رمضان في العلا غير.. إليك 8 تجارب رمضانية فريدة في ليل العلا الساهر

رمضان في العلا غير.. إليك 8 تجارب رمضانية فريدة في ليل العلا الساهر

محمد حسين

يمكنكم في العلا الاستمتاع بتجارب رمضانية لا مثيل لها بداية من تجارب الإفطار المتنوعة ونهاية بالفعاليات الرمضانية التي تشهدها العلا في شهر الخير والبركة. وفي هذا التقرير نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من التجارب الرمضانية المميزة التي يجب عليكم الاستمتاع بها عند زيارتكم للعلا في شهر رمضان المبارك.

إفطار لا ينسى في الجديدة

ومن أجل تجربة رمضانية مليئة بالروحانيات والتجارب الممتعة يمكنكم الاستمتاع بتجربة رمضانية لا مثيل لها مع إفطار لا ينسى في الجديدة حيث يستضيف حي الجديدة للفنون مساء 22 مارس هذه المناسبة بحضور 70 شخصاً من أهالي العلا وضيوفها، للاستمتاع بالأطباق الرمضانية الأصيلة التي يُحضّرها الأهالي بمنتهى الكرم والعطاء

تحتفل الفعالية بجوهر شهر رمضان المبارك الذي يرتقي بروابط المحبة بين أفراد المجتمع، ويُقوّي روح الانتماء في قلوبهم. احجز تذكرتك لمشاركتنا أجواء الخير، والبركة، والعطاء في هذا الشهر الفضيل.

إفطار لا ينسى في الجديدة
إفطار لا ينسى في الجديدة 

سحر رمضان في مطل الحرة

تتميز العلا بالعديد من مناطق المشاهدة على المرتفعات الصخرية مع إطلالات خيالية على المعالم الطبيعية والأثرية، كل ما عليك فعله هو تسلق الصخور السوداء في حرة عويرض لتصل إلى نقطة جغرافية مدهشة أشبه بحافة العالم، واستمتعي بالتواصل مع الطبيعة ومشاهدة الإطلالات الساحرة على دادان، بلدة العلا القديمة، قلعة العلا، واحة العلا.

وقبل غروب الشمس في شهر رمضان المبارك يمكنك الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها لتتأمل أصوات الطبيعة وألوان السماء المتغيرة من الأزرق إلى الذهبي، والأحمر حتى يخيّم الظلام وتترصّع سماء العلا بنجوم المساء الآسرة.

تُوفر التلسكوبات لضيوف المطل فرصة مميزة لمراقبة المزيد من النجوم والأبراج، واستكشاف الأسرار الفلكية في شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك.

أجواء العلا المميزة في رمضان
أجواء العلا المميزة في رمضان

تجربة تأمل النجوم في الغراميل

كل ما عليك فعله هو أن تستمع بأجواء الهدوء والسماء الزرقاء الساحرة والنجوم اللامعة في قلب الصحراء والتي ترسم صورة طبيعية لا مثيل لها من صنع الخالق.

يمكنك الاستمتاع أيضاً بالسحور الرمضاني المميز وبجلسة الشواء في الهواء الطلق من خلال تجربة تأمل النجوم في الغراميل والتمتع بذكريات لا تنسى رفقة من تحب حيث تلمع السماء الصافية ليلاً بمجموعة زاهية من النجوم فترسم لوحة برّاقة تأخذك إلى عالم شاعري أبعد من النجوم وسط أجواء ساحرة في شهر رمضان المبارك.

ويعتبر أنسب الأوقات لتأمل النجوم عند بزوغ قمر جديد وفي الايام التي تسبقه وتليه و نظرا لطبيعة الغراميل الساحرة فيمكنك عند سطوع القمر في سماء العلا وتعذر رؤية النجوم الاستمتاع بتجربة الليالي المقمرة في قلب الصحراء.

تجربة تأمل النجوم في الغراميل
تجربة تأمل النجوم في الغراميل

رحلات المناطيد في العلا

تعد تلك الرحلة المميزة فرصتك لترسم أجمل الذكريات خلال تجربتك في العلا مع إطلالات خلابة من ارتفاع يبلغ 1,200 متراً في شهر رمضان المبارك.

تلك التجربة الخيالية الحالمة توفر لزوار العلا فرصة سانحة لمشاهدة معالم العلا من السماء والتمتع بالطقس الرائع في تلك الوجهة المميزة من أرض المملكة.

حيث يمكنك مشاهدة العديد من المناظر الخلابة للعلا عند شروق الشمس وسطو أشعتها اللامعة على كافة بقاع العلا الساحرة، حيث يحلق الزوار فوق العلا ليستمتعوا بمشاهدة الحِجر والعديد من المناظر الخلابة عند شروق الشمس.

