بورصة التركيّة .. أجمل في الشتاء

بورصة التركيّة .. أجمل في الشتاء

بورصة التركيّة .. أجمل في الشتاء

الشلالات

الشلالات

طبيعة ساحرة

طبيعة ساحرة

تلفريك

تلفريك

الخان

الخان

بورصة في الشتاء

بورصة في الشتاء

خيارات السفر الشتوي قد تكون أقل من الصيفية ولكنها تكون مختلفة من حيث التجارب مع أجواء الطقس البارد أو التضاريس الوعرة لصعود الجبال لمن يرغبون في ممارسة رياضة التزلج على الجليد التي تشتهر في جبال الألب الأوروبية، أمريكا، أستراليا ونيوزيلندا.
 
والبعض قد يفضل الأماكن الدافئة وهي التي استعرضناها لكم في موضوعنا أفضل الوجهات الشاطئية في ديسمبر، ولكن ماذا لو انتقينا لكم وجهة تعتبر من أفضل الوجهات الشتوية التي تناسب كل أفراد الأسرة، إنها مدينة بورصة رابع أكبر مدن تركيا والعاصمة السابقة للإمبراطورية العثمانية ذات الطبيعة الخلابة والعابقة برائحة التاريخي والأصالة.
 
رابع أكبر مدن تركيا
 
وتعد مدينة بورصة التركية وجهة شتوية من الطراز الأول حيث يكثر السفر لها في هذا الفصل البارد فهي تستقبل هواة التزلج على قمة جبل أولوداغ لممارسة الرياضات الشتوية.
 
ويضم اعلى جبل في منطقة مرمرة الذي يعني في اللغة التركية الجبل العالي حديقة خلابة يمكن الصعود لها عبر التلفريك أو السيارة وتبعد حوالي 22 كيلومتر من مدينة بورصة.
 
مدينة الينابيع الحارة
 
وتتميز مدينة الينابيع الحارة بحمامات المياه المعدنية والمناظر الطبيعية الساحرة وركوب الخيل ومسارات المشي.
 
أما المدينة فهي تحتضن العديد من المتاحف مثل متحف الآثار الذي يضم مجموعة ضخمة من القطع الفنية والآثار الإسلامية ومتحف إزنك، ومتحف بيت الهدنة، ومتحف اتاتورك، وتبرز العمارة العثمانية في الجامع العظيم الذي يسمى "بورصة الكبيرة" الذي شيده بايزيد الثاني وتصميمه يأتي بمنارتين و 20 قبه ويحتل مساخة 5 آلاف متر مربع. ويعود تاريخ المسجد إلى عام 1399.
 
أسواق وخانات
 
ويقع بالقرب من الجامع أسواق شعبية وخانات متخصصة في القطن والحرير والصوف، كما يوجد في بورصة سوق تاريخي مغطى تباع فيه منتجات مثل الذهب والهدايا وبجانبه سوق الحرير الخاص بالمنتجات الحريرية.
 
ويشتهر عن بورصة أنها "مدينة الجنة" لطبيعتها الساحرة فسفوحها تتلون بأكثر من لون حسب الموسم والطقس، كما أن استضافتها للثقافات المختلفة منذُ قرون زاد من جمالها وروعتها.
 
كما تتوفر في بورصة أماكن رائعة يمكن الاستمتاع بمشاهد جميلة للشلالات عند المطاعم التي تقدم خدمة الشواء الذاتي بجلساتها التي تتواجد داخل المياه.