أروع معالم أبو ظبي تتحول لإبداعات فنية ملهمة

ياس فايسروي

ياس فايسروي

ياس مول ضمن المعروضات

ياس مول ضمن المعروضات

مع ياس لينكس للغولف

مع ياس لينكس للغولف

مجمع البندر الذي يشبه قطعة الماس

مجمع البندر الذي يشبه قطعة الماس

عالم فيراري

عالم فيراري

 ابراج gate towers

ابراج gate towers

تعرف الامارات العربية المتحدة وعاصمتها أبو ظبي بإبداعاتها العمرانية والنمو المذهل الذي شهدته وما زالت تشهده بقوة. هذه الإبداعات تسمح برواية التجربة الإماراتية حول العالم وباتت مثالاً للتقدم والازدهار في كل مكان كما أصبحت ملهمةً للفنانين من كل انحاء الكرة الأرضية في محاولة لمحاكاة المعالم العمرانية بالأساليب الفنية. فهل ذلك ممكن؟ هذا السؤال يحاول الفنان اليوناني كرونيس سبانوس تقديمه عبر رؤية ابداعية للمعالم العمرانية في أبو ظبي. 
 
ما رأيك ان تتجول بين أجمل معالم أبو ظبي السياحية  من خلال اعمال فنية ثم تزور هذه المعالم على أرض الواقع؟
 
شركة الدار العقارية بالتعاون مع الفنان سبانوس نظمة قبل يومين معرض "مرايا" والذي يقدم رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبوظبي، ضمن جهودها لإعادة تشكيل المظهر الحضاري للعاصمة أبوظبي. وضم معرض "مرايا" مجموعة من 30 عملاً فنياً وإبداعياً، تسلط الضوء على الجوانب الجمالية والمعمارية لمعالم العاصمة أبوظبي.
 
سبانوس عمد إلى توظيف فن التصوير وتحويل الركائز المعمارية والتفاصيل والزوايا الهندسية إلى عمل فني مميز تمتزج فيه قيم ومعالم الأصالة والتراث مع العصر الحديث. الفنان سبانوس ذكر: "تُعتبر المعالم المعمارية فناً قائماً بحد ذاته وكانت هذه التجربة المهمة تحدياً ممتعا بالنسبة لي ومصدر إلهام عندما تمكنت من استخدام عدسة التصوير لأختلق عملا فنياً جديداً من هذه المعالم المعمارية الحالية."
 
هذا وستُعرض الصور في "ياس مول" في قاعة "اللؤلؤ" وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض "فن أبوظبي" 2015 أحد أهم فعاليات العاصمة المخصصة للنشاطات الفنية والثقافية. فلا تفوت هذه الزيارة الرائعة في حال كنت تزور ابو ظبي الى جانب التمتع بهذه المعالم الحقيقية على أرض الواقع.