جسور وخيرها بناسها.. تعرفوا على أبرز البرامج السعودية في رمضان

"جسور" و"خيرها بناسها".. تعرفوا على أبرز البرامج لإلقاء الضوء على النماذج السعودية الناجحة والتجارب الإنسانية الخيرية

شروق هشام
24 مارس 2023

في ظل التزام هيئة الإذاعة والتلفزيون برفع مستوى المنافسة والجودة في أعمالها في كل دورة برامجية جديدة، أطلقت الهيئة حزمة متنوعة ومتميزة من البرامج الرمضانية الجديدة ضمن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك 2023، تخاطب جميع الأذواق، والتي حرصت على إعدادها بحلة جديدة من الأفكار والأعمال لتكون حاضرة بمحتوى يرتقي لذائقة المشاهد، وبتركيزها على المحتوى المحلي، وفي برامج متنوعة ومتميزة تضم أعمالاً مختلفة وغير تقليدية بأيدي شباب سعوديين.

وضمن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، تقدم هيئة الإذاعة والتلفزيون باقة متنوعة من البرامج الوثائقية بقالب بصري متميز ومختلف، ففي إطار وثائقي متميز حرصت الهيئة على تقديم عدة برامج بأفكار مطورة لاستعراض نماذج مجتمعية مختلفة، حيث تطل الإعلامية "مي الصقير" عبر برنامج "جسور" الذي يسرد قصص سعوديين نجحوا في مجال عملهم خارج حدود الوطن، كما اهتمت الهيئة بمسار ابتكاري في تقديم أعمال إنسانية مختلفة، مثل برنامج "خيرها بناسها" والذي يسلط الضوء على القصص الإنسانية لأبرز الشخصيات السعودية العاملة في القطاع الخيري، كما سيكون المشاهدين من خلال برنامج "طويق" على موعد مع إنجازات المملكة العالمية ومدى ريادتها في مختلف المجالات.

برنامج خيرها بناسها
برنامج خيرها بناسها

برنامج "جسور".. يجمع أبناء المملكة الناجحين في الخارج

نماذج سعودية ناجحة رفعت اسم الوطن عاليًا نلتقي بهم في البرنامج الوثائقي الجديد "جسور" والذي أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن انضمامه إلى خريطة برامجها بالموسم الرمضاني 2023 ، والذي يأتي كسلسلة وثائقية، تسلط الضوء على النماذج السعودية خارج المملكة، وتلتقي بأبناء المملكة في الخارج من الشخصيات السعودية المغتربة والناجحة في مختلف مجالات العمل، ليحكوا عن قصص نجاحهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات.

ويعد برنامج "جسور" من أهم البرامج الثقافية السعودية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك يوميا الساعة 5 مساءً على شاشة قناة السعودية، من تقديم الإعلامية "مي الصقير" التي تصطحبنا في رحلة ممتعة بكل حلقة جديدة من حلقات البرنامج إلى ابن من أبناء المملكة بالخارج، لنتعرف على قصة نجاحه ونسترجع تفاصيل بدايته ومختلف مراحل حياته في الغربة بعيدًا عن وطنه.

ويستهدف برنامج "جسور" التعريف بنماذج من السعوديين والسعوديات الذين نجحوا في مجال عملهم بالخارج وأثبتوا قدرتهم على الإبداع والمنافسة لفتح نافذة الأمل للأجيال القادمة، وسيلتقي البرنامج بأعلام سعودية ناجحة في مجالات مختلفة، منها الفنون، والطب، والهندسة، والعلوم، والتجارة، والتنمية البشرية، وإدارة العمل، والإعلام.

برنامج طويق
برنامج طويق

وبحسب فكرة البرنامج، ستطوف الإعلامية "مي الصقير" مختلف قارات العالم للالتقاء بأبناء المملكة في المملكة العربية السعودية، واليابان، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وإنجلترا، وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ضيف الحلقة الأولى من البرنامج الدكتور "هاني نجم" - رئيس قسم جراحة قلب الأطفال والبالغين بكليفلاند كلينك-، كطبيب سعودي مبدع، جمع بين عدة مواهب، والذي نجح في استئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه، ليؤكد على إبداعات الأطباء السعوديين في مجال جراحة القلب.

