زمان أول .. ما يتحول في قرية البوم السياحية في دبي

زمان أول .. ما يتحول في قرية البوم السياحية في دبي

زمان أول .. ما يتحول في قرية البوم السياحية في دبي

رحلات بحرية

رحلات بحرية

مركب عارف التاريخي

مركب عارف التاريخي

قرية فريج

قرية فريج

مطعم زمان أول .. ما يتحول

مطعم زمان أول .. ما يتحول

مأكولات إماراتية أصيلة

مأكولات إماراتية أصيلة

فريج

فريج

ديكورات تراثية في المطعم

ديكورات تراثية في المطعم

ديكورات تراثية

ديكورات تراثية

تزخر مدينة دبي بالأماكن السياحية التي ترضي جميع أفراد العائلة ومن الأماكن العائلية الجميلة قرية البوم السياحية التي أنهت كافة عمليات إعادة الترميم والتوسع التي أجرتها على مختلف مرافقها بهدف تقديم خدمات أفضل وأكثر إحترافية للعملاء ناهيك عن إعادة افتتاح مطعم زمان أول والذي يقدم أشهر الأطباق الإماراتية الأصيلة. 
 
ويأتي هذا الجديد في سياق السعي المستمر والدؤوب نحو تعزيز مكانة القرية ومواكبة العصر مع الحفاظ على اللمسة التاريخية.
 
موقع رائد
 
تقع قرية البوم السياحية على مساحة أكبر من 6 هكتارات وتتميز بموقعها الرائد حيث أنها تطل مباشرة على خور دبي وبالقرب من عدد كبير من أشهر المواقع السياحية بالإمارة كـ برج خليفة أطول برج بالعالم، ووندر لاند، وجسر القرهود. وتوفر القرية للزائرين تجربة متميزة حيث تأخذهم في رحلة للتعرف عن كثب على تاريخ وإرث دولة الإمارات و ثقافتها بمختلف جوانبها الحضارية، كما أنها تعتبر نموذجاً متفرداً للضيافة الإماراتية الأصيلة. 
 
زمان أول .. ما يتحول
 
يذكر أن مطعم زمان أول والذي يتميز بموقعه الفريد على خور دبي حيث الإطلالة الساحرة يوفر للعملاء تجربة رائعة لتناول أشهى الأطباق الإماراتية التقليدية، ويتميز المطعم بتصميمه الذي يمزج بين الحداثة والمعاصرة ليبدو وكأنه لوحة موازييك بديعة الجمال. 
 
تتوفر بالمطعم مجموعة كبيرة من المقاعد المتناسقة والأنيقة والمستوحاة من الإرث الحضاري للإمارات ليشعر العميل بأريحية كبيرة وتبقى التجربة راسخة في ذاكرته. 
 
وسيجد الزائر للمطعم ما يسره من حيث الرموز التاريخية والتي تؤرخ لتطور مدينة دبي من البساطة قديماً وصولاً للحاضر حيث الحداثة والعالمية. يوفر المطعم وجبات الغداء والعشاء للعملاء على مدار الأسبوع، حيث الأطباق الإماراتية المتنوعة والغنية.
 
مركب العارف
 
ويغوص الزائر للقرية بشكل أعمق في تاريخ الإمارة الزاهر، حيث مركب العارف السياحي والذي يعود تاريخه لأكثر من 80 عاماً حيث كان يستخدم في أعمال التجارة ما بين دبي وعدد من الدول الآسيوية. يعد المركب حالياً متحف بحري حيث أن الدور العلوي به عبارة عن مقهى تقليدي أما عن الدور السفلي فهو عبارة عن مركز للأعمال اليدوية التقليدية والحرفية. وهنا يتعرف الزائر على تاريخ الإمارة وخاصة الجانب التجاري بالاضافة لتناول القهوة على الطريقة التقليدية في أجواء أكثر من رائعة.
 
قرية فريج
 
ومن جهة أخرى فإن قرية فريج التراثية والمستوحاة من المسلسل الكرتوني الشهير تحتضن شخصيات المسلسل الشهير بعدد من المباني والتي يستخدم بعضها للغرض التجاري وأخرى كـ مواقع تراثية، كما يستخدم بعضها ايضاً للفعاليات التي تقام بمطعم زمان أول. 
 
سفينة دارا
 
وتعرض القرية أيضاً سفينة "دارا" والتي تعرف بأنها تايتنك الخليج والتي تعرضت للغرق في الخليج العربي عام 1961، حيث كانت تستخدم للسفر بين دول منطقة الخليج وكانت تحمل ما بين 850 إلى 1000 مسافر. وإثر الحادث الذي تعرضت له السفينة، تم انقاذ المصابين عبر نقلهم لتلقي العلاج بمستشفى آل مكتوم بدبي.
 
جولات بحرية
 
كما توفر القرية عدد أربعة سفن سياحية تقوم بجولات داخل الخور وتقدم على متنها وجبات العشاء للعملاء ليقضوا أسعد اللحظات برفقة ممن يحبون من الأهل والأصدقاء. يشار إلى أن قرية البوم السياحية تعمل منذ أكثر من 33 عاماً، كما أنها معروفة بخدمات التموين الخارجي بفروعها المنتشرة في كل من دبي، وأبوظبي، والشارقة.