أفضل 10 مدن ستدفئ قلوب العشاق في يوم الحبّ!

نيويورك فسحة للعشاق

نيويورك فسحة للعشاق

روما ليلاً

روما ليلاً

روما الغارقة في الرومنسية

روما الغارقة في الرومنسية

رحلة رومنسية في برشلونة

رحلة رومنسية في برشلونة

قصر دابلن الرومنسي

قصر دابلن الرومنسي

لنيويورك جانب رومنسي ايضا

لنيويورك جانب رومنسي ايضا

وتبقى باريس ايقونة

وتبقى باريس ايقونة

دابلن الملونة

دابلن الملونة

جولة رومنسية في براغ

جولة رومنسية في براغ

السبا الحراري الرائع في ريكيافيك

السبا الحراري الرائع في ريكيافيك

البندقية مدينة الحب

البندقية مدينة الحب

امستردام الرومنسية

امستردام الرومنسية

امستردام الساحرة

امستردام الساحرة

بودابست فسحة رومنسية

بودابست فسحة رومنسية

اضواء الحب في ريكيافيك

اضواء الحب في ريكيافيك

برشلونة

برشلونة

يقترب يوم الحبّ ولا زال ثمة بعض الوقت لاقتناص إجازة رائعة لقضاء أكثر الأوقات رومنسية بجانب الشريك في احدى المدن المميزة التي تشتهر بأنها موطنا للحب والحميمية واللحظات التي لا تنسى. "الدايلي ميل" اوردت قائمة بأفضل 10 مدن للعام 2016 لقضاء يوم الحب استنادا لخيار السائح البريطاني. 
 
اللافت ان مدينة الأضواء باريس هبطت في ترتيب القائمة بعد ان سيطرت على قمتها لسنوات طويلة ويأتي بعد ذلك بعد الهجمات الاخيرة التي ضربت العاصمة الفرنسية. فمن حل في الصدارة؟
 
أمستردام – هولندا
في حين ان العشاء الباريسي الرومنسي لن يكون على اجندة كثر هذا العام فإن العاصمة الهولندية امستردام الغارقة في ضفاف القنوات المائية المذهلة وحدائق الورود والزهور الرائعة على مدار ستجلب الدفء لقلوب العشاق هذا العام لتحتل امستردام الصدارة للمرة الاولى كأفضل وجهة لعيد الحب.
 
روما – إيطاليا 
لطالما كانت مدن ايطالية غير روما تخطف قلوب العشاق لكن العاصمة الايطالية مقصد هام هو الثاني في العالم للعاشقين من حول الكرة الارض خصوصاً في مواقع كالكولوسيوم الشهير او نافورة Trevi التي تجسد حسب الاساطير الرومانية بداية يوم الحب... كما ان "الفالنتاين" سمي على اسم قديسين ايطاليين كانا في روما.
 
نيويورك – الولايات المتحدة
يمكن ليوم الحب في مدينة نيويورك الصاخبة ان يكون ساحرا ورومنسيا اذ يمكن قضاء اليوم في اماكن عدة بدءا من سنترال بارك وصولاً لأفخم المواقع كـonly in NYC العابق بالرومنسية. اما الموقع الايقوني امباير ستايت يقدم على شاشاته الضخمة في لفتة رائعة افلام رومنسية كلاسيكية على مدار اليوم! نيويورك حلت ثالثة هذا العام في افضل وجهات يوم الحب.
 
برشلونة – اسبانيا
بشواطئها ومناظرها البانورامية ومنتزهاتها وهندسته العالمية تواصل برشلونة زحفها وتقدمها على لائحة المدن الرومنسية الاوروبية وهي المرتبة الرابعة عالمياً هذا العام. من الافكار الجميلة لقضاء يوم الحب في برشلونة القيام بجولة في المنطاد سوياً بين الجبال او تجربة سبا "حمام الشرق" وهو واحد من الاكثر شعبية.
 
براغ – جمهورية تشيكيا
كل الرومنسية الي تتخليها ستجدها في العاصمة التشيكية خصوصاً مع الزويا الغامضة في وسط المدينة التارخية التي ستشهد على مسار سيركما الطويل معاً... اما Charles Bridges فلم يغب مرةً عن قائمة افضل الاماكن رومنسية في العالم الى جانب قصر براغ الشهير... براغ خامسة هذا العام وتستحق ان تتقدم اكثر واكثر...
 
ريكيافيك – آيسلندا
تسحر العاصمة الآيسلندية الجميع بتطورها السريع حيث اصبحت شاطئ العاصمة جديدياً تماماً في وسط المدينة المتطور. ريكيافيك تعتبر ملجأ جميلا للعشاق فتصوري يوم الحب مع الشريك في احد الفنادق الفخمة وسط مناظر الجبال البركانية او تجربة السبا الحراري الذي يقدم علاجات مبتكرة لا تجدها الا هناك. ريكيافيك دخلت القائمة بمفاجأة مستحقة وهي تحتل المركز السادس.
 
البندقية – ايطاليا 
ليست البندقية بحاجة لتعريف عن الحب فهي كانت وستظل محط انظار العشاق من كل مكان لا سيما الجولات الشهيرة بالقرب في النهر الذي يقسم المدينة... Venice او البندقية تراجعت هذا العام للمركز السابع في قائمة اكثر الوجهات الرومنسية لقضاء يوم الحب. 
 
باريس – فرنسا
مهما تراجعت مدينة الاضواء فهي لن تغيب عن قائمة المدن العشر الاولى ففيها يمكن ان تجد عشرات المواقع الرومنسية والمطاعم التي تقدم احتفالات خاصة بيوم الحب. 
 
بودابست – المجر
اما العاصمة المجرية بودابست فتحتل المركز التاسع هذا العام وهي الشهيرة بالحمامات الدافئة التي تقدمها المسابح الخارجية حتى في الشتاء الى جانب وسط المدينة التاريخي الذي يجذب العشاق.
 
دابلن – آيرلندا
وفي خيار جديد هذا العام، تقدم العاصمة الآيرلندية فرصا كثيرة للاحتفال بيوم الحب قصر دابلن يمكن ان يكون الموقع المثالي للاحتفال بهذه المناسبة المميزة وهو تقام فيه ايضا احتفالات زفاف كثيرة على مدار العام نظراً لرومنسيته وكونه يشبه قصور قصص الخيال والتاريخ! 
 
اللافت ان لندن الساحرة خرجت من القائمة هذا العام...
 
ما هو خياركم المفضل؟