بالقرب من جبل الفيل ولقطة ساحرة لرحلات مناطيد العلا
بالقرب من جبل الفيل ولقطة ساحرة لرحلات مناطيد العلا

جولة الحِجر بسيارة لاندروفر كلاسيكية

وفي شهر رمضان المبارك يمكنكم تأمّل الشواهد الأثرية المذهلة في الجِجر برفقة بصحبة مرافق وراوي محلي في سيارة لاندروفر كلاسيكية تتسع لسبعة ضيوف.

حيث تعد تلك التجربة أحد أمتع التجارب التي يمكنكم الاستمتاع بها قبل موعد الإفطار حيث تشاهدون المعالم الأثرية والحضارية الشامخة في العلا عن قرب.

تلك المغامرة توفر لكي العديد من المشاهد الساحرة لآثار العلا عن قرب حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور رفقة من تحبون في تلك الوجهات الاستثنائية.

جولة الحِجر بسيارة لاندروفر كلاسيكية
جولة الحِجر بسيارة لاندروفر كلاسيكية

حلقي في السماء مع هليكوبتر العلا

يمكنك خوض غمار تلك التجربة الساحرة واستكشاف العديد من المناظر الطبيعية الخلابة للعلا من أعلى بجولة هليكوبتر العلا في أجواء مميزة لعشاق المغامرة في شهر رمضان في مغامرة لن تتطلب منك مجهودا كبيرا أثناء الصيام.

في تلك التجربة ستطيرين فوق سبعة من أشهر المعالم والمواقع التراثية في العلا، بما في ذلك جبل الفيل ، والحجر ، وسكة حديد الحجاز وقاعة مرايا ، وجبل عكمة ، ودادان ، وبلدة العلا القديمة في رحلة مبهجة لا تنسى.

مع تجربة هليكوبتر العلا يمكنك أن تشاهدي العلا الخلابة بمناظرها الساحرة من زاوية جديدة وأن تصنعي ذكريات تدوم مدى الحياة في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.

جولة الهليكوبتر تستغرق 30 دقيقة مع مرشد سياحي يرافقك في رحلتك المبهجة فوق أشهر سبعة معالم وأماكن تراثية في العلا.

هليكوبتر العلا أحد أمتع التجارب
هليكوبتر العلا أحد أمتع التجارب 

جولة رمضانية ممتعة في سوق بلدة العلا القديمة

تضم العلا الحديثة أحد أكثر المواقع التراثية استثنائيةً في المملكة العربيّة السعوديّة في شهر رمضان، ويعود أحد أسباب امتلاك بلدة العلا القديمة لمثل هذه القصص والتفاصيل الغنية هو أنها كانت مأهولة بالفعل في الماضي غير البعيد.

لذا ننصحك بالتجول في شوارع البلدة القديمة والتمتع بجولة مميزة في سوق بلدة العلا القديمة في أجواء مثالية لعشاق التراث والتسوق خصوصا في شهر رمضان.

تجول في سوق بلدة العلا القديمة في الهواء الطلق وتسوق من مجموعة مذهلة من دكاكين الحرفيين المحليين والحرف التقليدية والمقاهي.

هناك العديد من الأنشطة الثقافية ومتاجر الحرف اليدوية والمطاعم المحلية المتنوعة، كما تتوفر العديد من المقاهي ليتمكن ضيوفنا من الاستمتاع بأجواء بلدة العلا القديمة واكتشاف ومعرفة المزيد عن عجائب العلا.

أجواء ساحرة للتسوق في سوق بلدة العلا القديمة
أجواء ساحرة للتسوق في سوق بلدة العلا القديمة

معرض صحراء X العلا 2024

وفي شهر رمضان يمكنكم الاستمتاع بتجربة فنية مميزة في معرض صحراء X العلا 2024 وذلك حتي يوم 23 مارس الجاري ليضمن لكم المعرض تجربة فنية بمواصفات فريدة في شهر رمضان المبارك.

حيث يُعتبر وادي الفن الموقع الرئيسي لاستضافة الأعمال الفنية المشاركة في الموسم الثالث من معرض صحراء X العلا 2024 ويدعو ضيوفه لاستكشاف المعاني المخفية في الطبيعة الساحرة مع 14 عمل فني مبتكر يُمثّل ثمار تفاعل أصحاب الرؤى الإبداعية مع الجبال الشامخة، والأخاديد الصخرية بكامل عواطفهم.

معرض صحراء X العلا 2024
معرض صحراء X العلا 2024