كارن وازن

بين باريس والمالديف وإيطاليا.. المؤثرات في عالم الموضة يقضين إجازات عائلية ممتعة في بداية الربيع

سما جابر

عدد من المؤثرات في عالم الموضة، حرصن على قضاء الأيام الأولى من فصل الربيع، خارج أوطانهن، ليقضين إجازات عائلية مميزة وممتعة، وسط أفراد أسرتهم، كما حرصن على مشاركة الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بصور ولقطات من رحلاتهن الاستثنائية والأوقات الخاطفة التي استمتعن بها في البلدان التي سافرن إليها، وفيما يلي جولة على رحلاتهن وأبرز المعلومات عن الدول التي سافرن لها مؤخرًا

جويل ماردينيان في المالديف

الإعلامية جويل ماردينيان حرصت على السفر إلى جزر المالديف بصحبة عدد من أفراد أسرتها، حيث نشرت مجموعة من الصور واللقطات المرحة لها ولابنها على أحد الشواطئ وداخل أحد المنتجعات، وظهرت وهي توثق بعض اللحظات المميزة والممتعة التي قضتها في بداية الربيع.

ل

وعلقت جويل ماردينيان على بعض الصور وكتبت: "حب مشاركة غروب الشمس السحري مع عائلتي"، ونالت الصور التي نشرتها جويل تفاعل وإعجاب الجمهور الذين أشادوا بجمال الطبيعة في المالديف.

ل
وتقع جمهورية المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب غرب سريلانكا والهند، وتمتد سلسلة من الجزر بداية من جزيرة ايهافنداهيبولو في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، وتتألف من مساحة تبلغ 298 كيلو متر مربع تقريبًا، أما جزر المالديف بشكل عام فتشمل تقريبا 1190 جزيرة مرجانية.

والجزر المرجانية مكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأة من أعماق المحيط الهندي.وللمحيط الهندي تأثير كبير على البلاد كحاجز للحرارة، ويمتصها، ويخزنها، ويصدر الحرارة الاستوائية ببطء، وتتراوح درجة حرارة جزر المالديف بين 24 ْ- 33 ْم، بالرغم من أن الرطوبة عالية نسبياً، أما متوسط سقوط المطر السنوي فيبلغ 2.540 ملم في الشمال، 3.810 ملم في الجنوب. 

تر
كارن وازن في فرنسا

كارن وازن اختارت أن تقضي بداية فصل الربيع في العاصمة الفرنسية باريس، بصحبة أفراد أسرتها، حيث وثقت تلك اللحظات الممتعة التي قضتها في باريس من خلال بعض الصور واللقطات ونشرتها عبر انستجرام، ونالت تفاعل قطاع كبير من الجمهور.

ل
وظهرت كارن وازن مع أفراد أسرتها من أمام برج إيفل إضافة إلى تواجدهم في بعض الأماكن والشوارع الهامة، والتقطوا صور مميزة كان شعارها المرح والتلقائية.

ع
ومن المعروف أن باريس هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وتقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس، وبلغ عدد سكانها 2,243,833 في عام 2010 ضمن نطاقها الإداري فقط، بينما يربو عدد سكان المدينة مع ضواحيها على 12 مليون نسمة، وظلت باريس منطقة فائقة الأهمية لما يزيد عن ألفي عام، ومع مطلع القرن الثاني عشر، أصبحت باريس مركزًا أوروبيًا للتمويل والدبلوماسية والتجارة والأزياء والعلوم والفنون وأكبر مدن العالم الغربي حتى أوائل القرن الثامن عشر.

ع

وتمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بُنيت على مر القرون، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فرساي. باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم، باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين، كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية، حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم، وتضم باريس وضواحيها أرقى المدارس والجامعات الفرنسية.

تر

مينا الشيخلي بين فرنسا وإيطاليا

مينا الشيخلي حرصت أيضًا على قضاء بداية فصل الربيع بين فرنسا وإيطاليا، حيث ذهبي قبل أيام لإيطاليا ووثقت تلك الرحلة المميزة بالعديد من الصور التذكارية اللافتة، التي نالت تفاعل الجمهور، ويبدو أن الرحلة كان جزء منها بهدف العمل، خاصة وأنها نوهت إلى أنها كل عام في هذا الوقت تسافر إلى إيطاليا.

ع
كما حرصت على السفر أيضًا بصحبة زوجها إلى فرنسا، ونشرت بعض الصور المميزة واللقطات الرومانسية عبر حسابها على انستجرام، وعلقت على الصور وكتبت: "بوم باريسي من أيامنا الحلوة ويه الحبايب".

تر

الجدير بالذكر أن دولة إيطاليا تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط هما صقلية وسردينيا، حيث تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا، بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا، وتغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل، ويسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

تر
الصور من حسابات المؤثرات المذكورات على انستجرام