صورة لنهر جاف جنوب الرياض الأجمل بالعالم

نهر بجنوب الرياض يزين صحراء نجد

نهر بجنوب الرياض يزين صحراء نجد

الصورة التي نشرتها ناسا

الصورة التي نشرتها ناسا

الرياض عاصمة المملكة في وقت المغيب

الرياض عاصمة المملكة في وقت المغيب

حينما كان يتناقل الجميع خبراً مفاده أن عاصمة المملكة العربية السعودية كانت تحتوي على نهرٍ جارٍ لم يكن أحد ليصدق ذلك، ولكن مع تطور العلم تأكد ذلك الخبر والأجمل من ذلك أن ناسا نشرت صور لهذا النهر ليصبح من أجمل الصور التي إلتقطتها هذا العام. 
 
ونشرت ناسا صورة نادرة لمجرى نهر جاف يقع جنوب الرياض ضمن أفضل الصور الفضائية التي التقطها طاقم محطة الفضاء الدولية بسبب شكله الفريد والذي يتكون من عدة أخاديد، كما ذكر موقع "إيرث أوبزرفاتوري" التابع لمحطة ناسا الفضائية أن طاقم رواد الفضاء العامل بالمحطة أجرى تدريبه مؤخرا على استغلال فترات مغيب الشمس عن بعض المناطق للإستفادة من زاوية الشمس المنخفضة في ذلك الوقت لإلتقاط صور ثلاثية الأبعاد، ليلتقط الفريق أجمل صورة لنهر الرياض الجاف الذي يقع على بعد 120 كيلومترا جنوب الرياض. 
 
وقال الموقع إن الصورة الثلاثية الأبعاد التي تم التقاطها للمجرى الذي حفره النهر لنفسه في الصخور منذ آلاف السنين أظهرت مجرى النهر كأنه فرع شجرة كبير مليء بالأوراق. وتابع الموقع موضحا أن الصورة أظهرت أن نهر الرياض الكبير كان له عدة روافد وأن هذا النهر وروافده خلف عدد من الأخاديد الصغيرة التي يقدر عمقها بـ 250 مترا ومساحتها 12,5 كيلومتر.