تجربة تذوق لا مثيل لها.. في هذه المطاعم الجديدة

تجربة تذوق لا مثيل لها.. في هذه المطاعم الجديدة

جمانة الصباغ
15 مايو 2023

مع أنني من محبَي الأكل المنزلي، وأحرص دومًا على إعداد الطعام الصحي لي ولعائلتي معظم أوقات الأسبوع، وللوجبات الثلاث يوميًا؛ إلا أنني لا أمانع من أخذ إجازة قصيرة من المطبخ، والتوجه لأحد المطاعم المُحبَبة إلى قلبية، لتذوق أشهى الأطباق العالمية.

كما أهوى تجربة مطاعم جديدة، بمذاقات مختلفة عن المعتاد؛ لإثراء معرفتي بالطهي، وتعميق علاقتي بالطعام الذي يدخل المعدة ويحلَ ضيفًا على القلب والعقل.

لذا أدعوك معي اليوم، عزيزتي القارئة، لاستكشاف مطاعم جديدة في دبي وأبوظبي؛ سوف تأخذك إلى عوالم مختلفة، وتنقلك إلى مدن وعواصم قد تكونين زرتها من قبل أو تطمحين لزيارتها قريبًا.

تجربة تذوق لا مثيل لها في هذه المطاعم الجديدة

Wagamama

Wagamama
Wagamama

عشاق الأكل الآسيوي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على موعد مع افتتاح مطعمين جديدين للعلامة Wagamama، في كل من ريم مول ومدينة خليفة؛ لإثراء تجربة التذوق لديهم، ومنحهم فرصة الاستمتاع بالأطباق الأصيلة والمغذية المستوحاة من المطبخ الآسيوي.

المطعمان الجديدان الذين تم افتتاحهما مؤخرًا، يوفران خدمة تقديم الطعام في أجواء جميلة وخدمة الطلبات الخارجية. ويُمثَل "واجاماما" ريم مول أول مطعم في دولة الإمارات يُسلط الضوء على مفهوم التصميم العصري لهذه العلامة، بينما يُشكَل "واجاماما مدينة خليفة" أول مطعم للعلامة في العاصمة الإماراتية يضم تِراساً خارجياً، مما يمنح الضيوف الفرصة لتناول أطباقهم المفضلة في الهواء الطلق.

كما يقدم المطعمان قائمة طعام واجاماما المميزة، والتي تضم مجموعةً من أشهى المأكولات الطازجة والغنية بالنكهات، بما في ذلك أطباق الرامن ونودلز تيبانياكي المقلية والدونبوري الياباني التقليدي مع الكاري الطازج والكاتسو بالكاري المميز من واجاماما، إلى جانب تشكيلة واسعة من خيارات الأطباق النباتية مثل طبق رامن كاري بوروسو.

Kababji

Kababji
Kababji

بعد دبي، حلَ مطعم "كبابجي" اللبناني الشهير في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ وتحديدًا ، في غاليريا في جزيرة المارية. حيث سيتمكن المقيمون ورواد العاصمة، من تذوق أشهى الأطباق اللبنانية التقليدية التي اشتهر بها هذا المطعم.

منذ افتتاح أول مطعم له في بيروت، لبنان، في عام 1993، التزم "كبابجي" بتزويد الضيوف بمكونات أصلية وطازجة ومشوية عالية الجودة. وفي عام 2015، افتتحت شركة "إيثوس" أول مطعم "كبابجي" لها في دبي، ليقدم للضيوف في المنطقة طعم المشاوي اللبنانية ضمن تجربة طعام استثنائية، وغنية بالتقاليد والأصالة.

وقد افتُتح "كبابجي" في غاليريا جزيرة المارية في الأصل كمطعم صغير؛ ونظراً لنجاحه الملحوظ، وسّعت شركة "إيثوس" عروضها إلى مطعم كبير، مع تركيزها المستمر على خدمة العملاء والكفاءات وعروض القائمة المبتكرة حيث تكون شواية الفحم ضمن تجربة الطعام.

KIZA

قام مطعم KIZA، أول مطعم أفريقي في دبي والذي يأخذ ضيوفه في رحلة من النكهات والحنين إلى القارة الأفريقية، بتجديد وتحسين تجربة رواده بعد عشر سنوات من النجاح في الإمارة. ويشتهر المطعم بكونه أول وجهة في الإمارات تقدّم أفضل الفنانين الأفريقيين للعالم قبل انطلاقهم في مسيرتهم نحو النجومية، وقد تمَ افتتاح أبوابه في مركز دبي المالي العالمي نهاية أبريل 2023، فيما سُميَ بالمرحلة الثانية من KIZA والتي تتضمن نكهات حيوية متجددة وديكورات داخلية راقية والعديد من الفعاليات. 

KIZA
KIZA

وبعد التجديد، عاد  KIZAإلى مشهد الطعام في دبي؛ بمظهر جديد ومبهر وأجواء لا مثيل لها. فقد تمَ دمج الخطوط الجمالية المعاصرة مع العناصر التقليدية الأفريقية التي تجعل من KIZA وجهة رائعة لتجربة فريدة تمامًا، حيث خضع المطعم والصالة للتجديد والتحول الكاملين بديكورات جديدة وإضاءة تتغيّر مع تغير أوقات اليوم، ليعيش الضيوف أجواء مفعمة بالثقافة والتقاليد والحيوية. واستمرارًا لالتزامه بالتعريف بالمواهب الناشئة، يواصل KIZA هذا التقليد المحبوب ويخطط لاستضافة كل من الفنانين الناشئين والنجوم المحبوبين ممن حققوا النجاح في مشهد الموسيقى الأفريقية.  

