طيران الإمارات .. 30 عاماً من الإنجازات

طيران الإمارات .. 30 عاماً من الإنجازات

طيران الإمارات .. 30 عاماً من الإنجازات

احتفلت طيران الإمارات يوم أمس بمناسبة مرور 30 عاما على انطلاق الناقلة التي اصبحت اليوم واحدة من أكبر وأشهر الناقلات الدولية في العالم وتمكنت خلال فترة زمنية قصيرة من تغطية قارات العالم الست وباتت من أسرع الناقلات نمواً.
 
وجاء تأسيس طيران الإمارات بفضل الرؤية المستقبلية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي الذي أدرك أهمية قطاع الطيران لاقتصاد دبي ودولة الإمارات وضرورة وجود ناقلة قوية تواكب زخم النمو في هذه المدينة الحيوية، كما أرادها منذ البداية شركة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والفخامة ونموذج عمل يحتذى في المنطقة والعالم.
 
وقد انطلقت أولى رحلات طيران الإمارات في 25 أكتوبر من العام 1985، تحققت خلال السنوات الـ30 نجاحات باهرة ونالت العديد من الجوائز العالمية بفضل تميز منتجاتها وجودة خدماتها.
 
وكان أول خط جوي لطيران الإمارات بطائرتين فقط، وهما طائرتا بوينغ 737 إيرباص B4 300 مستأجرتان، حيث شكلت تلك الخطوة بداية لقصة نجاح متواصلة، واليوم تخدم طيران الإمارات أكثر من 148 محطة في 79 دولة؛ ضمن قارات العالم الست، بأسطول يضم أكثر من 240 طائرة حديثة، ويستقبل طائرتين جديدتين كل خمسة أسابيع مع مواصلة استثماراتها لدعم النمو المستقبلي حيث تبلغ طلبياتها المؤكدة حتى الآن 267 طائرة جديدة بقيمة 128 مليار دولار.