أجمل فنادق الرياض المغربية في مراكش لعطلة عيد الفطر 2024

أجمل فنادق الرياض المغربية في مراكش لعطلة عيد الفطر 2024

 عبير شرارة

تتألق مدينة مراكش المغربية بالسحر اللافت والتراث الغني المختبئ خلف أسوار العصور الوسطى، وتتميز المدينة بفنادقها ومنتجعاتها ذات الطراز المتفرد، فالمنازل التاريخية تحولت إلى فنادق بوتيكية والتي تم تصميمها على طراز الرياض التقليدية العتيقة.

وفي عطلة عيد الفطر 2024 تأتي مدينة مراكش الجذابة على قائمة الأمنيات، حيث ندعوكم لزيارتها والاستمتاع بمعالمها وثقافتها الفريدة، ولا يوجد ما هو أروع من اختيار فنادق الرياض في مراكش للإقامة خلال عطلة عيد الفطر، فهي تقدم لكم تجربة لا تُنسى مفعمة بالاسترخاء والأناقة..

فندق المأمونية La Mamounia Marrakech

فندق المأمونية La Mamounia Marrakech
فندق المأمونية La Mamounia Marrakech

المأمونية هو فندق فخم مرموق يقع في مراكش بالمغرب التي تشتهر بتاريخها الغني وهندستها المعمارية الباهرة وحدائقها الرائعة، ويتمتع فندق La Mamounia بموقع مثالي على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من مدينة مراكش التاريخية وساحة جامع الفنا النابضة بالحياة، ويوفر الفندق واحة هادئة وسط المدينة الصاخبة، مما يسمح للضيوف باستكشاف التراث الثقافي الغني والأسواق الفريدة في مراكش.

ويعد فندق La Mamounia Marrakech من أشهر الفنادق المغربية ويقدم تجربة لا تُنسى للمسافرين، فأناقته الخالدة والخدمة الفاخرة، والمناطق المحيطة المذهلة تجعل منه وجهة رئيسية للباحثين عن إقامة استثنائية حقًا في مراكش، وقد حصل La Mamounia على العديد من الجوائز والأوسمة، فقد تم تصنيفه باستمرار بين أفضل الفنادق في العالم وحصل على تقدير لمنتجعاته الصحية ومطاعمه وتصميمه المعماري.

ويعتبر فندق المامونية رمزاً للفخامة والضيافة المغربية منذ إنشائه سنة 1923، ويقع المأمونية في قصر تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، حيث يتميز الفندق بمزيج من الطرز المعمارية المغربية التقليدية وآرت ديكو والمغاربية الأندلسية، ويتميز التصميم الداخلي بأعمال البلاط الزخرفية والفسيفساء والأعمال الخشبية المزخرفة والمفروشات الفاخرة، مما يخلق جواً من الفخامة والأناقة.

أجواء ساحرة في فندق المأمونية La Mamounia Marrakech
أجواء ساحرة في فندق المأمونية La Mamounia Marrakech

ويتمتع فندق La Mamounia بتاريخ طويل في استضافة الضيوف المرموقين، بما في ذلك الملوك والمشاهير والشخصيات البارزة مثل ونستون تشرشل، وتشارلي شابلن، وأميرة موناكو كارولين، ويقدم الفندق مجموعة من الغرف والأجنحة الفاخرة على طراز الرياض الأندلسية، وتم تصميم وتأثيث جميع خيارات الإقامة بأناقة، حيث تتميز الغرف والأجنحة بتصميمات فسيحة وحمامات فخمة وإطلالات خلابة على حدائق الفندق أو جبال الأطلس.

و يقدم فندق La Mamounia العديد من خيارات تناول الطعام ذات المستوى العالمي، حيث يضم الفندق العديد من المطاعم ويقدم كل منها تجربة طهي فريدة من نوعها، ويمكن للضيوف تذوق المأكولات المغربية والفرنسية والإيطالية، فضلا عن النكهات العالمية، في مطعم Le Marocain وL'Italien  وLe Français  .

وتشتهر منطقة المأمونية بحدائقها الرائعة الممتدة على مساحة 17 فدانًا من المساحات الخضراء، وتتميز الحدائق بمجموعة متنوعة من الزهور وأشجار الحمضيات والعناصر المعمارية المغربية التقليدية، ويضم الفندق أيضًا مسبحًا كبيراً ومركزًا للياقة البدنية وسبا مع حمام تقليدي وصالون تجميل.

فندق الفن  EL FENN

أجواء الاسترخاء في فندق الفن  EL FENN
أجواء الاسترخاء في فندق الفن  EL FENN

يشيد فندق الفن بتقاليد الرياض المغربية من خلال السحر الأصيل الذي يقدمه المنتجع الحديث في منازله السبعة، حيث يقوم الفندق بربط المنازل معًا من خلال ساحات فناء هادئة، والتي تسمح لأشعة الشمس بإغراق المساحات الداخلية، وتم تجديد الفندق وتحديثه بشكل جميل، ليجمع بين وسائل الراحة الأوروبية مع السحر الأفريقي ولمحات من طراز البوهو.

