أفضل وجهات سياحية غير مكلفة للسفر في عام 2016

NEW MEXICO

NEW MEXICO

QUÉBEC CITY

QUÉBEC CITY

TIMOR-LESTE

TIMOR-LESTE

WESTERN AUSTRALIA

WESTERN AUSTRALIA

HO CHI MINH CITY AND HANOI

HO CHI MINH CITY AND HANOI

GALICIA

GALICIA

COSTA RICA'S CARIBBEAN COAST

COSTA RICA'S CARIBBEAN COAST

EAST AFRICA

EAST AFRICA

ESTONIA

ESTONIA

BOSNIA & HERZEGOVINA

BOSNIA & HERZEGOVINA

بالتزامن مع قرب الاحتفال بالعام الجديد وهى الفترة التي يذهب فيها الكثيرون في رحلات سياحية بصحبة أسرتهم، أصدر موقع Lonely Planet الشهير مجموعة من القوائم المختلفة لأفضل الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها في عام 2016، ولقد اخترنا منها قائمة من عشر بلدان لوجهات سياحية رائعة لن تكلفك الكثير من المال عند سفرك إليها، تعالوا معا لنتعرف على أفضل وجهات سياحية غير مكلفة للسفر في عام 2016:
 
ولاية أستراليا الغربية في أستراليا: 
تداول الدولار الأسترالي يعد صفقة جيدة بالنسبة للسائحين مقارنة بالعملات الأخرى وهو هذا ما يجعل الذهاب في رحلة سياحية إلى أستراليا خيارا جيدا للغاية، عند ذهابك إلى أستراليا يمكنك الاستمتاع بزيارة ولاية أستراليا الغربية والاسترخاء على الشواطئ الجميلة في هذه الولاية، ويمكنك أيضا زيارة منطقة "Monkey Mia" السياحية ومشاهدة الدلافين عن قرب، وأثناء تواجدك في الولاية لا تنسى الذهاب إلى المطاعم الجميلة التي توجد بالقرب من منطقة الشواطئ وتجربة تناول الأطعمة البحرية اللذيذة التي تقدمها.
 
تيمور الشرقية: 
عند زيارة لدولة تيمور الشرقية ستجد الكثير من الشواطئ الخاصة الرائعة التي تسبح الحيتان بالقرب منها والفنادق والمنتجعات الجميلة، وستجد أيضا العديد من المعالم السياحية هناك إلا أنه ينصح الاستعانة بخدمات دليل/مرشد سياحي ليرشدك إلى أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها وليساعدك على الترحال في أمان عبر البلاد.
 
الساحل الكاريبي لدولة كوستاريكا: 
استمتع بالإقامة في الفيلات والمنازل الشاطئية الجميلة في الساحل الكاريبي لدولة كوستاريكا حيث الشواطئ الرملية الجميلة التي يتواجد عليها السلاحف البرية والمطاعم الشاطئية الرائعة والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة المحلية اللذيذة.
 
مدينة كيبك في كندا: 
مدينة جميلة وساحرة وهي أيضا واحدة من مواقع التراث لليونيسكو، تعد هذه المدينة واحدة من أقدم المدن الأوروبية وهي تتميز بأبنيتها الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وشوارعها الجميلة المرصفة بالحصى، يمكنك الاستمتاع بالتجول في هذه المدينة الساحرة عند زيارتك لها وتناول الطعام في مطاعمها القديمة الرائعة.
 
منطقة جاليسيا في إسبانيا: 
تتميز هذه المنطقة بحقولها الخضراء الممتدة وشواطئها الجميلة على بحر الكرانتيك (Cantabrian Sea) وعلى المحيط الأطلسي، هذه المنطقة تشتهر أيضا بمطاعهما الرائعة التي تقدم أطعمة بحرية لذيذة وباحتوائها على العديد من مناطق الينابيع الحارة المفتوحة.
 
البوسنة والهرسك: 
زوار دولة البوسنة والهرسك يمكنهم الاستمتاع بزيارة أديرة الفرنسيسكان القديمة، أو ممارسة رياضة التزلج على الجليد في مناطق التزلج الرائعة في البلاد والتي تتميز بوجود العديد من التفاوت والاختلاف في تضاريسها وهو ما يزيد من متعة ممارسة رياضة التزلج على الجليد.
 
ولاية نيومكسيكو: 
من يرغبون في مشاهدة صحاري رملية ممتدة ولتلال ووديان عميقة والإقامة في عدد من البلدات القديمة التي يتجاوز عمرها عدة قرون، سيجدون ما يبحثون عنه في ولاية نيومكسيكو.
 
منطقة شرق أفريقيا: 
وهي الوجهة السياحية المثالية لهواة رحلات السفاري ولمن يرغبون في مشاهدة الحياة البرية عن قرب، يوجد في هذه المنطقة مجموعة من أجمل وأكبر المحميات الطبيعية في العالم والتي لن تجد مثيلها في أي مكان آخر ومنها محمية مازي مارا في كينيا والتي حولتها الحكومة الكينية إلى أكبر منتجع طبيعي في العالم، وحديقة البراكين الوطنية (Volcanoes National Park/ Parcs de Volcans) في رواندا، وبعد أن تنتهي من ذلك يمكنك تجربة صعود جبل كليمنجارو وزيارة مجموعة جزر في تنزانيا.
 
مدينة هو تشي منه ومدينة هانوي في فيتنام: 
مدينة هو تشي منه ومدينة هانوي تتيح لك فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة الإقامة في فندق جميل وتناول أطعمة محلية لذيذة بتكلفة لا تزيد عن 20 دولار يوميا، يمكنك أيضا تجربة التسوق في المحال والأسواق القديمة في مدينة هو تشي منه، ويمكنك مشاهدة المعابد القديمة والبحيرات المحاطة بالأشجار في العاصمة الفيتنامية هانوي.
 
دولة إستونيا: 
في إستونيا ستجد عدداً كبيراً من القرى الخضراء الجميلة والغابات ذات الأشجار الكثيفة وستتاح لك فرصة الإقامة لبعض الوقت بعيدا عن المدن المزدحمة وبالإضافة إلى ذلك يوجد عدد كبير من الجزر الجميلة والشواطئ المخفية، وهناك أيضا مدينة تالين عاصمة إستونيا والتي أسست في القرن الثالث عشر والتي تحتوي على العديد من العالم السياحية والتاريخية الرائعة.