أجمل وجهات سياحية في هولندا للاستمتاع بعطلة الخريف بواسطة djedj

أجمل وجهات سياحية في هولندا لعطلة خريف 2023

 عبير شرارة

تشتهر هولندا بمناظرها الرائعة من طواحين الهواء الأيقونية، والقنوات المائية الساحرة وحقول زهور التيوليب الجميلة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بالاضافة الى العديد من معالم الجذب السياحي المتجسدة في القلاع والمباني التاريخية والقنوات المائية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من المشهد الطبيعي.

وتتمتع هولندا بمجموعة خلابة من الحدائق الجميلة والقرى الساحرة و المدن المليئة بالحياة والمتاحف المتفردة التي تعرض إرثاً فنياً غنياً لفنانين مشهورين مثل رامبرانت وفان جوخ، كما تتألق هولندا بالعديد من المباني التي تعود للعصور الوسطى بطراز قوطي جذاب.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في هولندا توفر تجربة سفر متنوعة وممتعة للزوار وتساعدك في التخطيط لرحلتك، مع مزيج من المشاهد الطبيعية الجميلة والتاريخ الغني والثقافة الفريدة التي تلائم أجواء الاستكشاف في عطلات الخريف..

أمستردام

أمستردام من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة iulian_ursache
أمستردام من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة iulian_ursache

أمستردام عاصمة هولندا هي مدينة رائعة تجمع بين الفن والثقافة والتاريخ وتناول الطعام والمناظر الطبيعية الخلابة، وتتميز حياة المدينة بإيقاع مختلف حيث تم استبدال الشوارع المكتظة بالسيارات بشبكة من القنوات المزينة بالأزهار والطرق الخالية من السيارات التي يمكن للمشاة وراكبي الدراجات الاستمتاع بها.

وأحد أشهر أحياء أمستردام هو حي جوردان، الذي يضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية المتميزة، حيث يوجد هناك أيضاً سوق في الهواء الطلق في ساحة Lindengracht يوم السبت وسوق Westerstraat الذي يشبه البازار في أيام الاثنين.

ومن الأمور الشائعة التي يمكنك الاستمتاع بها في أمستردام هي الجلوس في المقاهي مثل مقاهي ساحة دام الرائعة، حيث توجد العديد من المعالم السياحية المشهورة مثل قصر كونينكليك الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وكنيسة نيوي كيرك، والتمثال التذكاري الوطني، ويمكنك قضاء ساعات هناك للاستمتاع بالأجواء السياحية الحيوية وعروض الفنون الشعبية.

وتعتبر المتاحف من بين أبرز معالم الجذب في أمستردام، خاصة إذا كنت من عشاق الفن والتاريخ، حيث يعد متحف ريجكس (المتحف الوطني) واحداً من أفضل المتاحف في هولندا، ويضم أكثر من 250 غرفة تحوي مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية.

ولا يفوتكم زيارة متحف بيت رامبرانت الذي يقع في منزل الفنان الشهير رامبرانت، وكذلك متحف فان جوخ الرائع الذي يعرض بعض أشهر أعمال الرسام الأسطوري مثل لوحة مزهرية مع عباد الشمس، حيث يمكن أيضاً الاستمتاع بتجربة ساحرة لمقابلة فنسنت فان جوخ عبر عروض الوسائط المتعددة.

جيثورن

جروننجن في هولندا من الوجهات الرائعة للعطلة بواسطة Daan Rink
جروننجن في هولندا من الوجهات الرائعة للعطلة بواسطة Daan Rink

جيثورن من أجمل وجهات سياحية في هولندا وهي تحمل لقب "فينيسيا هولندا" بفضل أراضيها المملوءة بالمياه، وهي قرية ساحرة يمكن استكشافها عبر ممرات الدراجات أو القنوات الممتلئة بالجسور الخشبية المقوسة تتوسطها بيوت المزارع ذات الأسطح المصنوعة من القش، ويمكنك في جيثورن الاستمتاع برحلة بالقارب أو تجربة التزلج على الجليد في الشتاء المتجمد.

