إصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة.. قريباً

إصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة.. قريباً

إصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة.. قريباً

شعار مجلس التعاون لدول الخليج

شعار مجلس التعاون لدول الخليج

شعار مجلس التعاون لدول الخليج

شعار مجلس التعاون لدول الخليج

تأشيرة سياحية

تأشيرة سياحية

تأشيرة الشنغن

تأشيرة الشنغن

أكدت الإحصائيات الرسمية الحديثة أن مساهمة السياحة الخليجية في الناتج المحلي الإجمالي تتراوح مابين 5-15% في دول مجلس التعاون الخليجي، كما بينت الإحصائيات أن دول المجلس التعاون الخليجي تخصص نحو 380 مليار دولار للمشاريع السياحية حتى عام 2018.
 
وفي إطار سعي دول مجلس التعاون الخليجي للاستفادة من التجربة الأوروبية في ما يخص تأشيرة الشنغن في أوروبا، فإن دول المجلس تتجه لإصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة للدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. 
 
إصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة
أوضح الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي، خالد بن سالم الغساني، إن دول مجلس التعاون الخليجي تتجه لإصدار تأشيرة سياحية خليجية موحدة للدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. 
 
وتوقع الغساني أن صدور التأشيرة السياحية سيكون مع منتصف العام المقبل، مبيناً أن التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة ستسمح للأجانب بزيارة جميع دول مجلس التعاون الخليجي بدون استثناء، وأن جميع دول مجلس التعاون الخليجي تسعى للاستفادة من السياسة السياحية الجديدة.
 
وأكد الغساني أن موضوع التأشيرة الخليجية الموحدة تمت مناقشتها في اجتماع وزراء السياحة بمجلس التعاون الخليجي في عُمان منذ عدة أيام، مع وجود حاجة لوضع اللمسات الأخيرة على موضوع إصدار تأشيرة موحدة للدول الخليجية الست في أقرب وقت ممكن. 
 
اجتماع وزراء السياحة
وبحث اجتماع وزراء السياحة بمجلس التعاون الخليجي مسارات التكامل بين القطاعين العام والخاص، عبر مناقشة المرئيات المقترحة من اتحاد الغرف الخليجية، لتطوير العمل المشترك بين القطاعين في المجال السياحي بدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى مناقشة رفع إسهام القطاع الخاص في قطاع السياحة. 
 
السياحة في السعودية
يُذكر بأن السياحة تعتبر من القطاعات الناشئة في السعودية، وتلقى دعماً متزايداً من الحكومة السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي من بين أهدافها تطوير وتأهيل المواقع السياحية والتراثية، والارتقاء بقطاع الإيواء ووكالات السفر والخدمات السياحية، وتطوير الأنشطة والفعاليات في المواقع السياحية، فضلاً عن تنمية الموارد البشرية السياحية، وتسعى الهيئة لاستكمال مهمتها نحو تحويل السياحة إلى قطاع اقتصادي يسهم بفعالية متزايدة في الناتج القومي الإجمالي، ودعم الاقتصاد الوطني.