أفكار لرحلات نهاية السنة للعائلات والأزواج

أفكار لرحلات نهاية السنة للعائلات والأزواج

عبد الرحمن الحاج

يبحث الكثيرون عن أفكار لرحلات نهاية السنة للعائلات والأزواج مع اقتراب نهاية العام، حيث إن قضاء عطلة عائلية في واحدة من الوجهات السياحيةالتي لا تنسى في العالم فكرة رائعة لتوطيد العلاقات بين أفراد العائلة والأزواج.

أفكار لرحلات نهاية السنة العائلية

أفكار لرحلات نهاية السنة العائلية
أفكار لرحلات نهاية السنة العائلية

وفي هذه المقالة قمنا بتجميع مجموعة من مسارات الرحلات العائلية الرائعةمثل أماكن  جزر غالاباغوس الأسطورية، وساحل أمالفي الإيطالي، وقلعة ماتشوبيتشو الأسطورية في بيرو، والتي يمكن للجميع الاستمتاع بها معًا، من الأطفال إلى الأجداد.

ومن خلال المزج بين الثقافة والمغامرة والتاريخ والأماكن الخارجية، قمنا بتنظيم رحلات لإرضاء جميع أفراد العائلة، وفيما يلي بعض الأماكن المفضلة لقضاء إجازة نهاية العام لخلق ذكريات تدوم مدى الحياة:

كوستاريكا

كوستاريكا
كوستاريكا

تعتبر كوستاريكا من الشواطئ الاستوائية ذات الرمال البيضاء إلى الغابات المطيرة المليئة بالشلالات حيث تعيش مئات الطيور الطنانة والفراشات، وتوفر مغامرة الحياة البرية في كوستاريكا ملاذًا عائليًا مثاليًا، خاصة في نهاية العام، مع طقسها الدافئ وسماءها الصافية.

كما أن الحياة البرية في البلاد وحدها كافية لإثارة الخيال، على الرغم من أن مركز التنوع البيولوجي هذا هو أيضًا المكان المناسب لمغامرات لا تُنسى متعددة الأجيال، بدءًا من الانزلاق بالحبل عبر الغابة السحابية، والتجديف بالكاياك بين أشجار المانغروف، واكتشاف الطوقان والإغوانا والكسلان الملونة.

بيرو

بيرو
بيرو

تقدم مغامرة المشي الثقافي في بيرو التي تستمر سبعة أيام نظرة تفصيلية على ثقافة الإنكاوالأنديز لجميع الأعمار، مع الكثير من المواقع الأثرية والآثار القديمة والمشي، وغالبًا تكون بصحبة رعاة اللاما وقرويي الكيشوا على طول الطريق.

ويمكن أن تستمتعين بمشاهدة شروق الشمس فوق وادي الإنكا المقدس، وتسوق لشراء العباءات والشولو (قبعات صوف الألبكة) في بيساك، وتعلم تقنيات النسيج التقليدية من نساء الأنديز.

وبمجرد وصولك إلى ماتشوبيتشو، والتي يمكنك الوصول إليها إما سيرًا على الأقدام عبر مسار إنكا الشهير، أو عبر عربة السكك الحديدية ذات الرؤية البانورامية على طول نهر أوروبامبا إلى أغواسكالينتسسيكون لديكِ يومين للاستمتاع بها المشهد، سواء بمفردك أو مع المرشدين.

فيتنام ولاوس وكمبوديا

فيتنام ولاوس وكمبوديا
فيتنام ولاوس وكمبوديا

ويمكنك القيام برحلة عبر الهند الصينية في مغامرة ثقافية عبر فيتنام ولاوس وكمبوديا، وتعد هذه النظرة الجذابة والثاقبة لثلاث دول في جنوب شرق آسيا مزيجًا مثاليًا من التاريخ والثقافة والأنشطة، حيث تتضمن كل شيء بدءًا من المبيت على متن سفينة شراعية فاخرة في الحجر الجيري وخليج هالونج ذي اللون الزمردي، إلى التجول في أنفاق Cu Chi، وهي أنفاق هائلة الحجم.

إلى جانب زيارة المتاهة الجوفية التي استخدمها المقاتلون من أجل الحرية خلال الحرب، وستشقين طريقك من ريف فيتنام الجنوبي المورق بالقرب من سايجون إلى الحي الفرنسي الاستعماري في هانوي، حيث تتسوقي في الأسواق المحلية وتتفاعلين مع القرويين المحليين وتركبي الدراجات عبر قرى الخمير وحقول الأرز في الطريق.

