نصائح قبل السفر الى فرانكفورت وأهم المعلومات لعطلة رائعة

نصائح قبل السفر الى فرانكفورت وأهم المعلومات لعطلة رائعة

 عبير شرارة

تتميز مدينة فرانكفورت النابضة بالحياة في قلب ألمانيا بمجموعة واسعة من المعالم والتجارب التي تجعلها وجهة سياحية رائعة طوال العام، وتجمع فرانكفورت بين سحر التاريخ والأجواء المعاصرة بأناقة حيث يمكن للزوار استكشاف أفق المدينة المشهور بناطحات السحاب الحديثة وبلدتها التاريخية القديمة ذات الأزقة العتيقة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالمتنزهات والحدائق واستكشاف الفنون والثقافة من خلال المهرجانات الخارجية والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والمستمرة طوال العام، مما يوفر خيارات ترفيهية لا حصر لها للأفراد والعائلات.

و يزداد سحر فرانكفورت بفضل المتاحف والمؤسسات الثقافية في المدينة التي تقيم معارض فاتنة تعرض الفن والتاريخ والعلوم، كما تحيط المناطق الريفية بالمدينة بمناظر طبيعية خلابة، مما يجعلها مثالية لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية.

وتلبي فرانكفورت اهتمامات الأفراد والعائلات المتنوعة على مدار العام، لذلك نقدم اليوم مجموعة من أبرز نصائح قبل السفر الى فرانكفورت وأهم المعلومات التي يمكن معرفتها للاستمتاع بعطلات رائعة في هذه المدينة الألمانية الجذابة خلال عام 2024..

التعاملات المالية في فرانكفورت

أفضل نصائح قبل السفر الى فرانكفورت بواسطة Dietmar Rabich
أفضل نصائح قبل السفر الى فرانكفورت بواسطة Dietmar Rabich

يتم استخدام اليورو كعملة رئيسية في فرانكفورت وينصح بحمل كمية صغيرة من النقود للمتاجر الصغيرة، ولكن يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع في معظم الأماكن في فرانكفورت، ويمكنك العثور بسهولة على أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة، وذلك يتيح لك سحب النقود باليورو لكن يُنصح بالتحقق مسبقاً من البنك الذي تتعامل معه لمعرفة أي رسوم سحب دولية تنطبق عليك.

اللغة المحلية

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في فرانكفورت وعلى الرغم من أن معظم السكان المحليين يتحدثون اللغة الإنجليزية، إلا أنه من الجيد أن تتعلم بعض العبارات الألمانية الأساسية ويمكن استخدام تطبيقات الترجمة للمساعدة في التواصل، وخاصة عند زيارة المناطق الأقل استقطاباً للسائحين، فهناك لا يتحدث السكان سوى الألمانية.

تعرفوا على أبرز نصائح قبل السفر الى فرانكفورت في 2024 بواسطة lapping
تعرفوا على أبرز نصائح قبل السفر الى فرانكفورت في 2024 بواسطة lapping 

الطقس واحتياجات السفر الى فرانكفورت

تتمتع فرانكفورت بمناخ أوروبي مثالي حيث يكون الصيف دافئاً والشتاء بارداً، وقبل رحلتك يجب القيام بالتحقق من توقعات الطقس وترتيب حقائبك وفقاً لذلك، ففي فصلي الربيع والخريف يُنصح بارتداء الملابس في طبقات للتكيف مع التغيرات في درجات الحرارة، كما يجب أن تحمل معك سترة مضادة للماء خاصة إذا كنت تزور المدينة خلال موسم الأمطار، ولا تنسى اصطحاب أحذية مريحة للمشي نظراً لأن استكشاف فرانكفورت يتطلب السير على الأقدام في الكثير من المناطق.

قواعد الأمان

تعتبر فرانكفورت مدينة آمنة بشكل عام ولكن من الحكمة دائماً اتخاذ الاحتياطات اللازمة، حيث يجب الانتباه إلى ممتلكاتك الثمينة في المناطق المزدحمة واستخدام الحقائب ذات الأقفال أو أحزمة النقود للحماية من السرقة، وعدم ترك الهواتف والمحفظة وحقائب السيدات على طاولات المقاهي.

الاتصال بالانترنت

في فرانكفورت يتوفر الواي فاي المجاني في العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم، مما يسمح لك بالبقاء على اتصال أثناء إقامتك، ومع ذلك يُنصح بشراء بطاقة SIM محلية أو استخدام أجهزة Wi-Fi المحمولة للحصول على اتصال موثوق بالإنترنت خصوصاً عند التجول في الأماكن المحلية.

فرانكفورت مدينة تجمع بين القديم والمعاصر بشكل ساحر بواسطة Calips
فرانكفورت مدينة تجمع بين القديم والمعاصر بشكل ساحر بواسطة Calips

سياسة البقشيش

البقشيش في فرانكفورت أمر شائع ولكنه ليس إلزامياً كما هو الحال في بعض البلدان الأخرى، ففي المطاعم يفضل تقديم نسبة من الفاتورة أو ترك إكرامية تتراوح بين 5-10% من القيمة، ويجب التحقق مما إذا كانت رسوم الخدمة مدرجة بالفعل في الفاتورة حيث يتم إضافتها تلقائياً في بعض الأحيان، وبالنسبة للخدمات الأخرى مثل سيارات الأجرة أو موظفي الفنادق أو المرشدين السياحيين، فإن البقشيش يعد مسألة تقديرية ويمكن تقديمه بناءاً على جودة الخدمة المقدمة.

