10 مدن مذهلة ستتوّج عامكم الجديد بأروع اللحظات

كيبيك موطن للفن

كيبيك موطن للفن

 كيوتو الرائعة

كيوتو الرائعة

لوسيرن الرائعة

لوسيرن الرائعة

هافانا الملونة

هافانا الملونة

سيام ريب ضاربة في التاريخ

سيام ريب ضاربة في التاريخ

سراييفو

سراييفو

جزر ازوريس

جزر ازوريس

 ريكيافيك الجميلة

ريكيافيك الجميلة

سان بطرسبرغ التاريخية

سان بطرسبرغ التاريخية

بودابست جارة الدانوب

بودابست جارة الدانوب

نصل لآخر أيام عام 2015 وحان الوقت لبدء التخطيط للسنة المقبلة! فإن كنتم من عشاق السفر او تخططون للسفر للمرة الأولى سنضع اليوم بين أيديكم أماكن رائعة من حول العالم تشكلة وجهات رائعة عام 2016 حسب تصنيف "بيزنس إنسايدر". 
 
كيوتو
للعام الثاني على التوالي تم تسمية المدينة اليابانية الافضل للزيارة من كل من Travel + Leisure وهي جائزة يصوت عليها المسافرون. المدينة غنية بالتاريخ والمعابد والاسواق والمنتزهات والحدائق. 
 
سان بطرسبرغ
تم اختيار هذه المدينة الروسية كالوجهة الافضل في اوروبا في جوائز السفر العالمية. ثمة غنى تاريخي مذهل في سان بطرسبرغ بقصورها وكنائسها التاريخية وساحاتها الكثيرة التي تعود لقرون طويلة. 
 
كيبيك
تشتهر هذه المدينة الكندية إنها مدينة الاحتفالات طوال العالم حيث يشهد الصيف مهرجانات ومعارض على مدار الايام اما في الفصول الأخرى فالمشهد لا يقل نشاطاً وهي تعرف كذلك بموطن الفنانين. 
 
بودابست
لا تعتبر العاصمة المجرية مدينة غالية كما بعض المدن الاوروبية لكنها حتماً لا تقل عنها سحراً وتاريخاص كذلك. كما يوجد فيها فندق Four Seasons Hotel Gresham Palace الذي اختير افضل فندق في اوروبا هذا العام. كما تعتبر بودابست جنة لمحبي الابحار بالمراكب في نهر الدانوب. 
 
هافانا
عادت كوبا وعاصمتها هافانا للانفتاح على العالم مجدداً خصوصاً بعد عودة علاقاتها مع الولايات المتحدة. وفوراً تشهد الرحلات السياحية تجاه كوبا تصاعداً كبيراً. على اي حال فإن مباني العاصمة الملونة وسياراتها الكلاسيكية اضافة الى كونها جنة محبي السيغار تجعلعا مدينة تستحق الزيارة.
 
ريكيافيك
الالوان محور العاصمة الآيسلندية ريكيافيك فبسقوفها الملونة تعتبر مكانا مذهلا ومثاليا لمحبي التصوير كما الفنون. 
 
سيام ريب
تم اختيار كمبوديا مكاناً مثالياً للزيارة هذا العام في العديد من الاستفتاءات والمواقع. وتحديداً مدينة سيام ريب الضاربة في جذور التاريخ الذي يعود لـ700 سنة مع قنواتها ومعابدها وقصورها ومدافنها... 
 
لوسيرن
رغم أنها ليست شهيرة كمدن سويسرية أخرى كزيوريخ وجنيف وبرن لكن هذه المدينة الصغيرة تتميز بجسرها الخشبي التاريخي الجميل مع الهندسة التقليدية وشوارعها الحجرية الى جانب البحيرة ذات المياه الكريستالية. 
 
جزر أزوريس
9 جزر رائعة في البرتغال تبعد نحو 800 مايل عن البر اعتبرت حافظة أسرار المحيط الأطلسي. سيجد المسافرون كل أنواع الجذب الطبيعية من البحار والكهوب البركانية والشلالات. 
 
ساراييفو
تصنف عاصمة البوسنة والهرسك كواحدة من افضل الوجهات في اوروبا للعام 2016. فهي تتكئ على نهر ميليجاكا وتحيط بها جبال ديناريك الألبية. وتم تجديد العاصمة بعد حرب البلقان في التسعيتات وتضم عددا كبيرا من المواقع والمتاحف التاريخية لزيارتها.