9 مشاريع رائعة تفتتح في دبي في عام 2016

أوبرا دبي

أوبرا دبي

برواز دبي

برواز دبي

توسعة سيتي ووك

توسعة سيتي ووك

تطوير فيستيفال سيتي

تطوير فيستيفال سيتي

IMG عالم من المغامرات

IMG عالم من المغامرات

توسعة دبي مول

توسعة دبي مول

دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس آند ريزورتس

 سفاري دبي

سفاري دبي

جزيرة لؤلؤة جميرا

جزيرة لؤلؤة جميرا

لاشك أن مدينة دبي في "سباق مع الزمن" نحو تحقيق الإنجازات الواحد تلو الآخر في كل المجلات، ولعل البناء من أهم المجالات التي تدعم المسيرة التنموية المذهلة.
 
ولتحقيق رؤية دبي 2020 بدأنا نشاهدالمشاريع كبيرة التي افتتحت بعضها العام الماضي وسوف يفتتح بعضها هذا العام والكثير منها سيفتتح في السنوات القليلة المقبلة.
 
ودعونا في موضوعنا اليوم نطلعكم على أهم 10 مشاريع تفتتح في دبي في 2016:
 
أوبرا دبي
 
عند افتتاح "أوبرا دبي" ستكون معلماً ثقافياً جديداً ومحور الثقافة في المدينة. وهو عبارة عن مركز فني متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية في منطقة "دار الأوبرا" بوسط مدينة دبي. 
.يتخذ المشروع تصميماً يحاكي في روعته دار الأوبرا الشهيرة في سيدني. وتستمد "أوبرا دبي" تصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما كانت ملازمة لخور دبي الشهير.
وسيضم الجزء "المقوّس" من هيكل البناء المسرح الرئيسي "لأوبرا دبي" وقاعات الأوركسترا والجلوس، إلى جانب حديقة علوية مقترحة ومطاعم مميزة. 
 
برواز دبي
 
برواز دبي عبارة عن إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويأطرها بشكل فريد، وهو يعد أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين مع أرضيته الزجاجية وإرتفاعه الذي يبلغ 150 متراً، ويقع برواز دبي في حديقة زعبيل.
 
توسعة سيتي ووك
 
من المتوقع أنه عند افتتاح توسعة "سيتي ووك CITYWALK ، في دبي ستكون واحدة من أرقى أماكن التسوق في الهواء الطلق.
وتبلغ مساحة التوسعة الجديد مليون قدم مربع في منطقة الوصل في دبي، وتتنوع إستخدامات المشروع في مرحلته الثانية بين السكني والترفيهي والسياحي إذ يضم عشرات الوحدات السكنية وسلسلة واسعة من العالامات التجارية الشهيرة في صناعة السياحة والترفيه فالمشروع سوف يضم مجمع “هاب زيرو” ومجمع “أور ليفينغ بلانيت” الترفيهية.
ويمتاز تصميم المشروع المستمد من شوارع التسوق العالمية ذات الأرصفة الواسعة والأجار المصطفة على الجانبين، ومع إطلاله ساحرة على برج خليفة.
 
تطوير فيستيفال سيتي
 
يكمل دبي فستيفال سيتي مول المطل على خور دبي الإنجاز الكبير في أعمال التوسعة المنفذة هذا العام بعد أن كشف النقاب مؤخرا عن تصميم جديد كليا لمنطقة فستيفال سكوير، البهو الرئيسي لمركز التسوق، مع إضافة مجموعة من أرقى وأفخم العلامات التجارية على مستوى العالم.
 
IMG عالم من المغامرات 
 
يضع IMG دبي على الخارطة العالمية كوجهة أولى للترفيه في المنطقة والعالم.
يمتد المركز الترفيهي الجديد على مساحة مغلقة تبلغ 1.2 مليون قدم مربع تحت عنوان عريض هدفه ان يكون وجهة الترفيه العائلية الأولى التي ستتخذ مكانا لها في" سيتي أوف أريبيا" على طول شارع الإمارات في دبي, وسيكون المشروع جزءا من التطور المستمر للمجموعة التي تخطط ليكون " مارفل أدفنتشر" الوجهة الترفيهية الأكبر في المنطقة.  
 
