أماكن قضاء عطلة رأس السنة 2024 حول العالم.. 12 وجهة

أماكن قضاء عطلة رأس السنة 2024 حول العالم.. 12 وجهة

عبد الرحمن الحاج

يمكن أن تشكل احتفالات ليلة رأس السنة مع الأطفال الصغار تحديًا، ومع اقتراب العام الجديد، تبدأ العائلات في جميع أنحاء العالم في التخطيط لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، وكيفية قضاء عطلة رأس السنة. لذا، إذا كنتِ تبحثين عن الوجهة المثالية للاحتفال بعام 2024 مع أفراد عائلتك، فأنتِ في المكان الصحيح، وسنخبرك عن بعض أفضل الوجهات العائلية للاحتفال بليلة رأس السنة 2024 سواء كنتِ تبحثين عن شاطئ مشمس أو ملاذ من المدينة النابضة بالحياة، فهناك وجهة مثالية للجميع.

أفضل الرحلات العائلية من أجل قضاء عطلة رأس السنة حول العالم

في ما يلي بعض أفضل الاختيارات لاحتفالات ليلة رأس السنة المناسبة للعائلة في عام 2024:

1. جوا في الهند

جوا هي عاصمة الحفلات في الهند، وليلة رأس السنة الجديدة ليست استثناءً، وتنبض الشواطئ بالحياة مع حفلات الدي جي وعروض الألعاب النارية والنيران، وهناك أيضًا الكثير من الأنشطة المناسبة للعائلة، مثل مشاهدة الدلافين والتزلج الهوائي.

جوا في الهند
جوا في الهند

2. أورلاندو، فلوريدا

وتعد أورلاندو موطنًا لعالم والت ديزني ويونيفرسال أورلاندو وسي وورلد، لذلك يوجد شيء يناسب جميع أفراد العائلة، وهناك أيضًا الكثير من فعاليات ليلة رأس السنة الجديدة في المتنزهات الترفيهية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية وظهور الشخصيات الخاصة.

أورلاندو، فلوريدا
أورلاندو، فلوريدا

3. مدينة نيويورك، نيويورك

وتايمز سكوير هو المكان المناسب من أجل قضاء ليلة رأس السنة الجديدة، مع سقوط الكرة الشهيرة والملايين من المحتفلين، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن مكان أقل ازدحامًا، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة الأخرى في مدينة نيويورك، مثل سنترال بارك أو جسر بروكلين.

مدينة نيويورك، نيويورك
مدينة نيويورك، نيويورك

4. دبي، الإمارات العربية المتحدة

ودبي هي المدينة التي تبذل قصارى جهدها لليلة رأس السنة الجديدة. وهي من أمتع الأماكن في العالم لقضاء عطلة رأس السنة، وتقام عروض الألعاب النارية في برج خليفة، أطول مبنى في العالم، وكذلك في نخلة جميرا، وهناك أيضًا الكثير من الحفلات والمناسبات في العديد من الفنادق والمطاعم بالمدينة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة
دبي، الإمارات العربية المتحدة

5. العواصم الأوروبية

الوقت الذي يتزامن مع بداية العام الجديد هو الوقت المفضل لزيارة أوروبا وخصوصا مدنها الكبرى وعواصمها، ويأخذ سكان أروبا العطلة على محمل الجد حيث يقومون بممارسة الكثير من الأنشطة المميزة في كافة أنحاء المدن.

العواصم الأوروبية
العواصم الأوروبية

6. سيدني، أستراليا

وبالنسبة للعائلات التي تتطلع إلى الاحتفال بليلة رأس السنة بأسلوب أنيق، فإن سيدني هي المكان المناسب لذلك، ويعتبر عرض الألعاب النارية في المدينة على نطاق واسع واحدًا من أفضل العروض في العالم، ويمكن للعائلات مشاهدته من نقاط مختلفة حول الميناء، كما توفر سيدني أيضًا مجموعة من مناطق الجذب المناسبة للعائلات، مثل حديقة حيوان تارونجا وأكواريوم سي لايف سيدني.

سيدني، أستراليا
سيدني، أستراليا

7. بالي، إندونيسيا

بينما تعد بالي وجهة شهيرة للعائلات التي تبحث عن ملاذ استوائي، وتقدم الجزيرة مجموعة من الأنشطة المناسبة للعائلة خلال موسم العطلات، مثل زيارة المتنزهات المائية وحدائق الحيوان، علاوةً على ذلك؛ يمكن للعائلات أيضًا مشاهدة احتفالات بالي التقليدية بليلة رأس السنة الجديدة، والتي تشمل احتفالات المعبد وعروض الألعاب النارية.