ثم استقلِ رحلة إلى لاوس، حيث يمكنك مشاهدة رهبان لوانغبرابانغ الحفاة وهم يجمعون صدقات الصباح، ويطعمون الأفيال التي تم إنقاذها في محمية تبلغ مساحتها 2000 فدان في وادي نهر نام خان، وبعد ذلك، توجهي إلى معابد أنغكور وات، وهو أكبر نصب تذكاري ديني على هذا الكوكب، وهو رحلة عائلية رائعة حقًا.

جزر غالاباغوس

جزر غالاباغوس
جزر غالاباغوس

وعندما زار تشارلز داروين جزر غالاباغوس لأول مرة في عام 1835، صادف وجود أرخبيل غير عادي من النباتات والطيور والزواحف التي تطورت في عزلة، ويمكنك أنتِ وعائلتك تجربة نفس العالم بأنفسكم في مغامرة المشي في الحياة البرية في غالاباغوس لمدة أسبوع على الأقل.

ومن السباحة بجانب أسود البحر الفضولية إلى المشي بين السلاحف العملاقة المتثاقلة، استعدِ لبعض من أروع الأنشطة في الحياة البرية التي يمكن تخيلها.

كما يمكنك مشاهدة الإغوانا البحرية الملونة، والسلاحف البحرية الضخمة، كما هو الحال مع الغطس مع طيور البطريق، والتجديف بالكاياك في المياه الفيروزية، وحتى المشي لمسافات طويلة عبر حقول الحمم البركانية للتعمق في كالديرا بركان نشط.

وعلى عكس معظم الرحلات الاستكشافية في غالاباغوس، ستنامين على الأرض في مجموعة مختارة من النزل البوتيكية المطلة على البحر، وتتخلى عن جولات البروج التي لا نهاية لها في بلدان كثيرة وذلك لقضاء مزيد من الوقت للاستمتاع بالنباتات والحيوانات، وتكوين ذكريات مدى الحياة في هذه العملية.

البندقية وفلورنسا وروما

البندقية وفلورنسا وروما
البندقية وفلورنسا وروما

وعندما يتعلق الأمر بالفن والهندسة المعمارية والمأكولات الشهية، فإن إيطاليا تعد بمثابة جولة حقيقية تناسب جميع أفراد العائلة في نهاية العام، وينطبق هذا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمراكز الثقافية الثلاثية في البلاد خاصةً البندقية وفلورنسا وروما.

ويمكنك القيام بالرحلات الكلاسيكية في مغامرة المشي الثقافي التي تستمر سبعة أيام في البندقية وفلورنسا وروما للتعمق في هذه المدن الرائعة، واصطحبي عائلتك في رحلة بالجندول عبر القنوات الشهيرة لـ "ملكة البحر الأدرياتيكي" في إيطاليا، ثم تجولي في ساحتها الشهيرة بصحبة مرشد سياحي خبير.

وفي فلورنسا، المدينة المشهورة بفنون عصر النهضة وثروتها من القصور والمتاحف المذهلة، يمكنك الوصول دون اتصال بالإنترنت إلى تحفة مايكل أنجلو، ديفيد.

أما في روما، عاصمة إيطاليا، قومي بجولة في الكولوسيوم، وألقِ العملات المعدنية لتحقيق الأمنيات في نافورة تريفي، وقومي بزيارة مدينة الفاتيكان لإلقاء نظرة خاصة على السقف الجداري لكنيسة سيستين، وعلى طول الطريق، ستتاح لكِ فرص التنزه أو ركوب الدراجة في ريف توسكان الخلاب، والتفاعل مع الرعاة المحليين الذين يصنعون الجبن، ورمي البيتزا الخاصة بكِ، وتذوق الكثير من الجيلاتو وهي ممتعة لكل من الأطفال والكبار على حدٍ سواء.

لندن وباريس

لندن وباريس
لندن وباريس

وإذا كنتِ تبحثين عن رحلة أوروبية كلاسيكية تجمع بين اثنتين من أكثر المدن شهرة في القارة، والتي يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها، يمكنك السفر عبر لندن وباريس.

ويمكنك الاستمتاع في هذين المكانين بدءًا من زيارة الريف، والاستمتاع بإطلالات خلابة على قصر باكنغهام وجسر البرج، والتجول في برج لندن.

ساحل أمالفي

ساحل أمالفي
ساحل أمالفي

واستمتعي بعطلة عائلية في نهاية العام بين أشجار الحمضيات العطرة والشواطئ الخلابة وإطلالات الواجهة البحرية الخلابة على ساحل أمالفي.

الحياة على طول ساحل أمالفي يمكنك تجربتها بنفسك في مغامرة المشي الثقافي على ساحل أمالفي التي تستغرق ستة أيام، ومما لا شك فيه تعتبر جوهرة جنوب إيطاليا، وهي مليئة بالكهوف المخفية.