"هي" في بانكوك .. أرض الابتسامات والتاريخ وجنة التسوق!

بانكوك ليلا

بانكوك ليلا

معالم في القصر الكبير

معالم في القصر الكبير

مشهد بانورامي لبانكوك

مشهد بانورامي لبانكوك

صورة ملك البلاد امام احد المعابد

صورة ملك البلاد امام احد المعابد

رموز ثقافية ودينية

رموز ثقافية ودينية

معبد وات فو

معبد وات فو

من القصر الكبير

من القصر الكبير

هندسة معمارية عريقة

هندسة معمارية عريقة

هندسة ذهبية لمعابد ضخمة

هندسة ذهبية لمعابد ضخمة

من القصر الملكي الكبير

من القصر الملكي الكبير

جولة على ظهر الفيل

جولة على ظهر الفيل

جمال وعراقة

جمال وعراقة

القصر الكبير

القصر الكبير

السوق العائم

السوق العائم

الجداريات في كل مكان

الجداريات في كل مكان

الواجهة النهرية للعاصمة

الواجهة النهرية للعاصمة

امام احد المعابد

امام احد المعابد

بانكوك تضم آلاف المعابد

بانكوك تضم آلاف المعابد

بانكوك المعاصرة

بانكوك المعاصرة

اسقف ملونة

اسقف ملونة

كُتب الكثير عن تايلاند سياحياً. كيف لا وهي بلاد عريقة بتاريخ كبير ومخزون ثقافي واسع النطاق وهي من البلدان الأولى عالمياً في استقطاب السياح من حول العالم بلغ اكثر من 30 مليون شخص خلال العام 2015 فقط من مختق أصقاع الأرض!
 
لكن زيارة هذه البلاد الجميلة على ارض الواقع تجربة مختلفة تماماً عن الصور والفيديوهات الموجودة بالآلاف عن مختلف مدن ومناطق وجزر تايلاند الكثيرة. "هي" زارت تايلاند وتحديداً العاصمة المزدحمة بانكوك وجزيرة الأحلام فوكيت. واليوم سنروي القليل عن الكثير التي تزخر به بانكوك على ان ننتقل غدا الى فوكيت ارض الشمس. 
 
إن أبرز ما يميّز تايلاند وما سيبقى عالقاً في ذاكرتك بعد مغادرتك هي تلك الضحكة المذهلة التي تزين وجوه سكان البلاد فهي مزورعة في كل مكان وأينما تذهب. 
 
فالعاصمة بانكوك تزخر بكل ما يمكن ان تقدمه مدينة عصرية لزوارها من الفنادق الفاخرة ومركز التسوق الضخمة والاماكن السياحية والمنتجعات وغيرها الكثير. 
 
فالمدينة التي احتلت الوجهة السياحية الاولى عالمياً في 2013 تتميز بعشرات المواقع السياحية. مثلاً لا يمكن تفويت سوق شاتشواك الذي يضم اكثر من 8000 كشك تعرض كل ما يخطر على بالك! وهنا تبدأ لعبة المساومات الشهيرة في الاسعار التي تعتبر نصف متعة التسوق... 
 
لا تنسوا ايضا زيارة الحي الصيني الذي يشتهر بأكشاك الطعام وازدحام المستوقين ويشتهر كذلك بمهرجانات تقام فيه في مواسم عدة. 
 
اما طعام الشوارع فيعتبر متعة بحد ذاتها فلذيذة ورخيصة هي الاغذية في شوارع المدينة من اللحوم المشوية والبطاطا والحساء والعصائر وغيرها... كما ان ثمة مطاعم وصالات كثيرة الموجودة في الطوابق العليا في المدينة تتيح لك الاستمتاع باطيب الماكولات والمشروبات مع الحصول على مشهد بانورامي. 
 
بانكوك هي جنة المتسوقين بكل معنى الكلمة. ويعد مركز Siam Paragon اجمل واضخم مركز على الاطلاق ليس في بانكوك بل في كل منطقة جنوب آسيا على مساحة 500 الف متر مربع وتجد فيه كل ما تريده من كل الماركات الى جانب مركز "سنترال وولد" وغيرها... 
 
كذلك لا يمكن زيارة بانكوك من دون الحصول على جلسات متخصصة من التدليك في مراكز فخمة وصحية وموثوقة فتايلاند هي بلاد التدليك ايضاً!  
 
كما لا تكتمل زيارة بانكوك من دون "القصر الكبير" المذهل الذي يعتبر قبلة سياحية عالمية ويوصف بأنه "القلب الروحي" لتايلاند فداخل مجمع القصر تقع العديد من المباني المثيرة للاعجاب التي تتضمن "وات فرا كايو" او المعبد الزمردي والعشرات من المواقع الرائعة الجمال. 
 
ويمكن كذلك حجز جولة لزيارة اهم المعابد في المدينة وابرزها واجملها وهناك ستكتشف اجمل المواقع كذلك زر القنوات المائية وهي وسيلة يستعملها التايلانديون حتى الآن في تنقلاتهم.
 
كذلك فإن السوق العائم تجربة مميزة حيث ستتمتع بمركب صغير ينقلك في نهر تشاو فاريا الكبير الى جانب سوق واسع يضم مختلف المنتجات وكله على ضفاف النهر فتتسوق وانت في جولتك المميزة!
 
إستمتعوا ايضاً بجولة رائعة على ظهر الفيل في مخيم الحياة البرية او بلقاء مجموعة من الحيوانات البرية وغيرها من المغامرات التي لا تنتهي. 
 
يذكر ان بانكوك ترتبط بشبكة حديثة من الطرق ووسائل النقل الجيدة بدءاً من نظام سكك الحديد BTS ومترو الانفاق MRT التي تربط بين الاماكن الرئيسية للتسوق والترفيه والاعمال الى جانب سيارات الاجرة التي تعتبر اسعارها معقولة جداً والقوارب النهرية و"التوك التوك" الشهير!
 
اما بالنسبة للإقامة فتتعدد الفنادق في العاصمة التايلاندية بما يناسب احتياجات كافة الزوار حيث تتوفر مختلف سلاسل الفنادق العالمية في بانكوك والتي تلبي كافة الاذواق وسط خدمات راقية ومميزة وعروض ساحرة على مدار العام... 
 
إن كل ما في بانكوك يذكر بالمدن العصرية المزدحمة ولكن رغم كل الازدحام الساحر ستجد نفسك محاطاً بتاريخ عريق يخطف الانفاس ويضعك وسط عالم جميل لن ترغب بالانسحاب منه!