تجسَد قائمة الطعام في KIZ|A، رحلةً عبر النكهات الأفريقية الغنية والمتنوعة، وتتضمن تشكيلةً واسعة من الأطباق التقليدية من الشرق والغرب والجنوب ووسط أفريقيا، لتكون وليمة تبهر الحواس بالأطباق الشهية مثل دجاج بيري-بيري الحار وأرز جولوف اللذيذ والنقانق وغيرها، إلى جانب الأطباق النباتية والخيارات التي تناسب جميع الرغبات والاحتياجات الغذائية. ويُعدَ كل طبق بشكل احترافي باستخدام اجود المكونات الطازجة والوصفات الأصيلة، ما يجعل قائمة المأكولات في KIZA احتفاءً حقيقيًا بالإرث الحيوي المتنوع للقارة السمراء.  

Robata

بينما نعتقد أن مشهد تناول الطعام في دبي لا يمكن أن يصبح أكثر إشراقًا، يُطلق مطعم Robata في "سيزرز بالاس" قائمة طعام تُعتبر من الأكثر تميزًا في العالم، وقائمة مشروبات حصرية مع تصاميم حديثة للموائد وأدواتها.

Robata
Robata

كلمة Robata هي إختصار لـ "روباطا يكي" والتي تعني باللغة اليابانية "الطبخ بجانب الموقد"؛ وهو أسلوب طهي فريد من نوعه على طراز الشواء، يجمع بين الفحم الساخن ومدفأة مفتوحة مسطحة تسمى شواية الموقد.

في Robata، يمكنكم تجربة قائمة "أوماكاسِه يكينيكو" الأولى في دبي بتقنية "يكينيكو" اليابانية الأصيلة من قِبل كبير طهاة "يكينيكو"، الشيف كنيتشي أوساطو؛ وهو شيف حائز على عدة جوائز ويتمتع بخبرة 30 عامًا في مطاعم "يكينيكو" اليابانية الراقية.

كما بإمكانكم تجربة وجبة "شابو شابو هوت سبوت" اليابانية الأصيلة باستخدام لحم البقر كوبِه A5 (معتمد عند الدرجة 12، وفقاً لمقياس "ماربلنغ" أو الترخيم لقياس درجة الدهون العضلية الظاهرة داخل اللحم)، ووجبة "تمبورا" اليابانية التقليدية والأصيلة، وقائمة الشواء على الفحم؛ وغيرها من الأطباق الجانبية والرئيسية والحلويات المميزة.

Adrift Burger Bar

بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال فعاليات "إكسبو 2020 دبي" العام الماضي، أعلن "أدرفت برجر بار" عن افتتاح فرعه الدائم الأول في الإمارات العربية المتحدة في ياس مول بأبو ظبي في الثاني من مايو الحالي. ويفتح الفرع الجديد أبوابه بإدارة الشيف ديفيد مايرز الحائز على نجمة ميشلان، والمشهور بإسم "جيبسي شيف".

Adrift Burger Bar
Adrift Burger Bar

يشتهر "أدرفت برجر بار" بتشكيلته المميزة من أصناف البرجر الشهية والميلك شيك المنعش والأطباق الجانبية المقرمشة، والتي تُحضر بإلهامٍ من طفولة الشيف مايرز وأسفاره حول العالم، وتعتمد على وصفة برجر DM الفريدة، والتي أطلقت عليها صحيفة نيويورك تايمز إسم "البرجر المثالية". وقد ظهر "أدرفت برجر بار" للمرة الأولى في ذروة الأزمة الصحية العالمية عام 2020 كمطعم مؤقت في شاطئ فينيس بكاليفورنيا، مسقط رأس الشيف مايرز. وشارك في العام التالي في إكسبو 2020 دبي، حيث قدم حوالي 115 ألف وجبة برجر، ما أكسبه شهرةً واسعة كأكثر المطاعم نجاحاً في الحدث الرائد.

وإضافة لقائمة الطعام التي تشمل العديد من أطباق البرجر والأطباق الجانبية والميلك شيك، يتميز "أدرفت برجر بار" بديكورات داخلية من تصميم داني غونزاليس من لوس آنجلس، وعناصر ثقافية وتصميمية مستوحاة من شاطئ فينيس وطوكيو، مع لمسات وتصاميم إبداعية تشمل أنماطاً متموجة وعناصر متميزة مثل خشبية شوسوجيبان اليابانية.

MOOD Rooftop Lounge

لطالما كان مطعم "موود روف توب لاونج"، مقصدًا لروّاد الحفلات ممّن هم دائمًا على استعداد لقضاء وقت ممتع. لذلك، وبعد فترة غياب بسبب أعمال التجديد، عاد المطعم الحائز على جوائز عدة، ليفتتح وجهته الرسمية مع قائمة مميزة من المأكولات ومشروبات الكوكتيل المحدّثة، ناهيك عن عروض الترفيه الحية والأسبوعية، التي تتميز بإطلالة من قلب مدينة دبي في فندق الميدان.

MOOD Rooftop Lounge
MOOD Rooftop Lounge

وبعد تجديده، أصبح MOOD الوجهة الأنسب للاستمتاع بأمسيات صيفية ولصناعة المزيد من الذكريات التي لا تُنسى، ما يجعله وجهة مثالية للراغبين في خوض تجربة تناول طعام راقية والتمتع بإطلالة مذهلة على مدينة دبي النابضة.

يضع المطعم بين أيدي ضيوفه، قائمةً من المأكولات ومشروبات الكوكتيل والموكتيل الجديدة تغتني بأشهى المشروبات والأطباق العالمية التي ترضي أذواق الجميع. وقد تمّ إعداد القائمة الحصرية بعناية لضمان تلبية أعلى المعايير من تجارب تناول الطعام.