أجمل وجهات سياحية في فبراير تستحق الاكتشاف

أجمل وجهات سياحية في فبراير تستحق الاكتشاف

 عبير شرارة

يعد شهر فبراير من أفضل المواسم للإنطلاق في عطلة واستكشاف بعضاً من أجمل الوجهات السياحية حول العالم، فهناك عدد لا يحصى من الأماكن التي توفر مناظر خلابة وتجارب لا تُنسى وتستحق تسليط الضوء عليها وتجربتها خلال هذا الشهر.

وسواء كانت العطلة في فبراير بغرض الاسترخاء أو الاستمتاع بالتجارب الثقافية أو استكشاف التاريخ، فنحن نختار لكم مجموعة من أجمل وجهات سياحية في فبراير التي تستحق الاكتشاف والتجربة بفضل أجوائها الساحرة وهدوئها السياحي النسبي في هذا الوقت، فهي تلائم التخطيط لعطلات موسم إجازة نصف العام وعطلات ما قبل شهر رمضان..

مراكش، المغرب

أجواء ساحرة في مراكش لعطلات فبراير بواسطة sachbearbeitung
أجواء ساحرة في مراكش لعطلات فبراير بواسطة sachbearbeitung

استمتع بالسحر الكامن في مدينة مراكش في فبراير، حيث يكون الطقس معتدلاً ومثالياً، فمراكش مدينة نابضة بالحياة تقع في المغرب، وتشتهر بتاريخها الغني وأسواقها الصاخبة وهندستها المعمارية المذهلة، وتقدم المدينة مزيجاً رائعاً من التأثيرات العربية والبربرية والفرنسية، ويمكن استكشاف شوارع المدينة القديمة الضيقة التي تشبه المتاهة والقيام بزيارة ساحة جامع الفنا الشهيرة، حيث يتواجد سحرة الثعابين وفناني الشوارع وأكشاك الطعام في أجواءً مفعمة بالحيوية.

مراكش من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة pcjvdwiel
مراكش من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة pcjvdwiel

كما يمكن الاستمتاع بالتفاصيل المعقدة لقصر الباهية ومقابر السعديين، والانغماس في الحياة النابضة للأسواق، حيث يمكن العثور على المنسوجات التقليدية والتوابل والحرف اليدوية، ولا تفوتوا فرصة زيارة حديقة ماجوريل الهادئة، والتي كانت مملوكة لمصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران فهي مثالية للإسترخاء الرومانسي، كما تقدم مراكش سحر المأكولات المغربية اللذيذة، حيث يجب تجربة الطواجن والكسكس والشاي بالنعناع على المقاهي التقليدية، ثم الإنطلاق لتجربة الحمامات المغربية الرائعة للاستمتاع بالراحة والصفاء.

جزر المالديف

جزر المالديف مثالية للاستجمام في عطلات فبراير بواسطة SuzyT
جزر المالديف مثالية للاستجمام في عطلات فبراير بواسطة SuzyT

تشتهر جزر المالديف بشواطئها ذات الرمال البيضاء النقية والمياه الفيروزية والمنتجعات الفاخرة، وهي جنة على الأرض لعشاق الاستجمام، وفي شهر فبراير يكون الطقس مثالياً في المالديف مع درجات حرارة دافئة وانخفاض نسبة هطول الأمطار، و يوفر هذا الأرخبيل مكاناً مثالياً للاسترخاء وممارسة الرياضات المائية مثل الغطس والغوص وسط الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، كما يمكن الانغماس في عشاء رومانسي على شاطئ البحر، وعلاجات السبا المجددة للنشاط للأزواج، ومناظر غروب الشمس الخلابة، مما يجعلها وجهة مثالية لعطلات فبراير الرومانسية وقضاء شهر العسل.

جزر المالديف من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة SuzyT
جزر المالديف من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة SuzyT

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أجواء ممتعة لعطلة فبراير في دبي بواسطة RiskPlayWin
أجواء ممتعة لعطلة فبراير في دبي بواسطة RiskPlayWin

دبي مدينة مبهرة في الامارات تشتهر بهندستها المعمارية الرائعة ومراكز التسوق الفاخرة والحياة الليلية النابضة بالحياة و في شهر فبراير يكون الطقس لطيفاً في دبي، مما يسمح بإستكشاف الهندسة المعمارية الرائعة، حيث تضم المدينة معالم بارزة مثل برج خليفة أطول مبنى في العالم، وجزيرة نخلة جميرا وهي جزيرة من صنع الإنسان على شكل شجرة نخيل وتضم عدة فنادق وشواطئ ومنتجعات.

دبي من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة BS1920
دبي من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة BS1920

ويمكن للزوار استكشاف مراكز التسوق الفخمة مثل دبي مول، الذي يضم حوضاً مائياً مبهراً للأسماك، وملاعب داخلية للتزلج، ولتذوق الثقافة الإماراتية التقليدية يمكن التوجه إلى منطقة الفهيدي التاريخية، حيث متعة التجول في الأزقة الضيقة وزيارة المتاحف وتجربة المأكولات الإماراتية التراثية، كما توفر المناطق الصحراوية المحيطة بدبي أيضاً فرصة لممارسة أنشطة السفاري المثيرة مثل ركوب الكثبان الرملية وركوب الجمال ورحلات السفاري الصحراوية والتخييم.