العادات المحلية

يقدس السكان في ألمانيا الالتزام والنظام لذلك يجب مراعاة العادات المحلية الأساسية، مثل الوقوف على الجانب الأيمن في السلالم الكهربائية للسماح للأشخاص الآخرين بالمرور من الجهة اليسرى، واتباع قواعد المرور عند عبور الشارع والإلتزام بالمشي على خطوط عبور المشاة.

وسائل النقل

تتميز فرانكفورت بتوفر نظام نقل عام ممتاز بما في ذلك الترام والحافلات والقطارات، وينصح بشراء تذكرة يومية أو تذكرة متعددة الأيام للسفر غير المحدود داخل المدينة، وقبل ركوب الترام والحافلات يجب تسجيل التذكرة باستخدام آلات التحقق الموجودة في المحطات أو داخل الحافلات، وقد يتعرض المخالفون الذين لا يقومون بتلك الخطوة لغرامة من قِبَل مفتشي التذاكر دون استثنائات.

ما هي أهم نصائح قبل السفر الى فرانكفورت 2024 بواسطة Sergey Ashmarin
ما هي أهم نصائح قبل السفر الى فرانكفورت 2024 بواسطة Sergey Ashmarin

ساعات العمل في فرانكفورت

يجب أن تخطط لأنشطتك ووجباتك بشكل دقيق في فرانكفورت، حيث تغلق معظم المتاجر أبوابها يوم الأحد وقد تغلق بعض المؤسسات الصغيرة أبوابها لاستراحة الغداء خلال أيام الأسبوع، ويفضل التحقق من ساعات العمل للأماكن التي ترغب في زيارتها مثل المتاحف والمعالم السياحية سواء كانت لديها أيام أو ساعات محددة للدخول المجاني أو بأسعار مخفضة، ويمكنك زيارة المواقع الإلكترونية أو الاستفسار في مكان إقامتك للحصول على هذه المعلومات.

مياه الشرب في فرانكفورت

تتوفر مياه الصنبور في فرانكفورت بجودة عالية صالحة للشرب، لذلك يمكنك توفير المال الذي يتم انفاقه على شراء المياه المعبأة وتقليل النفايات البلاستيكية عن طريق حمل زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة تعبئتها طوال اليوم.

لا تنسى استرداد الضرائب

إذا كنت زائراً من خارج الاتحاد الأوروبي فقد تكون مؤهلاً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة على المشتريات التي قمت بشرائها من داخل ألمانيا، ويفضل البحث عن المتاجر التي تعرض شعار "تسوق بدون ضريبة" وطلب نموذج استرداد الضريبة (مثل Global Blue أو Premier Tax Free) عند الشراء، وتأكد من استيفاء المعايير المطلوبة واتبع التعليمات لاسترداد أموالك في المطار قبل مغادرتك الاتحاد الأوروبي.

استمتع بالسفر الى فرانكفورت مع هذه النصائح الهامة بواسطة nicwood
استمتع بالسفر الى فرانكفورت مع هذه النصائح الهامة بواسطة nicwood 

المقابس الكهربائية في فرانكفورت

مثل باقي المدن الألمانية تستخدم فرانكفورت مقابس كهربائية من النوع F بجهد 230 فولت، فإذا كانت أجهزتك تستخدم نوعاً آخر من المقابس أو جهداً كهربائياً مختلفاً، فقد تحتاج إلى محول منافذ الكهرباء أو محول جهد كهربائي قبل السفر.

قواعد التصوير في فرانكفورت

قد تفرض بعض المتاحف والمعالم السياحية في فرانكفورت قيوداً على التصوير الفوتوغرافي أو تتطلب تصاريح إضافية للاستخدام المهني للكاميرات الاحترافية، ويجب احترام أي لافتات أو تعليمات معروضة بالمكان لتجنب أي مشكلات.

الاستدامة واعادة التدوير

تهتم ألمانيا اهتماماً كبيراً بمسألة إعادة التدوير، لذلك يجب معرفة نظام إعادة التدوير الذي يشمل صناديق منفصلة للورق والبلاستيك والزجاج والنفايات العضوية، كما يجب اتباع إرشادات إعادة التدوير المحددة في كل منشأة أو فندق للمساهمة في جهود الاستدامة في البلاد.

سيارات الأجرة

إذا كنت تنوي استخدام سيارات الأجرة فتأكد من أنها مرخصة وتعمل ضمن سيارات الأجرة الرسمية لضمان سلامتك وأمنك، ومن المعتاد في فرانكفورت إعطاء بعض البقشيش لسائقي سيارات الأجرة.

الأدوية والصيدليات

في ألمانيا يطلق على الصيدليات اسم "Apotheke" وإذا كنت بحاجة إلى شراء أدوية بدون وصفة طبية يمكنك الحصول عليها في معظم الصيدليات، ولكن ينبغي ملاحظة أنه ليست كل الأدوية المتاحة في بلدك ستكون متاحة بدون وصفة طبية في ألمانيا مثل المضادات الحيوية والمسكنات وأدوية الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط المرتفع، فإذا كانت لديك احتياجات طبية محددة يجب اصطحاب كمية كافية من الأدوية الموصوفة لك إلى جانب الوصفات الطبية لحالات الضرورة.

تناول الطعام في فرانكفورت

عند السفر الى فرانكفورت لا تفوت فرصة تجربة المأكولات الألمانية التقليدية وتذوق الأطباق المحلية مثل المعجنات والمخللات الملفوفة وفطيرة التفاح والهامبرجر والدونر، ولكن تذكر أن العديد من المطاعم والمقاهي في ألمانيا تقبل الدفع نقداً فقط لذا قد يكون من الأفضل أن تحمل بعض عملات اليورو معك.