياتها بشكل حيّ في شوارع أوسِن وفي مختلف مقاهي ومطاعم المنطقة وحتى حول جامعة تكساس... 
 
برلين
لطالما كانت العاصمة الألمانية برلين موطن جذب لأهم مواهب العالم الموسيقة ومن كل الفئات. في منطقة Kreuzberg ستجد سيطرة موسيقيى شبه كاملة حيث تجذب الفنانين والموسيقيين كما محبي الذكريات الجميلة ولا سيما نادي SO36 الموسيقي الذي كان المفضل بالنسبة لدايفيد بوي وإيغي بوب كذلك... 
 
شيكاغو
من موسيقى البلوز والجاز الى الروك والهيب هوب، لطالما كانت مدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الاميركية غنية بالموسيقى. في شيكاغو يمكن ان تزور أن تستعيد الذكريات مع متاحف خاصة بموسيقيين وفرق كـWillie Dixon وMuddy Waters كذلك زر المترو المزين ببوسترات فرق الروك كـWilco وSmashing Pumpkings. والى جانب كل ذلك فإن شيكاغو موطن مهرجانات كثيرة منها Lollapalooza ومهرجان الجاز السنوي. 
 
كوبنهاغن
في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن يمكنك ان تشارك في احداث موسيقية مباشرة تقريباً في كل ليلة على مدار العام. VEGA هو مجمّع يشهد عروض روك وجاز يومياً ويستقطب اهم الاسماء العالمية. كذلك ثمة مهرجان Distortion وهو مهرجان يستمر لأيام عدة يحتفل بموسيقى الـUnderground وهو يحول شوارع المدينة لجنة موسيقية حقيقية. 
 
ديترويت
ديترويت في ولاية ميتشيغان الاميركية هي المدينة الأم لشركة "موتاون" الموسيقية الشهيرة التي أسست عام 1959 ونذكر ان كل النجوم في تلك الفترة من سموكي روبنسون وديانا روس ومارفن غاي سجلوا اغنياتهم في تلك الشركة التي تمتلك متحفاً موسيقياً حالياً. ديترويت كانت مهد موسيقى التكنو في الثمانينيات وتواصل احتضانها اليوم عبر المهرجان السنوي تحت عنوان Movement Electronic.
 
ليفربول
هل انت من عشاق فرقة البيتلز الشهيرة؟ اذن ليفربول في انكلتر هي محطة محتّمة! خذ Fab Four Taxi Tour وهي جولة ستصطحبك في اهم محطات الفرقة في ليفربول بينها المنزل الذي حضن ابداع الفرقة... وفي ليفربول أسبوع خاصة لموسيقى البيتلز تحت عنوان Beatleweek Festival يحتفي بالفرقة الموسيقية الأشهر... 
 
لوس انجلس
لوس انجلس في ولاية كاليفورنيا موطن لعدد من الفرق الموسيقية العالمية كـThe Doors وGuns N Roses وهي تحتفي بذلك حتماً. توجهوا للامكنة المخصصة للموسيقى كـWhisky a Go Go وTroubadour او The Viking Room... ثم زوار متحف Grammy الضخم الذي يعتبر من اغنى متاحف التاريخ الموسقي في العالم. 
 
لندن
ليست لندن بحاجة لتعريف لاكتشاف اهميتها الموسيقية فهي تعتبر من اهم المدن المنتجة للموسيقى في العالم ومحطة دائمة لجولات اهم الفنانين. اكتشف امكنة موسيقية رائعة كـ100 Club وتمتع بجولات على اهم المعارض والمتاحف الموسيقية في لندن. الى جانب كل ذلك فثمة موسيقى حية تلعب في كل زاوية من المدينة!
 
ممفيس وميامي ونيويورك
كذلك تضم خياراتنا الاميركية ممفيس في ولاية تينيسي الاميركية المعروفة بموطن موسيقى البلوز وبانها مهد الروك اند رول! ومدينة ميامي في ولاية فلوريدها التي تعج بالدي جي من مختلف انحاء العالم وتسيطر فيها الموسيقى اللاتينية بانغامها الساحرة. وطبعا مدينة نيويورك التي تستضيف اهم المهرجانات والحفلات على مدار العام. 
 
مونتريال
اما عشاق الجاز فلا بد لهم ان يحضروا مهرجان الجاز العالمي في مونتريال في كندا الذي يجذب اكثر من مليوني شخص مع مئات الحفلات التي تمتد لنحو 11 يوماً وهو مهرجان الجاز الاكبر في العالم... 
 
ريكيافيك
خياراتنا العالمية ايضًا تصل الى العاصمة الآيسلندية ريكيافيك حيث تعتبر الموسيقى جزءا من ثقافة البلاد لا سيما في مهرجان Secret Solstice الصيفي الذي يجذب عشرات الآلاف. 
 
ريو دي جانيرو
اما ريو دي جانيرو في البرازيل فتعتبر المدينة الصاعدة في عالم الموسيقى وليس فقط الموسيقى اللاتينية الشهيرة بها انما انواع اخرى لا سيما الروك حيث تستضيف مهرجانا من الاضخم في العالم Rock in Rio! 
 
فيينا
اما عشاق الموسيقى الكلاسيكية فلا بد من زيارة فيينا في النمسا موطن موزارت مثلاً.. يمكنكم زيارة منزله ومتحفه ايضاً... وحضور حفلة رائعة تحييها الاوركسترا الفيلارمونية النمساوية في الاوبرا الوطنية ايضاً... 
 
أوميا
ونختم جولتنا الموسيقية في السويد وتحديداً مدينة أوميا التي تحتضن المتحف الخاص بالغيتار الأكبر في العالم. وهي تحظى بمهرجانات موسيقية على مدار العام الى جانب مهرجان الجاز الأضخم في اوروبا.