كيب تاون، جنوب أفريقيا

كيب تاون من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة fietzfotos
كيب تاون من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة fietzfotos

يصادف شهر فبراير نهاية الصيف في كيب تاون بجنوب أفريقيا، مما يجعله الموسم المثالي لاستكشاف هذه المدينة الآسرة، فمع درجات الحرارة اللطيفة والسماء الصافية، يمكنك الاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة في جبل الطاولة، واستكشاف حدائق Kirstenbosch النباتية الجميلة، أو القيام برحلة مع المناظر الخلابة على طول شبه جزيرة Cape المذهلة.

ولا تفوتوا فرصة زيارة واجهة Victoria & Alfred Waterfront البحرية النابضة بالحياة، فهي متألقة بالعديد من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وتوفر فرصة تناول المأكولات البحرية أمام مياه المحيط.

كيوتو، اليابان

كيوتو توفر أجواء مثالية للاسترخاء في فبراير بواسطة derwiki
كيوتو توفر أجواء مثالية للاسترخاء في فبراير بواسطة derwiki

شهر فبراير هو الوقت الملائم لزيارة كيوتو في اليابان حيث تتزين المدينة بأزهار الكرز الرقيقة، وتُعد كيوتو بفضل معابدها الهادئة وحدائقها التقليدية وشوارعها التي تصطف على جانبيها الأشجار، وجهة رومانسية تجمع بين التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، وفي فبراير يبدأ موسم هانامي (مشاهدة الزهور) السنوي، وتنبض المتنزهات والحدائق بالحياة بألوان وردية جميلة.

كيوتو من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة fietzfotos
كيوتو من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة fietzfotos

ويمكن استكشاف المعالم السياحية الشهيرة مثل ضريح فوشيمي إيناري وبستان أراشيياما بامبو Arashiyama Bamboo Grove ومعبد كينكاكو-جي ، والاستمتاع بالهدوء الذي توفره احتفالات الشاي اليابانية وحدائق الزن، كما يمكن الاستمتاع بتذوق المأكولات اليابانية التقليدية ومشاهدة عروض الجيشا الساحرة في منطقة جيون التاريخية، والقيام بنزهة رومانسية على طول طريق الفيلسوف.

كيبيك، كندا

كيبيك من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة Aurusdorus
كيبيك من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة Aurusdorus

تستحق مدينة كيبيك الكندية الاهتمام في فبراير بفضل أجوائها الرومانسية وسحرها الأوروبي، حيث يقدم شهر فبراير الفرصة لتجربة كرنفال كيبيك الشتوي، وهو أكبر مهرجان شتوي في العالم، ويوفر فرصة الاستمتاع بالمنحوتات الجليدية والمنزلقات الثلجية والأنشطة الشتوية التقليدية مثل التزلج على الجليد والمشي بالأحذية الثلجية، والانغماس بالدفء مع كوب من الشوكولاتة الساخنة والمأكولات الفرنسية الكندية اللذيذة.

كما يمكن استكشاف الشوارع التاريخية في كيبيك القديمة، والقيام بزيارة شلالات مونتمورنسي الجميلة، والحصول على نزهة رومانسية على طول تيراس دوفيرين مع إطلالات خلابة على نهر سانت لورانس، ولا تفوتوا فرصة الاستمتاع بركوب عربة تجرها الخيول عبر الشوارع المغطاة بالثلوج خلال فصل الشتاء أو تذوق حلوى القيقب خلال موسم سكر القيقب السنوي.

جزر سيشيل

سيشيل من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة Walkerssk
سيشيل من أجمل وجهات سياحية في فبراير بواسطة Walkerssk

سيشيل هي أرخبيل يضم 115 جزيرة تقع في المحيط الهندي، وتشتهر بشواطئها النقية ومياهها الصافية والمناظر الطبيعية الاستوائية الخصبة، ويُعد شهر فبراير توقيت مثالي للزيارة، فهو يتميز بدرجات حرارة دافئة وطقس شاطئي رائع، حيث يمكن الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة، واستكشاف النباتات والحيوانات النادرة في الجزر.

وتوفر الجزر ملاذاً مثالياً للاسترخاء مع الشواطئ المليئة بأشجار النخيل والتكوينات الصخرية الضخمة والمساحات الخضراء المورقة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة مثل الغطس والغوص والإبحار لاستكشاف الشعاب المرجانية والسباحة بجانب الأسماك البحرية الملونة والسلاحف المائية.

وتعد سيشيل أيضاً موطناً لنباتات وحيوانات فريدة من نوعها، بما في ذلك سلاحف ألدابرا العملاقة الشهيرة، ويمكن في سيشيل القيام بزيارة محمية فالي دو ماي الطبيعية في جزيرة براسلين لمشاهدة شجرة نخيل كوكو دي مير النادرة، والاستمتاع بالمشي وسط الطبيعة عبر الغابات الخضراء وإلتقاط الصور للطيور والفراشات النادرة.