إليكم اكبر موسوعة صورية سياحية سعودية

صور من الموقع

صور من الموقع

أصبحت مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية  التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث أكبر شبكة اجتماعية للمصورين في المملكة، حيث تضم ما يزيد على 9000 مصور، وأكثر من 24 ألف صورة للمقومات السياحية والثقافية والتراثية من مختلف مناطق المملكة، بجانب العديد من الأفلام السياحية القصيرة.
 
واستقبل موقع المكتبة منذ انطلاقه ما يقارب 700 ألف زيارة وحوالي مليوني صفحة تصفح، كما تم من خلالها بيع رخص استخدام مئات الصور، حيث تعتمد المكتبة على بوابة دفع إلكتروني باستخدام البطاقات الائتمانية لشراء الصور المعروضة عن مقومات ومعالم المملكة.
 
عن المكتبة المصورة
تعد مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في المملكة التي تحتوي على آلاف الصور عالية الجودة عن المملكة مع نظام تجارة إلكترونية متكامل يتيح للمصورين عرض وبيع رخص استخدام صورهم على غرار مواقع مكتبات الصور والأفلام العالمية، وتوفر للجهات الحكومية والتجارية محلياً وعالمياً مصدراً لشراء وسائط متعددة سعودية وإعادة استخدامها بشكل تجاري. كما أنها مرجع مصور عن المملكة يتيح للعالم التعرف على المعالم الجذابة والمتنوعة والثقافات المتعددة التي تتمتع بها المملكة مع إمكانية شراء هذه الصور عبر الإنترنت.
 
وتعتبر مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية بديلاً سعودياً للجهات الحكومية والشركات لشراء الصور عن الاعتماد على المواقع الأجنبية. وتضم قائمة عملائها العديد من الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، هيئة الطيران المدني، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الشركات الخاصة مثل شركة الاتصالات السعودية وشركة نسما القابضة، وعدد من شركات الدعاية والإعلان.