لتجربة لا تنسى.. 5 رحلات سياحية غير تقليدية في المملكة

لتجربة لا تنسى.. 5 رحلات سياحية غير تقليدية في المملكة

محمد حسين

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر للزوار من مختلف أنحاء العالم العديد من التجارب المميزة. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة مبتكرة بعدد من الوجهات الساحرة في مدن ومحافظات المملكة الخلابة التي توفر لكم ذكريات لا تنسى رفقة من تحبون.

سحر الأمواج في درة العروس

يحكي شاطئ درة العروس تجارب سياحية منوّعة بتنوع المنتجات المميزة في منطقة ذهبان التي تُعدّ من المناطق المميزة في قلب مدينة جدة، خاصة إلى جهة الشمال على بعد 50 كيلو متراً تقريباً، ويمتد على خط ساحلي كبير على البحر الأحمر.

 ويُوفر الشاطئ منتجعات والعديد من وسائل الراحة الحديثة بما في ذلك المطاعم، والنادي الصحي، وصالات رياضية، وملاعب للأطفال ونادي وأكاديمية للفروسية، ومارينا الرياضات المائية للجميع, وموقعًا للغوص خاصًا به، وصيد الأسماك، والشواطئ ذات الرمال الذهبية، علاوة على تواجد القوارب السريعة، ورياضة ركوب الأمواج، والتزلج على الماء، والقوارب الآلية، ومظلات الشاطئ.

 ويُشكّل شاطئ درة العروس نقطة جذب للباحثين عن الاستراحة والاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدينة، في أجواء سياحية تنافسية وتشجيعية، حيث التقاء الرمال الذهبية والمياه الزرقاء الأمر الذي يجعل الشاطئ من إحدى أفضل الشواطئ بمحافظة جدة ويقصده السياح لتلبية المتعة والترفيه، والاسترخاء على شاطئه الرملي.

تمتعي بأجواء بحرية منعشة في جدة.
تمتعي بأجواء بحرية منعشة في جدة.

الاسترخاء مع النجوم في العلا

يحرص العديد من أهالي وزوار محافظة العلا من مختلف دول العالم ،الباحثين عن الطبيعة والهدوء والتصوير، على التخييم تحت السماء ورصد الكواكب والنجوم والمجرات، حيث يُعد من أجمل وأمتع الهوايات الشائعة.

حيث يمكنكم خوض غمار تجربة لا تنسى مع النجوم في جوف الليل الساحر في العلا مع عدد لا حصر له من الوجهات السياحية الخلابة في العلا.

وتتعدد الوجهات السياحية في محافظة العلا، ما بين الفنادق الصحراوية الفاخرة والمعالم التاريخية، والمغامرات الصحراوية بين الكثبان الرملية والجبال والتشكيلات الصخرية المتنوعة، كما أن المحافظة تستعد لفتح أبوابها لموسم الشتاء واستقبال الزوار بحزمة من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي أعلنت عنها "لحظات العلا" موخرًا، وتستهدف جميع فئات المجتمع.

ليل العلا الساحر ونجومه الفاتنة
ليل العلا الساحر ونجومه الفاتنة

لوحة جمالية في أحضان جبال الباحة

يشكل الضباب في سفوح وجبال منطقة الباِحة لوحةً جماليةً إبداعيةً، حيث توشَّحَت مدينة الباحة مزيدًا من الجمال، وغطَّت سحب الضباب الكثيفة غابات المنطقة؛ مما جذب العديد من الزوار والمتنزهين.

 يُذكر أنَّ الضبابَ ظاهرةٌ طبيعيةٌ، تتمثَّل في سحاب منخفض قريب من سطح الأرض، غالبًا ما يكون من نوع الرهل، وهو عبارة عن قطرات مائية عالية في الهواء تحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض، وتختلف درجته باختلاف كثافته، فكلما زاد البخار كان الضباب أشدَّ كثافة.

لذا يمكنكم الاستمتاع بتجربة لا تنسى والتقاط أجمل الصور في سفوح الجبال في الباحة بأحضان الضباب الساحر والأجواء الصيفية أو الشتوية الخلابة.