توسعة دبي مول
 
في خطوة تهدف إلى استقبال أكثر من 100 مليون زائر سنوياً، تضيف إعمار مساحة 75 ألف متر مربع إلى دبي مول إلى جانب عن 25 ألف متر لمواقف السيارات.
يأتي مشروع التوسعة ليسهم في ترسيخ مكانة دبي مول على الخارطة العالمية بوصفه أكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم.
كما يتضمن مشروع التوسعة علامات تجارية عصرية جديدة في قطاع الترفيه، مما يوفر للمتسوقين فرصة التمتع بأجواء استثنائية من الفخامة والرقي وهم يتجولون في الممرات المزينة بالنباتات الخضراء والتصاميم المائية البديعة بالإضافة مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي المنتشرة على امتداد بحيرة البرج المتميزة بإطلالات ساحرة على "دبي فاونتن"، أطول النوافير الاستعراضية في العالم وبرج خليفة أعلة بناية في العالم.
 
دبي باركس آند ريزورتس
 
سيستمتع الزوار عند افتتاح دبي باركس آند ريزورتس هذا العام مع مجموعة من الألعاب الترفيهية، حيث  يضم المشروع  3مدن ترفيهية هي: "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي"،  و"ليغولاند دبي" إضافة إلى الحديقة المائية "ليغولاند وتربارك".
وسيضم المشروع 35 منفذ للبيع بالتجزئة و20 محلا لبيع المواد الغذائية والمشروبات إضافة إلى 65 مطعما ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة على طول النهر في مجمع «ريفرلاند دبي».
ويستوحي منتزه "موشنجيت دبي"، تصاميمه من عالم هوليوود، أما منتزه "بوليوود باركس دبي" فيه سيحتفي بصناعة السينما الشهيرة في مومباي، ليكون منصة خصبة لعرض المواهب المحلية ومشاهير بوليوود لأداء العروض في المسرح الذي سيتسع لـ800 شخص، وهو أول مشروع من نوعه في العالم.
كما سيضم منتزه «ليغولاند»، عدداً من أشهر الألعاب المائية ويعتبر أول حديقة ألعاب مائية مخصصة للأطفال في المنطقة.
إلى ذلك يضم المشروع فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي  والمكون من 503 غرف لاستضافة الزوار الراغبين في قضاء أكثر من يوم في المنتزه الضخم والاستمتاع بأجوائه الاحتفالية وعروضه الترفيهية الممتعة.
 
سفاري دبي
 
عند اقتتاح "سفاري دبي"، سيكون واحداً من أبرز المشروعات السياحية والترفيهية العائلية في الإمارة.
وتضم الحديقة التي تكون على نمط حدائق السفاري 3 أقسام : حديقة حيوانات بنظام رحلات السفاري بمساحة تصل إلى 60 هكتارا، وملاعب للغولف للهواة والمحترفين على حد سواء، وحديقة الفراشات، ومناطق ترفيهية تشمل مطاعم وكافتيريا وخدمات متعددة لكافة أفراد العائلة.
 
جزيرة لؤلؤة جميرا
 
تفتتح هذا العام جزيرة لؤلؤة جميرا وهي جزيرة فريدة من صنع الإنسان، وسوف تمتد على طول ساحل الخليج العربي الساحر وأفق دبي الأخاذ مطلاً على شاطئ رملي أبيض ناعم. وتضم الجزيرة منتجه Nikki Beach Dubai، هو واحة حضرية رسّخت مكانتها كوجهة بارزة وشهيرة لأولئك الذين يبحثون عن أسلوب الحياة الفاخر والمرح وقضاء أوقات رائعة في أجواء مريحة وعصرية وقد استقطب العديد من المشاهير مثل بيونسيه وجورج كلوني وليوناردو دي كابريو ومادونا وشارون ستون وغيرهم كثر.