سويسرا ..محبوبة الثلج في فصل الشتاء

سويسرا ..محبوبة الثلج في فصل الشتاء

سويسرا ..محبوبة الثلج في فصل الشتاء

سان موريتز

سان موريتز

مورين

مورين

زيرمات

زيرمات

فيربييه

فيربييه

دافوس

دافوس

ارتبط اسم سويسرا بفصل الشتاء والتزلج على الجليد، وذلك بفضل العدد الكبير لمنتجعات التزلج الراقية في أعلى قمم جبال الالب الأوروبية.
 
وتتميز سويسرا بطابعها الجميل الخاص بها مع البيوت الخشبية التي يتصاعد الدخان من مواقدها وطرقاتها المنظمة وقطاراتها التي يقال عنها أننا نستطيع أن نوقّت ساعاتنا عليها فهي مضرب المثل في المواعيد.
 
البلد الصغير الذي يتحول في فصل الشتاء إلى بساط ابيض مختلط باللون الأخضر بطبيعة خلابة تخطف القلب وتسحر العيون يوجد به أشهر المنتجعات العالمية منها:
 
سان موريتز 
تعتبر هذه البلدة الصغيرة الواقعة في أحضان وادي أنغادين ملتقى لأثرياء العالم لممارسة رياضة التزلج في حين أن البلدة تزخر بالفعاليات المثيرة طوال العالم، كما أن البلدة كانت مسرحاً لاحداث الفيلمين The Spy Who Loved Me  و A View to a Kill للعميل السري جيمس بوند 007.
 
مورين
تقع هذه البلدة الصغيرة في منطقة مرتفعه بالقرب من انترلاكن وتمتاز ببرودة الطقس وفيها العديد من منحدرات التزلج واماكن تاجير معدات التزلج، ودارت أحداث فيلم On Her Majesty's Secret Service للعميل السري 007 فيها أيضاً.
 
زيرمات
لا يختلف اثنان على أن هذه البلدة هي الأجمل في سويسرا بمركباتها الكهربائية فهي مدينة خالية من السيات وفي السابق كانت فقط العربات التي تجرها الخيول هي المسموح بها داخل البلدة وتعتبر من أشهر منتجعات التزلج في سويسرا.
 
فيربييه 
تعتبر أحد الوجهات الشتوية الأغلى والأكثر أناقة في العالم كما يشتهر المنتجع باجتذابه للأثرياء والمشاهير من جميع أصقاع العالم، مثل المغني جيمس بلانت.
 
دافوس 
تشتهر هذه المدينة لإستضافتها سنوياُ منتدى الإقتصادي العالمي(دافوس)، وهي مدينة جيدة للتزلج إلى جانب أنها تحتضن العديد من النشاطات الرياضية مثل الآيس هوكي والمشي وركوب الخيل.