أفضل شواطئ رياضة ركوب الأمواج الأسترالية

الشواطئ الشمالية في مدينة سيدني في ولاية نيو ساوث ويلز

الشواطئ الشمالية في مدينة سيدني في ولاية نيو ساوث ويلز

شاطئ بيلز في ولاية فيكتوريا

شاطئ بيلز في ولاية فيكتوريا

منطقة Margaret River في ولاية أستراليا الغربية

منطقة Margaret River في ولاية أستراليا الغربية

منطقة The Pass في بلدة خليج بايرون في ولاية نيوساوث ويلز

منطقة The Pass في بلدة خليج بايرون في ولاية نيوساوث ويلز

شاطئ Noosa في ولاية كوينزلاند

شاطئ Noosa في ولاية كوينزلاند

شاطئ Cactus في ولاية أستراليا الجنوبية

شاطئ Cactus في ولاية أستراليا الجنوبية

خليج ساوث كيب في ولاية تاسمانيا

خليج ساوث كيب في ولاية تاسمانيا

الساحل الذهبي في ولاية كوينزلاند

الساحل الذهبي في ولاية كوينزلاند

السواحل الأسترالية تمتد لمسافة 50 ألف كيلومتر، ولذلك ستجد في أستراليا عددا كبيرا للغاية من الشواطئ والخلجان، وهذا يعني أن لديك الكثير من الخيارات في حالة رغبتك في ممارسة رياضة ركوب الأمواج، ولذا ستجد أن عددا كبيرا للغاية من محترفي رياضة ركوب الأمواج، يقومون بزيارة أستراليا بصفة دورية للاستفادة من الشواطئ الأسترالية التي تصطدم بها عدد لا نهائي من الأمواج العالية المثالية لممارسة رياضة ركوب الأمواج.
 
ومن أشهر الشواطئ الأسترالية التي يرتداها محترفو وهواة رياضة ركوب الأمواج: شاطئ "بيلز"، شواطئ بلدة خليج بايرون في ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية، بالإضافة إلى شواطئ ولاية كوينزلاند والتي يطلق عليها اسم "جنة راكبي الأمواج" (Surfers Paradise) في ولاية كوينزلاند وهي اسم تستحقه عن جدارة حيث تشتهر بكونها منطقة الشواطئ ذات الأمواج الأفضل والأكثر ارتفاعا مقارنة بالعديد من الشواطئ الأخرى.
 
منطقة "The Pass" في بلدة خليج بايرون في ولاية نيوساوث ويلز:
 بلدة خليج بايرون تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة والتي يمكنك أن تمارس فيها رياضة ركوب الأمواج، ولكن أفضلها على الإطلاق شاطئ " Clarkes" وتحديدا منطقة "The Pass" التي توجد في نهاية الشاطئ وهذه المنطقة دائما ما يتم اختيارها كأفضل منطقة في أستراليا لممارسة رياضة ركوب الأمواج.
 
شاطئ "Cactus" في ولاية أستراليا الجنوبية: 
إذا كنت تريد الذهاب إلى شاطئ هادئ يحمل جمال الطبيعة البرية التي لم يعبث بها البشر فهذا الشاطئ هو المكان المناسب لك، ولكنه للمحترفين فقط من راكبي الأمواج وليس للهواة، فالأمواج في هذه المنطقة مضطربة ومتلاطمة إلى حد كبير وخاصة في موسم الشتاء وقد تعرض حياتك للخطر في حالة عدم إجادتك للتعامل معها.
 
شاطئ "بيلز" في ولاية فيكتوريا: 
شاطئ "بيلز" هو واحد من أشهر الشواطئ في أستراليا وهو المكان المفضل للعديد من راكبي الأمواج ويشتهر هذا الشاطئ باحتوائه على مجموعة من المنحدرات الطينية الحمراء وهذا الشاطئ يبعد مسافة 100 كيلومتر عن مدينة ميلبورن، ويقام في هذا الشاطئ في كل عام مهرجان موسيقي ومسابقة لركوب الأمواج وذلك منذ عام 1962.
 
شاطئ "Noosa" في ولاية كوينزلاند: 
شاطئ رائع يشتهر بأمواجه العالية المفضلة لدي راكبي الأمواج، ويصل طول الأمواج على هذا الشاطئ إلى ارتفاع 200 متر.
 
الشواطئ الشمالية في مدينة سيدني في ولاية نيو ساوث ويلز: 
الشواطئ الشمالية في مدينة سيدني هي المكان المفضل لركوب الأمواج لدى سكان المدن وأكثر ما يميزها بالإضافة إلى أمواجها الرائعة هي تواجدها بالقرب العديد من المطاعم والمقاهي الجميلة، وأفضل هذه الشواطئ هي شاطئ " North Narrabeen" وهو المفضل لدي راكبي الأمواج.
 
خليج ساوث كيب في ولاية تاسمانيا:
 شواطئ ولاية تاسمانيا برمالها الجميلة ومياهها الباردة وأمواجها العالية تعتبر من ضمن مجموعة الشواطئ الأجمل في أستراليا، شاطئ خليج ساوث كيب هو واحد من أجمل الشواطئ في ولاية تاسمانيا وكثيرا ما يرتاده العديد من راكبي الأمواج وأحيانا يقومون بالتنافس معا على رياضة راكبي الأمواج.
 
الساحل الذهبي في ولاية كوينزلاند: 
منطقة الساحل الذهبي في ولاية كوينزلاند تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة لممارسة رياضة ركوب الأمواج ومنها شاطئ " Rainbow Bay" الرائع، وتشتهر شواطئ الساحل الذهبي باسم جنة راكبي الأمواج حيث يقصدها العديد من راكبي الأمواج في العالم.
 
منطقة "Margaret River" في ولاية أستراليا الغربية: 
شواطئ منطقة " Margaret River" من الوجهات المفضلة لدى راكبي الأمواج في أستراليا وذلك بسبب مناخها المعتدل على مدار العام وأمواجها العالية وعادة ما تزدحم شواطئ منطقة " Margaret River" في موسم الصيف براكبي الأمواج وفي موسم الشتاء يقل الازدحام كثيرا على هذه الشواطئ.