150 فعالية .. في مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ21

150 فعالية .. في مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ21

150 فعالية .. في مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ21

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق مهرجان دبي للتسوق 2016، الأشهر في المنطقة والعالم، وتستعد الإمارة النابضة بالحياة للترحيب بزوارها من حول العالم في الفترة ما بين 1 يناير، وحتى 1 فبراير.
 
وتشهد الدورة الـ21 تجارب متنوعة مع أكثر من 150 فعالية مميزة، تنثر الفرح والمرح والبهجة في كل مكان.
 
يهديكم الروائع
 
وتحت شعار الحملة التسويقية «مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع»، ينطلق المهرجان في دلالة على أنه ومع بداية عقده الثالث، وبعد عقدين من النجاح المتواصل، فإنه يخطو خطوة أكبر تليق بمكانته، التي اكتسبها على مدى هذه السنوات، وضخ المزيد من الطاقة والنشاط في مكوناته الثلاثة وهي: الترفيه والتسوق والربح، بحيث ستبدو أكبر مما كانت عليه.
 
عروض ترفيهية وترويجية
 
ويعود المهرجان في دورته الحادية والعشرين ليلعب دوراً محورياً في جذب السياح من الأسواق القريبة ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، والهند، إضافة إلى السياح من دول عدة، وخصوصاً من الصين وأفريقيا وروسيا، بما يشكل دفعة قوية لزيادة أعداد السياح مع بداية العام الجديد، كما يسلط مهرجان دبي للتسوق الضوء على ما تقدمه الإمارة من عروض ترفيهية وترويجية باعتبارها أحد المكونات الرئيسة للمنتج السياحي للإمارة، الذي له مساهمة كبيرة في اقتصاد دبي.
 
جدول الفعاليات
 
وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للمهرجان عن جدول فعاليات الدورة الـ21 لهذا الحدث الأضخم من نوعه على مستوى المنظمة.
يتضمن الجدول توليفة مميزة من الفعاليات الترفيهية، وتجارب التسوق الرائعة في مراكز التسوق والأسواق المختلفة، وبما تقدمه المحال التجارية من عروض ترويجية مذهلة.
 
روائع الجمال
 
تقدم روائع الجمال 7-1 يناير 2016 فعالية رئيسة في ممشى عروض الأزياء بدبي مول، وهي واحة الجمال، وتضم هذه الواحة منصات صغيرة، تحتضن مجموعة من الأنشطة على مدار الأسبوع، تشمل جلسات حول الجمال بعضها مفتوح أمام عموم الجمهور، وبعضها للخاصة، كما تستضيف عدداً من الشخصيات المؤثرة عالمياً، الذين سيقدمون معلومات ونصائح حول الجمال، إضافة إلى عدد من أشهر المدونين العرب والعالميين المختصين بهذا المجال، ويمكن للجمهور التقاط الصور معهم في نهاية الجلسات.
 
هذا إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي تتعلق بموضوع الجمال عموماً، التي تقام داخل متاجر التجزئة، وتختلف من متجر لآخر، إلى جانب التمتع بالفعالية الرقمية جلام كام 360، وصالة الجمال.
 
الموضة والأزياء
 
تزخر روائع الأزياء بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي تقام بين ( 15-25 يناير 2016 )، التي تجعل من مدينة دبي منصة ضخمة ووجهة عالمية للأزياء لما تنظمه من عروض أزياء فريدة من نوعها في هذا الموسم، تقدم من خلالها أحدث صيحات وتشكيلات الموضة في العالم، وتتميز عروض الأزياء هذا العام كونها تجمع بين الأزياء والترفيه.
 
عروض أزياء
 
ومن هذه العروض "عرض أزياء على الجليد"، الذي يأتي بشكل مغاير تماماً لما هو معتاد في عالم عروض الأزياء، ويعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، فيما تأتي "فاشن سنترال" لتعرض كل ما هو "جديد في دبي" من الماركات العالمية ومجموعة الأزياء الجديدة التي سيتم إطلاقها في 2016، و"عروض الأزياء المتجولة" التي تقام في الهواء الطلق، إضافة إلى حزمة من الأنشطة الداخلية، التي تقيمها متاجر التجزئة، والتي يتم دعمها من قبل فرق العمل في عروض الأزياء الرئيسية، مثل عروض الأزياء المصغرة داخل المتاجر، وعروض الموسيقى الحية وعرض المجموعات الجديدة، والكشف عن أسرار المنتجات، وورش العمل الخاصة بتحسين المظهر، والحديث عن أحدث اتجاهات الموضة.
 
واحة السجاد
 
يحرص المشاركون في الدورة الـ21 من واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة، حيث تم جلب نحو 250 ألف قطعة من السجاد تقدر قيمتها بملياري درهم، من بينها مجموعة نادرة من القطع القديمة "الأنتيك"، التي يعود تاريخها إلى نحوالي 500 عام.
يقام المعرض هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 6000 متر مربع، تضم 8 أجنحة لأهم الدول المنتجة للسجاد وهي: إيران، تركيا، باكستان، أفغانستان، أذربيجان، تركمانستان، الصين، الهند، كما تحتضن الواحة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية، التي تقام على هامش المهرجان، فضلاً عن تقديم الجوائز للمتسوقين.