إذا كنت في لندن .. افعل كما يفعل اللنديين!

على الرصيف

على الرصيف

في المواصلات

في المواصلات

احترام الطابور

احترام الطابور

عربات الطعام

عربات الطعام

الأمن

الأمن

يقول المثل إذا كنت في روما، افعل كما يفعل الرومان؛ وهذا الشي ينطبق أيضاً على اللندنيين، فهناك عدة أمور لا بد من معرفتها عند ذهابكم إلى العاصمة البريطانية.
وبحسب موقع about.com، الذي قام بسؤال أهالي لندن عن ما يمكن فعله أو ما لا يجب فعله في العاصمة المليئة بالزوار.
 
على الرصيف
 
أكثر ما يزعج سكان لندن هو وقوف البعض عند مداخل المتاجر والمتاحف لانتظار مرافقيهم، وفي حال كان الرصيف ضيّق لا بد من الانتباه إلى أن ألا تمشي في خط واحد مع أكثر من شخص فحجب الرصيف والمشي ببطء يثير استياء سكان المدن ذات الإيقاع السريع، في حين أنه يجب الحرص عند عبور الطريق.
 
في المواصلات
 
عند استخدام مترو الأنفاق يجب الوقوف في السلم الكهربائي على الجانب الأيمن وترك المسار الأيسر فارغ لمن يكون في عجله من أمره.
 
احترام الطابور
 
يعود تاريخ الطابور إلى الشعب البريطاني الذي يحترمه جيداً، لذا تجدهم لا يتقبلون أن يقفر أحدهم إلى المقدمة بدون سبب.
 
عربات الطعام
 
لا تشتروا البرجر أو الهوت دوغ من بعض العربات المتحركة في وقت متأخر من الليل، فمعايير النظافة مشكوك بها.
 
الأمن
 
في لندن لا بد من الانتباه إلى أغراضكم الشخصية، فلا تقوموا بترك حقيبة اليد مفتوحة أو وضع المحفظة في الجيب الخلفي. ومن الأفضل ارتداء الملابس التي بها جيوب داخلية كثيرة لوضع فيها الهاتف والبطاقات والمال.