اسطنبول في نوفمبر .. سياحة وثقافة

اسطنبول في نوفمبر .. سياحة وثقافة

اسطنبول في نوفمبر .. سياحة وثقافة

منطقة غلطة

منطقة غلطة

منطقة بيرا

منطقة بيرا

منطقة ناشانتشي

منطقة ناشانتشي

منطقة بيبيك

منطقة بيبيك

منطقة اورتاكوي

منطقة اورتاكوي

جامع اورتاكوي

جامع اورتاكوي

منطقة كاديكوي

منطقة كاديكوي

تحمل مدينة إسطنبول في جعبتها أكثر مما يتوقعه زائرها، كيف لا! وهي المدينة العريقة الزاخرة بالأسواق التراثية القديمة والأزقة العتيقة التي تعبق بالتاريخ والأصالة. 
 
تذهل مدينة الإمبراطوريات وتعدد الثقافات زائريها تجعلهم يفكرون في زيارتها مراراً وتكراراً.
 
ولا شك أن إسطنبول واحدة من المدن العريقة المتنوعة المبهرة مثل القاهرة ودلهي التي من الممكن أن يقع في حبها الإنسان من نظرة واحدة.
 
والقائمة تطول في إسطنبول لما يمكن أن نقوم به فهي تضم الجامع الأزرق وآيا صوفيا وغراند بازار ومنطقة بيرا وغلطة الثقافية وكم هائل من الأماكن مثل الحدائق و مركز التسوق الكبري وغيرها.
 
ولكننا في مجلة "هي" سننتقي لكم بعض الأماكن السياحية والثقافية المختارة التي يمكنكم الاستمتاع بها خلال عطلة خريفية جميلة في شهر نوفمبر:
 
منطقة غلطة وبيرا
 
مؤخراً أصبحت  غلطة وبيرا من أهم الأماكن للسياح بعد أن قامت بلدية إسطنبول بتطوير الساحة المحيطة ببرج غلطة وشوارعها الخلفية لتكون واحدة من أجمل الأماكن العتيقة في اسطنبول والتي تستقبل شتى أنواع الفنون مثل الرسم والموسيقى وغيرها في البوتيكات للمصممين المحليين، كما تنتشر فنون الشارع في المنطقة.
 
منطقة ناشانتشي
 
إنها منطقة التسوق الفاخر في إسطنبول مع شوارعها التي تضم بوتيكات لأشهر دور الأزاء العالمية مثل لويس فويتون وشانيل وغيرها.
 
منطقة بيبيك
 
هذه المنطقة الساحلية الرائعة يمكن الاسترخاء بها والاستمتاع بالجلوس في الحديقة المطلة على خليج البسفور أو تناول وجبة شهية في مطاعمها الفاخرة.
 
منطقة اورتاكوي
 
اورتاكوي ومعناها القرية الصغيرة وهي في الماضي كانت منتجع للسلاطين العثمانيين، ومن أشهر معالم المنطقة جامع اورتاكوي على مضيق البسفور وتم بناءه من قبل السلطان عبد المجيد عام 1853.
 
تضم المنطقة بازار اورتاكوي الذي يضم متاجر الحرف اليدوية ومختلف البضائع وأكشاك بيع البطاطا المشوية التي تسمى Kumpir.
 
منطقة كاديكوي
 
على الجانب الأسيوي من إسطنبول تقع منطقة كاديكوي التي كانت مستعمرة يونانية سابقاً واحدة من أقدم المستوطنات في إسطنبول، تعد الخيار الأول للسائح في الجانب الآسيوي من اسطنبول.
 
تقدم كاديكوي لمحة عن اسطنبول الحقيقية اليوم بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، مليئة بالمقاهي والمطاعم وشوارع التسوق المزدحمة والمطاعم ذات الأسعار المعقولة.