فعاليات متنوعة احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة في جزيرة الماريه

فعاليات متنوعة احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة في جزيرة الماريه

فعاليات متنوعة احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة في جزيرة الماريه

مع دخول السنة الصينية الجديدة في 6 فبراير المقبل تبدأ إحتفالات السنة الجديدة في الصين وأماكن متفرقة من حول العالم، وفي الإمارات وبالتحديد في العاصمة أبوظبي تستضيف جزيرة الماريه، الوجهة المتميزة للأعمال والحياة العصرية مجموعة متميزة من الفعاليات التي تبرز الطابع المتنوع لثقافات دول الشرق الأقصى.
 
عام القرد
 
وتقام الاحتفالات المبهرة بالسنة الصينية الجديدة، التي تصادف عام "القرد"، يومي الخميس والجمعة الموافقين 4 و 5 من شهر فبراير المقبل على امتداد ممشى الواجهة المائية لجزيرة الماريه، إذ تشمل عروض دمى التنين والرقصات الآسيوية، بالإضافة إلى عرض الألعاب النارية المبهر الذي ينطلق عند الساعة 9:45 مساء يوم الجمعة.
 
مأكولات من هونغ كونغ
 
كما تتوفر خيارات ممتعة لتذوق أشهى المأكولات من مطبخ هونغ كونغ الأصيل، فضلاً عن قوائم الأطعمة الخاصة والأنشطة المميزة التي ستقام في مطعم "داي باي دونغ".
 
وبالإضافة إلى ذلك، تستضيف "الغاليريا"، وجهة التسوق والحياة العصرية الفخمة في أبوظبي، مجموعة متنوعة من العروض خلال الفترة من 3 من فبراير حتى 8 من الشهر نفسه، والتي تتضمن العروض الأكروباتية المبهرة لـ "سيرك شنغهاي". يأتي ذلك فيما سيقدم الفنان الصيني جون ما عروضاً تمثيلية تبث أجواءً ممتعة للثقافة الصينية. 
 
فنون الخط الصيني
 
وسوف يحظى الأطفال من عشاق فنون الرسم والحرف اليدوية الصينية بالفرصة للتعرف على هذه الجوانب الإبداعية وتعلم أساليب صناعة المصابيح والمراوح بالطريقة الصينية، وفنون الخط الصيني.