سهول خضراء تزين الجبال في الباحة
سهول خضراء تزين الجبال في الباحة

أجواء خلابة في جزيرة أم العود

تعد جزيرة أم العود واحدة من بين أجمل الجزر في البحر الأحمر، وفي رأس محيسن بمنطقة مكة المكرمة تقع "جزيرة أم العود"، حيث يجد باحث المتعة السياحية الطبيعة البكر والاسترخاء في الرمال البيضاء وسط المسطحات الخضراء الواسعة المتاخمة للشاطئ، وكذلك الشعب المرجانية المتغلغلة في الأعماق، بجانب الأشجار المتنوعة التي يقل ارتفاعها عن المتر تقريبًا.

يمكنكم الاستمتاع بأجواء لا تنسى في جزيرة أم العود التي تقع داخل البحر الأحمر، حيث يمكنكم الاستمتاع بجمال الجزيرة الساحرة الهادئة ذات الشواطئ النقية الرائعة.

وتتمتع جزيرة أم العود بوجود عددٍ من أنواع الطيور الجارحة التي تتغذى على الأسماك، وتميّز الجزيرة بأجوائها الأمر الذي جعل منها معلمًا وأيقونة للسياحة

لا تفوت جمال الحياة البحرية بالبحر الأحمر
لا تفوت جمال الحياة البحرية بالبحر الأحمر

 جولة لا تنسى في بساتين عسير

يمكنكم أيضا الاستمتاع باللون الساحرة للطبيعة الخضراء في جبال عسير الساحرة التي توفر لعشاق الطبيعة في المملكة متنفسا حقيقيا يساعد على الاستجمام.

كما يمكنكم زيارة مهرجانات بعض الفواكه خاصة الرمان، والتين، والعنب، التي يتم إقامتها في عددٍ من محافظات منطقة عسير خلال فترة الصيف حيث تستقبل المنطقة السياح و المصطافين الذين يقبلون على ارتياد مزارع وبساتين الفواكه الموسمية والتنقل بينها ويتلذذون بمذاقها وحلاوة طعمها، وشراء كميات من هذه الفاكهة كهدايا عند عودتهم إلى منازلهم.

ليس هذا فحسب بل يمكنكم التقاط أجمل الصور رفقة من تحبون في أحضان الطبيعة في عسير الخلابة التي تتميز بأجوائها المعتدلة على مدار العام.

 جولة لا تنسى في بساتين عسير
جولة لا تنسى في بساتين عسير

تجربة عصرية مع ناطحات السحاب في جدة

ويمكنكم الاستمتاع بتجربة عصرية لا تنسى مع ناطحات السحاب والمباني الشاهقة بمدينة جدة بإطلالتها الخلابة على ساحل البحر الأحمر.

حيث تعد ناطحات السحاب في جدة من المعالم الأبرز بالمحافظة والتي تميزت وانفردت بتصاميمها الحديثة والفريدة من نوعها والارتفاعات المذهلة ، حيث باتت نقطة جذب كبيرة للسواح والزوار لما تقدمه من تجربة سياحية فريدة من نوعها لزوار وسواح مدينة جدة .

وتعد منطقة الأبراج الشاهقة من المواقع الأكثر شهرة، وتعج بالكثير من زوار والسواح المتشوقين لرؤيتها والتقاط الصور التذكارية عند التجول بين أرجائها ، حيث أصبحت هذه المباني رمزاً للتعبير الثقافي والتطور العمراني لمدينة جدة وتجعل منها من المواقع السياحية بجدة ، حيث إنها تتميز بأضواء المدينة الجميلة ، وإطلالاتها الطبيعية الرائعة ذات التصاميم العبقرية الجاذبة للسياح والتي تعكس الفن الهندسي المعماري الذي يعبر عن مدى تقدم وتطور مدينة جدة من الناحية السياحية والترفيهية ومن أهم الوجهات والأماكن المتميزة التي يقصدها العائلات والسياح في العطلات .

 وتزين وتضيء ناطحات السحاب سماء مدينة جدة مساءً بمناظرها وإضاءاتها البانورامية التي تزيد بها من متعة زوارها من داخل المملكة وخارجها وتمنحها المؤشر على الحيوية ، إلى جانب ما توفره للسواح من تقديم مجموعة من الخدمات الأساسية والتي من ضمنها الأجنحة والغرف الفندقية ونظام مصاعد حديثة ومتطورة ، وتوفيرها لكل متطلبات السائح من نوادي صحية للرجال والنساء ، ومعارض تجارية ومكاتب إدارية ومطاعم بأعلى مستوى من الرقي .