بالصور: أجمل مساجد العالم... وأول اثنين في السعودية

مسجد الكريستال

مسجد الكريستال

مسجد جاما

مسجد جاما

مسجد زاهر

مسجد زاهر

مسجد قبة الصخرة

مسجد قبة الصخرة

من ماليزيا مسجد كوالا كانجسار

من ماليزيا مسجد كوالا كانجسار

مسجد بوترا جايا

مسجد بوترا جايا

مسجد الملك فيصل

مسجد الملك فيصل

المسجد الحرام

المسجد الحرام

المسجد النبوي

المسجد النبوي

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

قداسة المساجد وأهميتها في العالم الإسلامي لدى المسلمين تجعلهم يهتمون بتميزها وتفردها من حيث طابعها الإسلامي الذي تشكله فن العمارة الإسلامية والتراث الإسلامي، ومن هذا المنطلق إنبهر العالم بعدة مساجد فريدة من نوعها إليكم أجملها:
 
من السعودية المسجد الحرام:
وهو أكبر مسجد في العالم، وبه أطهر بقعة في الأرض وهى الكعبة المشرفة، الهيكل الحالي للحرم  يغطي مساحة 400*800 متر مربع، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 4 ملايين شخص خلال فترة الحج. 
 
من السعودية المسجد النبوي: 
المسجد النبوي هو مسجد بناه النبي محمد (عليه الصلاة والسلام)  في المدينة المنورة، وهو ثاني أقدس موقع في الإسلام، هو المسجد الثاني الذي بني في التاريخ وهي الآن واحد من أكبر المساجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة.
 
من فلسطين المسجد الأقصى:
 المسجد الأقصى هو ثالث أقدس مسجد في الإسلام و المسجد في حد ذاته هو جزء من الحرم الشريف الذلى يضم قبة الصخرة أيضا، وقد صلى له المسلمون حتى الشهر السابع عشر بعد الهجرة، عندما أمر الله النبى صلى الله عليه وسلم  أن تتحول  وجهتهم إلى الكعبة.
 
من تركيا ومسجد السلطان أحمد باسطنبول:
يعرف أيضاً باسم المسجد الأزرق وهو أحد الأمثلة المذهلة على روعة العمارة العثمانية، وأمر ببنائه السلطان أحمد الأول عام 1609 م واستغرق بناؤه سبع سنوات لينتهوا من بنائه في العام 1916 قبل وفاة السلطان أحمد بعام واحد فقط.
 
من باكستان مسجد فيصل في إسلام أباد:
أحد العلامات المميزة لإسلام أباد، وأحد أكبر المساجد في العالم، حيث تبلغ مساحته 5000 متر مربع ويمكنه استيعاب 80 ألف مصلي، وتم بناؤه بهذا الشكل الفريد على شكل الخيمة العربية، ولذا ليس له قبة.
 
من الهند مسجد جاما أو المسجد الجامع:
يقع في مدينة دلهي وهو أحد أكبر مساجد آسيا حيث يتسع لخمسة وعشرين ألف مصلي، وقد بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان، الذي بنى تاج محل، واستغرق بناؤه ستة أعوام ليكتمل عام 1656.
 
من ماليزيا مسجد بوترا جايا الذي يعرف أيضاً باسم المسجد الأزرق:
وهو أحد اجمل المساجد في ماليزيا. يقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كولالمبور ويتسع لأكثر من 15 ألف مصلّي. وقد تم الانتهاء من بنائه في العام 1999.
 
من ماليزيا مسجد الكريستال:
هذا المسجد المصنوع من الكريستال الخالص يقع في مدينة كوالا ترينجانو في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الماليزية، وأمر ببنائه السلطان ميزان زين العابدين في العام 2006 ليستغرق بناؤه عامين ويتم افتتاحه في العام 2008.
 
من ماليزيا مسجد زاهر:
هو أحد أقدم المساجد نسبياً في ماليزيا حيث تم بناؤه في العام 1912، وهو أحد العلامات المعمارية المميزة ويصنف على أنه أحد أجمل مساجد العالم. تم تصميم قبابه الخمس لتعبر عن أركان الإسلام الخمسة، وتبلغ مساحته 11,558 متر مربع.
 
من ماليزيا مسجد كوالا كانجسار:
تم بناؤه في العام 1917 ويقع في مدينة  كوالا كانجسار بولاية بيراك.