دليلكم الكامل لفعاليات القرية العالمية في دبي

دليلكم الكامل لفعاليات القرية العالمية في دبي

دليلكم الكامل لفعاليات القرية العالمية في دبي

جلوبو

جلوبو

فيستيفال

فيستيفال

دريمز

دريمز

فيستيفال شو

فيستيفال شو

جلوبو في المؤتمر الصحفي

جلوبو في المؤتمر الصحفي

تنطلق غداً في مدينة دبي فعاليات "القرية العالمية" التي تعتبر الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة.
 
وسيكون الموسم العشرين هذا العام أكثر تنوعاً مع فعاليات وعروض عالمية مبتكرة ومجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والترفيهية.
 
وسيستمتع الزوار اعتباراً من الثالث من نوفمبر الجاري ولغاية التاسع من أبريل 2016،  بطيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي أجرتها على مرافقها ومنشآتها، إلى جانب الفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها، بهدف تعزيز تجربة الضيوف.
وجهة فريدة
 
وتعتبر القرية العالمية وجهة فريدة ومتكاملة للتمتع بأرقى تجارب التسوق، والترفيه، والمرح، فعلى مدى المواسم السابقة، أخذت القرية العالمية ضيوفها في رحلة مميزة عبر العالم، وقدمت فعاليات استثنائية مزجت من خلالها بين روعة المناظر الخلابة، والفقرات الفنية والموسيقية الممتعة، والعبق الذي كان ينضح بأرجاء المكان، حيث اختبر الضيوف خلالها صخب الأسواق، وتعلموا الكثير عن مختلف الثقافات المتواجدة على أرض القرية العالمية، التي تزخر بأجواء الدول المشاركة.
 
أجنحة تشارك لأول مرة
 
وحققت القرية العالمية خلال العام الجاري العديد من الإنجازات المهمة، بدءاً بتعزيز المرافق والمنشآت التي تركز على تلبية احتياجات الضيوف، مروراً بالعروض الجديدة الشيـّقة التي يشارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين، ووصولاً إلى أجنحة الدول التي ستشارك لأول مرة مثل روسيا واليابان وعودة جناح إندونيسيا وفلسطين للمشاركة، ما يسهم في توفير أفضل تجربة ترفيهية لضيوف القرية العالمية.
 
بوابة العالم
 
وفي حدث استثنائي، تستقبل القرية العالمية ضيوفها هذا الموسم عبر مدخل جديد أطلق عليه اسم "بوابة العالم" التي تعتبر أكبر البوابات المصممة في تاريخ القرية العالمية، إذ تحتوي على 40 نقطة للدخول، و40 منفذٍ لشراء التذاكر، ويمكن لضيوف القرية العالمية الوصول إلى هذا المدخل من خلال مجموعة قطارات جديدة مخصصة لنقلهم من أماكن ركن السيارات إلى البوابة، على مدار اليوم وبصورة مجانية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 60 راكب في الرحلة الواحدة للقطار الواحد.
 
المسرح الثقافي
 
ومن جانب آخر، خضع "المسرح الثقافي الرئيسي" لأعمال تطوير وتحسين كفيلة بتعزيز التجربة الصوتية والمرئية للجمهور، أينما كان موقع متابعتهم للفعاليات والفقرات، ما يمكنهم من الحصول على ذات التجربة التي يستمتع بها الضيوف المتواجدون في الصفوف الأمامية. كما تم توسيع مناطق الجلوس العشبية وتحسينها، لتتمكن العائلات والحضور من التنزه والاستمتاع بالعروض الترفيهية في بيئة تتميز بالراحة والأمان.
 
ألعاب ترفيهية جديدة 
 
وتفخر القرية العالمية بقدرتها على جلب الفعاليات الترفيهية الجديدة والمبتكرة بجودة عالمية في كل موسم، فخلال هذا الموسم، تعود "جزيرة الخيال" من جديد تحت إدارة مجموعة ميلورز العالمية التي نجحت في إدارة وتشغيل أرقى الوجهات العالمية في قلب لندن وغيرها من الأماكن، لما تتمتع به من خبرة تتجاوز المائة عام في هذا المجال. وستشهد هذه الفعاليات تطوراً كبيراً من حيث الحجم، والنوعية، وذلك من خلال إضافة ألعاب ترفيهية جديدة ومشوقة تتضمن، كريزي جولف للأطفال، وقطار كيب فير جوست للعائلة، ولوب فايتر المشوقة.
 