بالي، إندونيسيا
بالي، إندونيسيا

8. طوكيو، اليابان

تعد طوكيو وجهة فريدة للعائلات التي تبحث عن مغامرة آسيوية. توفر المدينة مجموعة من الأنشطة المناسبة للعائلات خلال موسم العطلات، مثل زيارة المتنزهات الترفيهية والمعابد، ويمكن للعائلات أيضًا مشاهدة احتفالات ليلة رأس السنة التقليدية في طوكيو، والتي تشمل احتفالات المعبد وعروض الألعاب النارية.

طوكيو، اليابان
طوكيو، اليابان

9. البندقية، إيطاليا

فيما تعد البندقية وجهة شهيرة لقضاء العطلات العائلية بسبب هندستها المعمارية الخلابة وقنواتها الخلابة، وفي ليلة رأس السنة الجديدة، يتم استضافة احتفالات مذهلة هنا للترفيه العام.

كما يمكن الاستمتاع بالوجبة الفاخرة التي تبدأ احتفالات رأس السنة الإيطالية، واستمتعي أيضًا بملاذ حقيقي لتناول الطعام على طراز مدينة البندقية على متن قارب يتمتع بإطلالات جميلة، واحرصي أيضًا على زيارة حوض سان ماركو، ريفا دجلي سكيافوني، متحف غوغنهايم مع عائلتك.

البندقية، إيطاليا
البندقية، إيطاليا

10. بنما سيتي بيتش.. فلوريدا

وسيشعر عشاق الشواطئ بالمتعة عندما يقضون احتفالًا بالعام الجديد في بنما سيتي بيتش، أحد أفضل شواطئ فلوريدا للعائلات، وتبدأ هذه المدينة الواقعة شمال غرب فلوريدا حفلتها في وقت مبكر من المساء مع الموسيقى الحية ومهرجان الشارع.

ومن المؤكد أن أبرز ما في الأمر هو لعب الكرة على الشاطئ، ويضم الآلاف من كرات الشاطئ التابعة للعائلات التي تزور المنطقة، ووربما يكون السبب وحده هو أنها قد تكون واحدة من أفضل الوجهات للاحتفال بالعام الجديد مع الأطفال، يمكن لأولئك الذين لديهم أطفال أكبر سنًا مواصلة الحفلة ومشاهدة كرة الشاطئ العملاقة LED تنزل للعام الجديد الفعلي، إلى جانب الألعاب النارية، في منتصف الليل.

بنما سيتي بيتش.. فلوريدا
بنما سيتي بيتش.. فلوريدا

11. ريو دي جانيرو

في حين تشتهر مدينة ريو دي جانيرو في أمريكا الجنوبية بالكرنفال، فإن احتفالها برأس السنة الجديدة - ريفيلون - يعد أيضًا احتفالًا يستحق السفر مع عائلتك للاستمتاع به، وينبض شاطئ كوباكابانا بالحياة من خلال حفلة شاطئية تستمر طوال اليوم، وتبلغ ذروتها بعرض مذهل للألعاب النارية.

ولكن تأكدي من ارتداء اللون الأبيض بالكامل ليناسب السكان المحليين، وأحضري بدلة السباحة الخاصة بكِ، حيث أن التقليد هو القفز عبر سبع موجات في منتصف الليل وجهاً لوجه للحصول على الحظ السعيد، لذلك لا عجب أن تكون ريو واحدة من أفضل الوجهات للاحتفال بالعام الجديد مع الأطفال.

ريو دي جانيرو
ريو دي جانيرو

12. سان دييغو، كاليفورنيا

وهناك العديد من الاحتفالات المناسبة للأطفال في جميع أنحاء سان دييغو، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات للاحتفال بالعام الجديد مع الأطفال، ولعلّ الأكثر شهرة هو نسخة LEGO طبق الأصل من Times Square، ويوجد أيضًا عرض مبكر للكرة والألعاب النارية بين الألعاب والأنشطة في LEGOLAND California.

وفي المدينة، ستستمتع المجموعة الأصغر سنًا بالاحتفالات التي تركز على فترة الظهيرة مثل متحف اكتشاف الأطفال، كما يمكن قضاء نزهة في مركز Living Coast Discovery Center، ومن المعروف أيضًا أن فندق Del Coronado يستضيف احتفالاً بالعام الجديد، ولذلك يستمتع البالغون والأطفال في تلك المدينة.

 سان دييغو، كاليفورنيا
سان دييغو، كاليفورنيا