ماذا ينتظركم في بوليفارد رياض سيتي وحديقة السويدي.. إليكم أجمل التجارب في موسم الرياض 2023

ماذا ينتظركم في بوليفارد رياض سيتي وحديقة السويدي.. إليكم أجمل التجارب في موسم الرياض 2023

محمد حسين

افتتحت منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى أكبر المناطق الترفيهية في موسم الرياض 2023، أبوابها أمام الزوار من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بأضخم التجارب الترفيهية العالمية التي ستشهدها المنطقة، بما يتوافق مع شعار النسخة الرابعة من الموسم "Big time".

متحف CR7

 وتتضمن منطقة البوليفارد هذا العام، متحف CR7 الذي يركز على إنجازات اللاعب الأشهر عالميًّا كريستيانو رونالدو ومقتنياته في تجربة مميزة لعشاق الساحرة المستديرة وواحد من أساطير كرة القدم في العالم.

كما يمكنكم للأسر والعائلات الاستمتاع بتجربة مميزة مع مهرجان قلعة ديزني العائلي الذي يحتفل هذا العام بمرور 100 عام على انطلاقته.

حيث يقدم المهرجان للكبار والصغار العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الساحرة التي توفر للزوار تجربة لا تنسى وأجواء مميزة في موسم الرياض.

متحف الأساطير

كما تضم منطقة البوليفارد متحف الأساطير الذي تجتمع فيه قصص وأخبار وتاريخ من النجوم والأهداف التي رسخت خلال العقود الماضية في ذاكرة كرة القدم وعشاقها من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى نادي مايك تايسون الذي يعد أول ناد للملاكمة في المملكة.

 وشملت قائمة التحديثات الجديدة هذا العام، قلعة ديزني، وتجربة "عالم باربي"، وتجربة "بليبي" ذات العروض الترفيهية التعليمية.

بيت الرعب

 ومن التجارب التي ستقام في المنطقة، تجربة بيت زيلا "بيت الرعب" وهي متاهة في مزرعة قديمة تسكنها الأشباح والزومبي والأحداث الغريبة.

إنفزيبيليا

كما يمكنكم في بوليفارد رياض سيتي الاستمتاع بتجربة "إنفزيبيليا" التي تضم عروضًا استثنائية وخيالية وأشكالاً فنية متنوعة تدمج الهواء والبالونات، وفعالية "نينتندو" الترفيهية التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من الفعاليات المخصصة لقضاء أوقات مليئة بالابتكار والخيال.

 وتقدم المنطقة لزوارها تجارب ترفيهية مذهلة في مناطقها الفرعية التي تشمل كلًا من: منطقة سكوير1 وسكوير2، منطقة جاردن، منطقة النافورة، منطقة تروكاديرو، منطقة الموسيقى، منطقة ستديو، منطقة ديزني ذا كاسل، منطقة سبورت.

أشهر العروض المسرحية

حيث ستشهد تلك المناطق تنوعًا في تقديم الفعاليات كالمسرحيات الخليجية والعربية التي تقام لأول مرة، والعروض الفنية المميزة وفق أحدث التقنيات المسرحية، والعروض السينمائية الأكبر في المملكة، إلى جانب مشاركة أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، وأفخم المطاعم والمقاهي حول النافورة الراقصة، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المختلفة في كامل أنحاء بوليفارد سيتي.

يذكر أن منطقة بوليفارد رياض سيتي تستقبل زوراها يوميًّا من الساعة 4 مساءً حتى 2 صباحًا، حيث تم الإعلان هذا العام عن مجانية الدخول للمنطقة ومواقف السيارات التابعة لها.

غابة البوليفارد

اكتشف غابة البوليفارد الفاخرة، والتي تعد وجهة مميزة تتيح لك فرصة الإقتراب من الحيوانات الجميلة و النادرة حيث الإثارة و متعة التفاعل، استمتع بإطلالة هادئة من الجسر المستوي و استرخِ في المقهى واقتنِ أجمل الهدايا التذكارية.