المطاعم والمأكولات
 
وفي سياق آخر، تدعو القرية العالمية ضيوفها لاختبار أشهى الأطباق العالمية في 20 مطعماً فاخراً، واستكشاف باقة متنوعة من النكهات اللذيذة. كما تتضمن مرافق القرية 100 كشكٍ مخصصٍ لبيع أشهى المشروبات والمأكولات الشعبية والفاخرة التي تتضمن أنواعاً جديدة وغير مسبوقة.
 
ويمكن للضيوف الاستمتاع بالنكهات الشهية التي تقدمها بعض تلك الأكشاك، والاسترخاء في المنتزه، أو زيارة أحد المطاعم المتميزة. كما يحظى الزوار بفرصة التمتع بخدمات المطاعم المكونة من عدة طوابق، والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على القناة المائية والأجنحة المشاركة، فضلاً عن تقديم أروع عروض الألعاب النارية أيام الخميس والجمعة.
 
الحفلات الموسيقية
 
تشهد القرية العالمية خلال هذا الموسم، حضور ومشاركة نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، لتقديم عروض وحفلات موسيقية مذهلة، جميعها متضمنة في قيمة تذكرة الدخول إلى القرية العالمية، حيث سيحظى الضيوف بفرصة مشاهدة أرقى الفعاليات الموسيقية والفنية التي يحييها عدد من الفنانين والمبدعين من مختلف الدول العربية، ومنطقة الشرق الأقصى، والهند، وأفغانستان، وأفريقيا طيلة أيام الموسم. وتتضمن قائمة الفنانين المشاركين، فرقة سترينجز، وسعد لمجرد، وفارس كرم، وبلقيس، ومحمد عساف، وشريا جوشال وعبدالله الرويشد.
 
32 جناحاً
 
ويشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً تمثل أكثر من 75 دولة. وفيما تشارك روسيا واليابان بأجنحة جديدة للمرة الأولى، فيما يعود جناحي إندونيسيا وفلسطين ليفتتحا أبوابهما من جديد خلال هذا الموسم.
 
كما خضعت واجهات الأجنحة لإعادة التصميم بأسلوب فني يضفي المزيد من الروعة والتشويق على تجربة ضيوف القرية العالمية.
الأجنحة المشاركة
 
وتضم الأجنحة المشاركة في القرية العالمية كلاً من أفغانستان، وأفريقيا، والأميركتين، والبحرين، والصين، ومصر، وتونس، والهند، والعراق، وايران وإيطاليا، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، ولبنان، والمغرب، وباكستان، والفلبين، وقطر، وإسبانيا، وجناح سنغافورة وماليزيا، وإندونيسيا، وسوريا، وتايلند، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، ، واليمن، واليابان وروسيا، وجناح ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى أجنحة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجناح فرصتي.
 
التذاكر
 
عملت القرية العالمية على تعزيز تجربة ضيوفها في الموسم العشرين عبر طرح وسائل جديدة ومبتكرة لشراء تذاكر الدخول، حيث يمكن الآن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو عبر تطبيق القرية العالمية المتاح على منصات الهواتف والأجهزة الذكية. كما تم توفير 40 نافذة جديدة لبيع التذاكر عند "بوابة العالم". ويمكن الحصول على التذكرة لقاء 15 درهماً للبالغين، فيما يعتبر الدخول مجانياً للأطفال دون سن الثالثة، وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً.
 
الفعاليات الترفيهية 
 
تطرح القرية العالمية مجموعة واسعة من العروض الترفيهية المذهلة التي ستبعث المزيد من التشويق والمتعة لدى الضيوف طوال أيام الموسم.
وتتدرج هذه الفعاليات بين العروض الثقافية العالمية إلى النوافير الراقصة والألعاب البهلوانية الشيقة. كما سيحظى الضيوف بفرصة الاسترخاء ومشاهدة العروض في المنتزه، أو زيارة "المسرح الثقافي الرئيسي" و"المدرج الروماني". كما تقدم القرية العالمية مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الترفيهية العائلية التي ستتفاعل مع الحضور لتترك لديهم انطباعاً رائعاً يدوم حتى بعد زيارتهم. وتتضمن بعض العروض الرئيسية ما يلي:
 
العروض المسرحية
 
تنظم القرية العالمية عرضين مسرحيين مرموقين هما "فيستيفال" و"دريمز"، اللذان تم ابتكارهما خصيصاً للموسم العشرين، إذ يعكسان مختلف الجوانب الثقافية للفعالية. كما يؤدي العرضان مجموعة من أفضل الفنانين من شتى أنحاء العالم.
 