"خيرها بناسها".. تجارب إنسانية خيرية من المجتمع السعودي

مي الصقير تقدم برنامج جسور
مي الصقير تقدم برنامج جسور

تقدم هيئة الإذاعة والتلفزيون البرنامج الإنساني "خيرها بناسها" ضمن الدورة البرامجية الجديدة لهيئة الإذاعة والتلفزيون خلال شهر رمضان المبارك موسم 2023 ضمن باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات المتميزة، ويسلط برنامج "خيرها بناسها" الضوء على القصص الإنسانية لأبرز الشخصيات السعودية العاملة في القطاع الخيري.

وتقوم فكرة البرنامج على مجموعة من القصص الإنسانية، أبطالها شخصيات سعودية عملت في المجال الخيري والتطوعي، إلى جانب استعراض أثر التجربة الشخصية لهؤلاء وانعكاساتها على المجتمع والفوائد التي نتجت عنها، كما يسلط البرنامج الضوء على المشاريع التطوعية الخيرية التي أنشأتها تلك الشخصيات لمساعدة الآخرين، في كافة المجالات الثقافية الاجتماعية والبيئية والتنموية وصنعت من خلالها التغيير في المجتمع، سواء بالمساعدة المباشرة أو الأعمال التطوعية.

ويهدف البرنامج إلى التعرف على شخصيات مؤثرة في المجتمع السعودي، وكيف يكون تأثيرها على الآخرين وعلى دفعهم نحو الأعمال الخيرية، إضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الخيري والتطوعي لدى المواطن السعودي.

https://twitter.com/SBC_Channel/status/1638733554430660608

"طويق".. موعد مع إنجازات المملكة العالمية

يُطل برنامج "طويق" خلال أيام شهر رمضان المبارك على مُشاهدي القناة السعودية يوميا الساعة 4:30 م، ليتناول إنجازات ونجاحات المملكة خلال السنوات الماضية، ويرصد تقدمها الملحوظ على بعض دول العالم في مجالات وقطاعات مختلفة، ما حقق لها الريادة وجعلها نموذج عالمي يحتذى به، حيث يرصد من خلاله الإعلامي "محمد بن نحيت" ريادة المملكة العربية السعودية في مجالات عدة.

محمد النحيت الصورة من حسابه
محمد النحيت الصورة من حسابه

ويسلط برنامج "طويق" الضوء على كافة قطاعات المملكة، والإنجازات الضخمة التي تحققت فيها، حيث يستهدف توضيح مدى ريادة المملكة في مختلف المجالات، متفوقة على دول كانت في القمة، ولا يزال السعي حثيثًا لتعتلي السعودية القمة منفردة، وتغرد خارج السرب بأفكار خلاقة وأعمال تؤكد جدارتها بالمكانة التي تتبوؤها حاليًا.

وسيكون مقدم البرنامج "محمد بن نحيت"، في تحدٍّ جديد لرصد ريادة المملكة عبر "طويق"، وهو مشوار لن يكون سهلًا، غير أن اختياره يشير إلى أن القناة السعودية تهدف دومًا من خلال برامجها لعكس الأنشطة الإيجابية للمملكة، وخطوات التطور التي تشهدها من عام لآخر، ويأتي برنامج "طويق" بفكرة مختلفة ليسلط الضوء على تَقدم المملكة الملحوظ على بعض دول العالم في مجالات مختلفة، وكيف أصبحت نموذجًا عالميًّا يُحتذى به، على كل المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية وغيرها، مع سعي حثيث لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي ستنقل المملكة إلى مستوى غير مسبوق من التميز.

الصور من موقع هيئة الإذاعة والتلفزيون والإعلامية "مي الصقير".