أفضل الدول السياحية للعام 2016.. والنتائج مفاجئة!

 غرينلاند

غرينلاند

شلالات بوتسوانا

شلالات بوتسوانا

ريغا عاصمة لاتفيا

ريغا عاصمة لاتفيا

 غرينلاند

غرينلاند

فيجي

فيجي

من الولايات المتحدة

من الولايات المتحدة

 لاتفي

لاتفي

فيجي

فيجي

رحلة الى بوتسوانا

رحلة الى بوتسوانا

بولندا

بولندا

الاوروغواي

الاوروغواي

استراليا

استراليا

 استراليا الرائعة

استراليا الرائعة

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

 بولندا التاريخ

بولندا التاريخ

بالاو

بالاو

بالاو

بالاو

La Mano Punta Del Este في عاصمة الاوروغواي

La Mano Punta Del Este في عاصمة الاوروغواي

يقترب العام 2015 من نهايته وتبدأ منذ الآن المؤشرات السياحية للعام المقبل بالظهور. وإن كنتم تخططون منذ الآن لتنظيم رحلتكم للعام المقبل ننصحكم بمتابعة تقريرنا التالي المستند الى واحد من أهم مراجع السفر حول العالم "لونلي بلانت Lonely Planet". فقد صدرت القائمة المنتظرة باهم البلدان والمدن والمناطق التي ينصح بزيارتها في عام 2016... فمن احتل الصدارة؟ لنتعرف معاً. 
 
فيجي لا تزال تحجز مكانة لها في القائمة واحتلت المركز العاشر وهي معروفة بشواطئها الرائعة وتقع في قارة أوقيانيا
 
وحلت جزيرة غرينلاند الباردة التابعة للدنمارك المركز التاسع حيث ينصح بزيارتها في فصل الربيع للتمتع بمروجها وطبيعتها الخضراء المثالية للاسترخاء والراحة. اما الاوروغواي في اميركا الجنوبية فدخلت القائمة بالمركز الثامن حيث تتميز بمدنها الساحلية التاريخية وشواطئها البيضاء في القارة الاميركية. 
 
لعشاق التاريخ والثقافة فإن بولندا وجهتكم عام 2016 حيث حلت في المركز السابع وترتبط السياحة فيها بالمعالم السياحية والبيئة الطبيعية والمواقع التاريخية كما الاحداث الثقافية. 
 
 
من مفاجآت اللائحة دولة لافتيا في المركز الخامس وهي بلد صغير يقع من دول البلطيق وتتميز بتاريخها العريق ومبانيها الملونة بأزهة الألوان كما ان عاصمتها ريغا تعتبر من الاكثر نمواً عمرانياً وسياحياً في أوروبا. 
 
اما بالاو (اوقيانيا) وهي وجهة نائية احتلت المركز الرابع وهي مجموعة من الجزر الصغيرة المغطاة بالغابات والتي تحيط بها المياه التركوازية اللون.
 
أرض الاحلام، الولايات المتحدة الاميركية، نجدها في المرتبة الثالثة هذا العام اما خيارات السياحة فيها لا تنتهي حيث ثمة مئات الوجهات والمدن والاماكن السياحية التي لا يمكن حصرها ففيها يمكن ايجاد تقريباً كل ما هو سياحي. 
 
دولة أخرى رائدة سياحياً تحتل المركز الثاني وهي ارض الشمس التي لا تغيب، اليابان. ففي مختلف مدن اليابان يمكن التمتع بافضل عطلة سياحية وعلى مدار العام.
 
اما المفاجأة الأضخم فهي الدولة التي احتلت المركز الاول كأكثر بلد ينصح بزيارته للعام 2016. بوتسوانا هي صاحبة الصدارة حيث تمكنت الدولة الافريقية من وضع نفسها بقوة على خارطة السياحة العالمية خصوصاً لمحبي رحلات السفاري والمغامرات في الصحراء واكتشاف نوادر انواع الحيونات الى جانب وجود منتجعات فاخرة والحصول على فرص كثيرة لم تستنزف بعد سياحياً.