هكذا تصبح نجم "انستقرام" أثناء سفرك!

ارتفع

ارتفع

صوّر أثناء استعمال كل أنواع المواصلات

صوّر أثناء استعمال كل أنواع المواصلات

لا تخف أن تضيع

لا تخف أن تضيع

 خطط مسبقاً للقطات الشروق والغروب

خطط مسبقاً للقطات الشروق والغروب

تقبل الجو السيء

تقبل الجو السيء

إنظر إلى أعلى

إنظر إلى أعلى

تعلم من السكان المحليين الصورة من كوبا

تعلم من السكان المحليين الصورة من كوبا

مع دخول التكنولوجيا الرقمية في الهواتف الذكية عالمنا بكل تفاصيله ويومياتنا بكل دقائقها، استطاع تطبيق "انتسقرام" ان يتميز وأصبح وسيلة عالمية توثق اهم اللحظات في حياة مستخدميه الذين يقتربون من 500 مليون. 
 
ومن أهم هذه اللحظات، هي لحظات السفر، حيث يتنافس المسافرون إلى نقل اللحظة والتجربة التي يعيشونها لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى ان ثمة من اتخذ التصوير الاحترافي في "انستقرام" كمصدر دخل، ونجحوا في جذب آلاف أو حتى ملايين المتابعين.
 
الصحافي في CNN ومستخدم "إنستقرام" النشط جيثرو مولين جمع أكثر من 817 ألف لحسابه على التطبيق واسدى نصائح هامة للراغبين بالتقاط الصور اثناء السفر فما هي؟
 
إرتفع
 كل شيء يبدو أكثر جمالاً، أو اختلافاً، عندما يُرى من الأعلى. ابحث عن منصات المشاهدة، مثل المطاعم العالية وسطوح الأبراج والتلفريك وغيرها والتقط الصور من هناك.
 
تعلم من السكان المحليين
ستجد أماكن جميلة للتصوير إذا تابعت حسابات أشخاصاً محليين من المنطقة التي ترغب بتصويرها، واتبع الأوسمة النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة. قال لي مصور محلي مرة أن هذا الدرج الملون يبدو جميلاً عند التصوير من أعلى.
 
صوّر أثناء استعمال كل أنواع المواصلات
توفر الهندسة المعمارية والنشاط في محطات القطارات والمطارات فرصاً للتصوير. رحلات الطيران من الصين إلى أوروبا توفر صوراً رائعة للجبال على حافة هضبة التيبت مثلاً.
 
لا تخف أن تضيع
أروع الصور التي ستلتقطها ستكون عند اكتشافك بالصدفة لمنطقة غير معروفة. ففي تايلاند، قال مولين انه مشى بعيداً عن الشاطئ ليجد صفا جذابا من الأشجار.
 
لا تنسَ الأكسسوارات
الإكسسوارات الإضافية مثل العدسات ذات الخاصيات المميزة وزوايا التصوير العريضة والقريبة، تعطي اللقطات سحر خاص،كما ينصح بتنويع في أحجام مناصب الكاميرا.
 
استعمل التطبيقات الصحيحة
يوفر "إنستقرام" تشكيلة واسعة من الأدوات والفلاتر لتحسين جودة لصور. وإذا رغبت بمزيد من الخيارات، يمكنك استعمال تطبيقات مثل "Snapseed" و"Afterlight" و"VSCO Cam".
 
تقبل الجو السيء
يتسبب المطر بكثير من الأمور التي تظهر جميلة في الصور، مثل برك المياه والانعكاسات عليها، والشمسيات الملونة، وقطرات المطر على الشبابيك. ولأفضل النتائج، إقلب هاتفك عند تصوير برك المياه، بحيث تكون العدسة أقرب ما يكون للأرض.
 
خطط مسبقاً للقطات الشروق والغروب
خطط أين ستكون لالتقاط صور الشروق الغروب، وكيف سيكون وضع الضوء في بداية ونهاية اليوم. وتستطيع تطبيقات مثل "Sun Seeker" بتوقع مسار الشمس في السماء.
 
إنظر إلى أعلى
في المحيطات التي تبدو مكتظة أو ضيقة، إرفع رأسك إلى أعلى وشاهد. في المدن، يمكن تصوير قمم ناطحات السحاب أو الواجهات المرتبة بأشكال هندسية. 
 
وتبقى نصيحة منّا وهي نصيحة يتبعها اصلاً الكثير من المسافرين وهي مشاركة متابعيكم مع أفضل والذ انواع الطعام في البلد الذي تزورونه، لا شكّ أن كل بلد يتميّز بأنوع مميزة وفريدة من الطعام. هذه الصور ان تمكنتم من التقاطها بأسلوب جميل ستزيد تجربتكم على "انستقرام" غنىً وبالتأكيد ستثير شهية متابعيكم!
 
تعرفوا ايضاً الى 10 نصائح مهمة عند ترك البيت للسفر.