"هي" في بوكيت موطن الشمس حيث يجتمع العالم!

جزر في في

جزر في في

فانتاسي بوكيت

فانتاسي بوكيت

عالم فانتاسي

عالم فانتاسي

فانتاسي وولرد

فانتاسي وولرد

من احتفالات راس السنة في فوكيت

من احتفالات راس السنة في فوكيت

من مجموعة جزر في في الرائعة

من مجموعة جزر في في الرائعة

عالم السحر في الجزيرة

عالم السحر في الجزيرة

طعام الشارع في باتونغ

طعام الشارع في باتونغ

الرحلات بالقارب في بوكيت

الرحلات بالقارب في بوكيت

الروعة الشاطئية

الروعة الشاطئية

بوكيت ارض الشمس

بوكيت ارض الشمس

ألاسماك في عالم فانتاسي

ألاسماك في عالم فانتاسي

كُتب الكثير عن تايلاند سياحياً. كيف لا وهي بلاد عريقة بتاريخ كبير ومخزون ثقافي واسع النطاق وهي من البلدان الأولى عالمياً في استقطاب السياح من حول العالم بلغ اكثر من 30 مليون شخص خلال العام 2015 فقط من مختق أصقاع الأرض!
 
لكن زيارة هذه البلاد الجميلة على ارض الواقع تجربة مختلفة تماماً عن الصور والفيديوهات الموجودة بالآلاف عن مختلف مدن ومناطق وجزر تايلاند الكثيرة. "هي" زارت تايلاند وتحديداً العاصمة المزدحمة بانكوك وجزيرة الأحلام بوكيت. وبعد ان قدمنا تقريراً عن بانكوك ننتقل اليوم معك الى موطن الشمس جزيرة فوكيت...
 
لا شك ان في تلك الجزيرة المشمسة المتكئة على مياه بحر اندامان البالغة الصفاء تعتبر عن حق تجمعاً لسكان وسياح العالم حيث تعجّ بملايين السياح سنوياً... 
 
بوكيت هي اكبر جزيرة في تايلاند وليست جزيرة سياحية اعتيادية فهي مركز مغرٍ وموقع سياحي اول في المملكة. مطار الجزيرة تستقبل السياح من مختلف انحاء العالم. إن شواطئ بوكيت تعتبر جنة لمحبي السباحة والاستمتاع بالشمس الدافئة التي تميز الجزيرة في اوقات طويلة من العام. وافضل اوقات زيارتها تعتبر بين نومبر وفبراير حيث الشمس الرائعة الذهبية تعانق الرمال والمياه الصافية.
 
أما الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت، فهو شاطئ "باتونغ" الذي قصدناه ويقع على الساحل الغربي، وهناك يستطيع الزائر استئجار كرسيّ مظلل بسعر زهيد، ليوفر له الشاطئ المشروبات الإستوائية الباردة والتدليك والتزلج المائيّ والالعاب المائية المختلفة بأسعار غير عالية؟ 
 
شواطئ بوكيت تعتبر من أجمل مواقع الغوص، على المستوى العالمي، فيمكن للغواصين اختيار رحلات غوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهّزة بجميع وسائل الراحة، أو رحلات لعدة أيام أو حتى أسابيع تجوب مياه جزيرة بوكيت والجزر الصّغيرة المحاذية، والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وغيرها.
 
ويمكن للزائر أيضًا الذهاب في رحلة بحرية على متن مركب كبير ينقل الركاب من بوكت ويجوب بهم جزر "بانغا باي" العديدة.
 
كذلك تعتبر زيارة مجموعة جزر "في في" محطة اساسية في فوكيت مع محطات مذهلة كثيرة يمكن ممارسة السباحة فيها والاستمتاع بمشاهدة الاسماك وسط مناظر طبيعية جميلة. 
 
كذلك زوروا عروض FantaSea العالمية وقرية الفيلة فيها حيث يقام استعراض ضخم يحكي قصصا من تاريخ تايلاند بمشاركة عدد من الحيونات كالفيلة والحمام وغيرها الى جانب مئات الممثلين والراقصين كل ذلك مع امكانية تناول الطعام في مكان ضخم ببوفيه مفتوح. 
 
كذلك فإن للسهر عنوان أكيد في جزيرة فوكيت مع مئات المقاهي والاماكن المخصصة للسهر التي تبقى مفتوحة حتى ساعات الصباح الاولى لا سيما شارع "بانغلا" الذي يعج بالاماكن التي لا تنتهي وتتفرع منه شوارع عد.
 
ولمحبي التسوق توفر الجزيرة أسواقا تقليدية عدة فكل بقعة من بوكيت تعتبر مكاناً للتسوق! كذلك فإنها تضم نحو 3 مراكز تجارية كبيرة تضم مختلف الماركات العالمية والمحلية والآسيوية.
 
اما بالنسبة لتناول الطعام فلن تجدوا صعوبة في تناوله حيث تنتشر مئات المطاعم المختلفة النكهات من الطهام التايلاندي والآسيوي الى المطبخ العالمي كذلك فإن تجربة طعام الشارع المنتشر ضرورية لا سيما المشاوي وكذلك جربوا العصائر الطازجة لا سيما عصير جوز الهند الموجود في كل مكان!
 
وللإقامة اختاروا من الباقة التي تضم مختلف سلاسل الفنادق العالمية كما الفنادق المتميزة بالطابع التايلاندي التقليدي التي ترحب بكم افضل ترحيب وتقدم الخدمات الراقية والتي تناسب احتياجات كل سائح.