فيستيفال
 
ويأخذ عرض "فيستيفال" ضيوفه في رحلة شيقة عبر خمسة من أكثر المهرجانات روعة في العالم، لترسم ملامح رحلة تخوضها ثلاث شخصيات من ابتكار الدكتور سوس، تتمتع كل منها بسمات فردية وخاصة. بهدف تحقيق المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة.
 
دريمز
 
من جانب آخر، سيستقطب عرض "دريمز" اهتمام الأطفال في ظل وجود شخصيات مشهورة مثل الجني والأميرة ياسمين. ويصطحب العرض الأطفال في جولة مليئة بالمغامرات ضمن حكايات ألف ليلة وليلة وسط مؤثرات فنية مبهرة، تمنح المسرح أجواءً ساحرة تحامي القصص الخيالية.
 
جلوبو
 
بالإضافة إلى ذلك ستقدم القرية العالمية هذا الموسم عروضاً خاصة بشخصية "جلوبو" المرحة، والتي سيقدم فيها للمرة الأولى نظرة على عالمه وعالم أصدقائه المميزين.
 
ميشين كيدز
 
تتمثل أحد أهداف القرية العالمية الرئيسية في توفير بيئة مليئة بالمرح للأطفال. ولمواكبة هذه الرؤية، ستقدم القرية العالمية هذا الموسم "ميشين كيدز"، وهو مهرجان زاخر بالمرح تملؤه النشاطات المتنوعة مثل الرسم على الوجوه، والقلاع النطاطة، وشخصيات مسلسل شعبية الكرتون، والسنافر، وعروض السيرك المشهور "سيركس سيركس".
 
عروض الشارع
 
يعتبر ليد مونو- فيلو (LED Mono-velos) واحداً من أبرز عروض الشارع الفنية المشاركة في الموسم العشرين. حيث يشهد ضيوف القرية العالمية عرضاً فريداً يؤديه راكبو الدراجات الهوائية ذات العجلة الواحدة في ملابسهم الفضية وستراتهم البيضاء المتميزة.
 
وسيتيح أعضاء هذه الفرقة للضيوف فرصة للاستمتاع بلحظات خاصة ضمن فعاليات ليالي القرية العالمية. وتتضمن عروض الشارع شخصيات تشارك للمرة الأولى، لترتقي بتجربة الضيوف وتعم روعتها على كافة أفراد العائلة.
 
كوفنت جاردن
 
كما سيعود مهرجان "كوفنت جاردن" المميز هذا الموسم إلى القرية العالمية للمرة الثالثة، حاملاً معه باقة من أفضل الفنانين والمؤدين على مستوى العالم، والذين سيقدمون مجموعة متنوعة من عروض السحر والكوميديا والموسيقى.
 
العروض الثقافية
 
يشهد الموسم العشرون حضوراً متميزاً لحفلات "بوليوود" الموسيقية مثل عروض "ذا خانز أوف بوليوود" و"أعراس بوليوود". ويتألق حضور ثقافات أمريكا الجنوبية مع الألحان الموسيقية المؤثرة وعروض الرقص في مزيج من الأغاني المستوحاة من مختلف أنحاء المنطقة على مدى 20 دقيقة.
 
العروض الشيّقة
 
وتتألق فعاليات الموسم العشرين في القرية العالمية بعدد من العروض الشيّـقة والتي تتضمن للمرة الاولى "عرض هوليوود" المتمثل بعروض سباقات السيارات، وحركات الدراجات البهلوانية، وعروض الحركة والتشويق التي تحبس الأنفاس.
 
كما ستشهد القرية عرض "ذا جيت سكي شو" للرياضة المائية مع الحركات المتناغمة للزلاجات المائية والمتزلجين، ما يمنح الضيوف جرعة إضافية من التشويق والحماس.
 
وسيكون عرض الأطباق الطائرة "يو إف أو" فعالية متميزة أخرى في القرية العالمية، التي تعرض مع أضواء الليزر والتقنيات المتطورة، وسيقوم فيها الفنانون بحركات الدوران والشقلبة، وقفز "البنجي" وأداء الحركات البهلوانية الرائعة ضمن تشكيلة واسعة من العروض والرقصات الشيّـقة التي تكفل الارتقاء بمستوى التجربة.