أجواء راقية في فندق الفن  EL FENN
أجواء راقية في فندق الفن  EL FENN

ويحتوي هذا الفندق المتألق بطراز الرياض على ثلاثة حمامات سباحة، بما في ذلك واحد على التراس الشمسي على السطح، وتشمل المرافق الأخرى مطعمًا ومقهى ومنتجعًا صحيًا ومكتبة، كما يعد مطعم الفندق بمثابة متعة لعشاق التذوق، ويقدم مزيجًا من المأكولات المغربية والعالمية، في حين يعتبر التراس مكانًا رائعًا للاسترخاء مع المشروبات كوكتيل، ويعد الفندق مثالياً لعشاق إلتقاط الصور ذات الطابع الفني.

فندق السلطانة مراكش LA SULTANA MARRAKECH

فندق السلطانة مراكش LA SULTANA MARRAKECH
فندق السلطانة مراكش LA SULTANA MARRAKECH

يقع فندق السلطانة مراكش، المعروف أيضًا بـ "لا سلتانا مراكش"، بجوار المقابر الشهيرة للسعديين على أطراف مدينة مراكش، ويعد هذا الفندق واحة فاخرة تتألف من 28 غرفة فاخرة، وقد تم إنشاؤه عن طريق دمج خمسة منازل رياض تقليدية أصيلة، ويتميز كل رياض بتصميم داخلي فريد يعيد للحياة روعة العمارة المغربية التقليدية، حيث يتألق بحمامات مزخرفة، وأبواب وأسقف خشبية منحوتة، وأعمال جص وبلاط زخرفية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن تجربة الإقامة في هذا الفندق تتميز بالفخامة العصرية والأناقة، مع الحفاظ على الخصوصية، ويمكن للنزلاء الاستمتاع بمساحة السطح التي تحتوي على مطعم وصالة مسائية تطل على المقابر السعديين، كما يُعَدُّ المنتجع الصحي الحميم أيضًا أحد أبرز عوامل الاسترخاء التي يوفرها هذا المنتجع الفاخر.

فندق دار دارما رياض DAR DARMA RIAD

فندق دار دارما رياض DAR DARMA RIAD
فندق دار دارما رياض DAR DARMA RIAD

تعكس ساحات فناء دار دارما رياض جمالها الفريد من نوعه من خلال جدرانها الكريمية الملونة والتفاصيل الدقيقة المنحوتة بمهارة، فهي تشبه بشكل مدهش المنازل الدافئة الأنيقة، ومع ذلك يكشف هذا الفندق الحميم الذي كان في الأصل منزلاً خاصًا، عن توجهه نحو الفخامة المغربية القصوى، ويتألف هذا الفندق الصغير من ستة أجنحة فقط، وتتميز جميعها بالطراز الزاهي المميز والأثاث العتيق المزخرف، الذي غالبًا ما يزين باللؤلؤ الجميل أو يكتمل بالمخمل الفاخر، ويُطبق هذا الطابع المغربي الفاخر على كل من الأثاث والتفاصيل الأخرى مثل السجاد والمزهريات والحواجز الخشبية والسيراميك المصنوع يدويًا وأطقم الشاي الفضية، ويتميز الجناح البرتقالي بأجواءه الفخمة والمخملية المنعشة، أما إذا كنت تبحث عن تصميم هادئ، فيمكنك حجز الجناح الأزرق الباعث على الاسترخاء.

فندق رياض بي مراكش RIAD BE MARRAKECH

فندق رياض بي مراكش RIAD BE MARRAKECH
فندق رياض بي مراكش RIAD BE MARRAKECH

يأسر فندق Riad Be في مراكش ضيوفه بروعة الألوان وثقافة المغرب وأسلوب حياته الفريد، ويتألف الفندق من عشر غرف فاخرة موزعة على منزلين رياض تقليديين وهما Oasis و Essence، ففي رياض Oasis، تضفي النباتات الخضراء الغريبة والأنماط والألوان التقليدية إثارة حسية على التجربة، أما رياض Essence، فيتميز بأسلوب بسيط وأعمال خشبية مصنوعة يدويًا وبلاط مغربي تقليدي، مما يخلق إحساسًا بالأناقة الهادئة.

وتعتبر ساحة الفناء في رياض Oasis مذهلة بلا شك، حيث تتميز بالبلاط الأبيض المطلي باللون الفيروزي والمسبح المربع والأبواب المزخرفة التي تعد رائجة على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن الجمال البصري يمتد إلى جميع أنحاء المكان، مع جدرانه الملونة والمنحوتات والحرف اليدوية المحلية التي تزيد من روعة التجربة.