متحف الملك توت

في متحف الملك توت تعيش تجربة تفاعلية غامرة تأخذ الضيوف في رحلة عبر الزمن من خلال متحف سينمائي تفاعلي إلى واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية على مر التاريخ.

حيث يتعرف الضيوف من خلال تلك الرحلة على الكثير من الأسرار الغامضة منذ آلاف السنين التي ذهب غموضها بعد اكتشاف مقبرة الفرعون توت عنخ آمون

سوپر فلاي

يمكنكم من خلال تجربة سوبر فلاي الاستمتاع بتجربة ساحرة وتحدى الجاذبية واظهر مهاراتك الخارقة في "سوبر فلاي" واجعل حلمك في الطيران حقيقة.

بلايوسيتي

استمتع في عوالم شخصيات هاسبرو مثل: ترانسفورمرز - ماي ليتل بوني - تونكا - هنچري هنچري هيبز - كونيكت 4 - باور رنجرز وغيرها

كوكوميلون بلاي ديت

يقدم كوكوميلون بلاي ديت فرصة فريدة للأطفال والعائلات للاندماج مع شخصياتهم المفضلة في بيئة تفاعلية تجعل العالم ينبض بالحياة.

غرفة الهروب

غرفتين هروب على الطراز المصري القديم لكل منهم تجربة مختلفة، يمر اللاعبون من خلالها بأكثر من تحدي للخروج في الوقت المحدد.

التنقيب عن المومياء

عيش مغامرة منقبي الآثار واكتشف أسرار مقبرة تم اكتشافها مؤخرًا لم يتم فك طلاسمها وتعويذاتها بعد، لذلك عليك الحذر من المومياوات التي لم تمت تمامًا بعد والمفاجآت المرعبة غير المتوقعة والتي من المحتمل أن تعيق طريق الخروج من المقبرة مجددا.

جزيرة الدمى

اكتشف في جزيرة الدمى وحاول تحرير الأرواح التي سكنت الدمى المشوهة وتجاوز كل مراحل الرعب في الجزيرة.

 

حديقة السويدي

يمكنكم الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية لموسم الرياض 2023، ومن ضمنها فعاليات الأسبوع الهندي، في منطقة حديقة السويدي التي استقبلت الزوار بفضاء ثري وعروض متنوعة، ومجموعة من التجارب المميزة لمختلف فئات الزوار شملت عدداً من البازارات وعددًا من المذاقات الهندية المتنوعة.

 وحضر فعاليات الأسبوع الهندي مجموعة من فناني الهند المحليين والعالميين، كما ضمت مسيرة تصاحبها عروض موسيقية متنوعة، وحضور واسع من الزوار للتعرف على الثقافة الهندية.

 وتحتضن منطقة حديقة السويدي مهرجانًا أسبوعياً يعكس ثقافات عدد من الدول، بطريقة تهدف لتعريف الزوار بأنماط العيش في تلك الدول، من حيث العادات، والموسيقى، والاستمتاع بالعروض الترفيهية والرقص الشعبي وعدد من التقاليد المرتبطة بتلك الدول.

عروض فنية وحفلات غنائية

 وتتضمن الفعاليات بازارات أسبوعية تعود لثقافات مختلفة، إضافة إلى عروض فنية وحفلات غنائية متنوعة على المسرح، إضافة إلى جلسات خارجية، وألعاب ممتعة في مختلف جنبات الحديقة التي تقع في غرب العاصمة الرياض.

 وتتيح المنطقة لزوارها الأطفال الاستمتاع بفعاليات متنوعة ما بين ركوب الدراجات، والرسم، والحرف اليدوية، في رحلة مليئة بالأنشطة والمجالات المتنوعة التي تمزج بين إكساب المهارات والتعليم والموهبة.

 وتتميز حديقة السويدي التي يعود تأسيسها إلى عام 1983م، بأجوائها الجميلة ومرافقها الحيوية، التي تحتوي أماكن مخصصة لتنزه العائلات، ومسارات للمشي والجري، وأماكن الجلوس، ومجموعة من المطاعم والمقاهي، ومواقع مخصصة لألعاب الأطفال، في مساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع جنوب غرب العاصمة الرياض.