فندق لو فارناتشي LE FARNATCHI

فندق لو فارناتشي LE FARNATCHI
فندق لو فارناتشي LE FARNATCHI

يعد فندق "لو فارناتشي" (Le Farnatchi) بمثابة واحة فاخرة تتألف من عشرة أجنحة نوم رائعة تم تجديدها بعناية، وتتوزع على ستة منازل عتيقة، ويتميز "لو فارناتشي" بتوفر مرافق راقية، بما في ذلك مسبح وتراس على السطح، كما تتميز الفناءات الجميلة في الرياض بحمام سباحة من بلاط الزمرد في أحدها، وأشجار حمضيات عطرة في الآخر.

ويتوفر منتجع صحي رائع في لو فارناتشي  يتميز بحمامات رخامية، ومن بين مميزات الفندق أيضاً هو تقديم وجبة إفطار فاخرة في المكان المفضل للضيوف وفي أي وقت يرغبون فيه، ويوفر الموظفون الودودون خدمة شخصية للنزلاء، مما يخلق جوًا عائليًا هادئاً باعثاً على الاسترخاء.

فندق قصر القصبة و سبا  KSAR KASBAH & SPA

فندق قصر القصبة و سبا  KSAR KASBAH & SPA
فندق قصر القصبة و سبا  KSAR KASBAH & SPA

قصر القصبة هو ملاذ مثالي يوفر لحظات من الهدوء وإمكانية التقاط صور مذهلة، حيث يُنصح بقضاء أمسية على التراس الواقع على السطح لتناول الطعام والاستمتاع بالمناظر البانورامية لمدينة مراكش، ويجسد هذا الفندق الفاخر أسلوب الأناقة المغربية، حيث يعكس الرياض الساحر الذي كان في الماضي قصرًا ملكيًا، الأصالة من خلال الديكور الفريد في الغرف والأجنحة الـ 11.

ويتميز الديكور بالفن الرفيع والاهتمام بالتفاصيل، حيث يعرض مجموعة متناسقة من القطع المنتقاة بعناية من أسواق المنطقة، مثل السجاد البربري وحصائر الطوارق، مما يخلق تجربة مغربية أصيلة، وتم استبعاد التلفزيونات عن الغرف عمدًا لتعزيز الهدوء والتواصل الحقيقي، وفي قلب الرياض يوجد فناء ساحر مزين بحمام سباحة مركزي جميل يدعو الضيوف للاسترخاء والاستمتاع بالمياه المنعشة.

فندق رياض كنيزة مراكش Riad Kniza

فندق رياض كنيزة مراكش Riad Kniza
فندق رياض كنيزة مراكش Riad Kniza

يعتبر فندق رياض كنيزة في مراكش واحة فريدة من نوعها تجمع بين الفخامة والأصالة، ويعود تاريخ هذا المنزل إلى أكثر من 200 عام، حيث كان ملكًا لعائلة بوسكري، ثم تمت إعادة ترميمه بأيدي حرفيين مغاربة ماهرين، وأضيفت إليه تحف فنية رائعة وسجاد بربري وأرائك حريرية فاخرة وستائر مطرزة تضفي عمقًا وشخصية على المكان، مما يخلق أجواء فاخرة وأنيقة لمنزل مراكشي، وتحتوي الـ 11 غرفة وجناحًا في الفندق على قطع فنية مذهلة مثل المظلات الذهبية وألواح خشب الأرز المنحوتة.

ورياض كنيزة هو منزل مستقل يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، ويُعد ملاذًا من الجمال الهادئ المخفي وراء واجهة بسيطة في متاهة شوارع وممرات المدينة، ويتميز الفندق بديكوره المغربي الأصيل، حيث يحتوي على 11 غرفة فسيحة بمدافئ تقليدية، كما تم تزيين الصالونات العالية والغرف الواسعة والباحات الهادئة بتحف فنية رائعة وسجاد بربري وأرائك حريرية وستائر مطرزة.

ويسحر رياض كنيزة الزوار بأجوائه الهادئة وروائحه النباتية المميزة وأصواته المريحة، ففي النهار يمتلئ الرياض بأصوات الطيور، وتتدفق النافورة المزينة ببتلات الورد في الفناء بهدوء في فترة ما بعد الظهر الحارة، وفي الليل يتم تعزيز الأجواء بموسيقى فنانين محليين يتم يتم عزفها مباشرة، وتكتمل التجربة الفاخرة بمطعم رياض كنيزة الممتاز، الذي يسمح للنزلاء بالاستمتاع بوجباتهم في أي وقت وأي مكان يختارونه، فتناول الطعام في المساء في هذا الرياض هو تجربة لا تُنسى للحواس، حيث يقدم أنواع متعددة من الأطباق المغربية اللذيذة.