ليدن

ليدن توفر أمتع أوقات السياحة في هولندا بواسطة  Zairon
ليدن توفر أمتع أوقات السياحة في هولندا بواسطة  Zairon

ليدن مدينة جامعية جميلة تشتهر بحقول التوليب الخلابة والمتاحف الرائعة، وتعد قلعة ليدن (بورشت فان لايدن) واحدة من أجمل وجهات سياحية في هولندا كما أنها أقدم القلاع الموجودة في البلاد، فقد تم بناؤها كحصن في القرن الحادي عشر و تحولت إلى حديقة عامة في القرن السابع عشر، وما زال بإمكان الزوار رؤية خنادق القلعة الأصلية كما يمكن المشي على أسوار الجدران والاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة ليدن.

وفوق تلة ليدن توجد طاحونة هوائية مهيبة مكونة من سبعة طوابق، كانت في الماضي تستخدم كمطحنة دقيق، وقد تم بناء هذا المعلم الجميل في عام 1743 واليوم يتم استخدامه كمتحف للطاحونة (Molen de Valk)، ويحتوي المتحف على غرفة الطحان والأدوات التي استخدمت في الماضي، ويمكن للزوار التعرف على كيفية تشغيل وصيانة الطاحونة كما يقدم المتحف نظرة شاملة على تاريخ وأهمية طواحين الهواء في هولندا.

ليدن من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Ben Bender
ليدن من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Ben Bender

كما تضم ليدن أيضاً متاحف كبيرة أخرى مثل متحف التاريخ الطبيعي (Nederlands Centrum voor Biodiversiteit Naturalis)، الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من العينات الطبيعية التاريخية، ومتحف Boerhaave المرتبط بالجامعة المجاورة ومكرس لتاريخ العلوم والطب، والمتحف الوطني للآثار والذي يعرض قطعاً أثرية من روما القديمة واليونان ومصر، ولا تفوتوا زيارة قلعة دويفنفورد (Kasteel Duivenvoorde) القريبة والتي تم بناؤها في القرن الثالث عشر.

أوتريخت

أوتريخت من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Sabine_Bends
أوتريخت من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Sabine_Bends

مدينة أوتريخت تعتبر وجهة ساحرة تجمع بين التاريخ والثقافة والطبيعة، وفيها يمكن الاستمتاع بركوب الدراجات حيث تعتبر واحدة من أكثر المدن عشقاً للدراجات في العالم، وستجد في أوتريخت العديد من الأماكن الممتعة والآثار التاريخية ومشاهد ساحرة للقنوات المائية حيث تتألف قنوات مدينة أوتريخت من طابقين و تحولت الأقبية القديمة لرصيف الميناء إلى وجهات ممتعة لتناول الطعام والشراب فوق سطح الماء، وهو أمر تنفرد به هذه المدينة مما يجعلها من أجمل وجهات سياحية في هولندا.

وتعتبر قلعة دي هار في أوتريخت (كاستيل دي هار) واحدة من أشهر القلاع في هولندا، وشهرتها ليست بسبب عمرها فحسب بل بسبب حجمها الهائل وعظمتها، فقد تم بناؤها في عام 1822 بالقرب من مدينة أوتريخت، واضطرت القرية بأكملها إلى الانتقال لتُفسح المجال لإنشاءها، ويمكنك استكشاف هذه القلعة الخيالية والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تقام فيها على مدار العام، بما في ذلك مهرجان عيد الميلاد.

أوتريخت هولندا متألقة بمعالم تاريخية فريدة بواسطة MAKY_OREL
أوتريخت هولندا متألقة بمعالم تاريخية فريدة بواسطة MAKY_OREL

وعند زيارة أوتريخت لا تفوتوا فرصة زيارة كاتدرائية سانت مارتن التي تعرف أيضاً بكنيسة دوم (دومكيرك)، وقد تم بناء هذه الكاتدرائية في عام 1254 وتتميز بعناصرها الرومانية الأصيلة وبجوقة وجناح يعودان للقرنين الرابع عشر والخامس عشر، كما تضم دير يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وغرفة شاي توفر الاستمتاع بإطلالات رائعة، ويمكن تسلق برج دوم الذي كان في السابق جزءاً من الكاتدرائية.

حديقة دي هوج فيلوفي الوطنية

حديقة دي هوج فيلوفي الوطنية من أجمل وجهات السياحة في هولندا بواسطة pxfuel
حديقة دي هوج فيلوفي الوطنية من أجمل وجهات السياحة في هولندا بواسطة pxfuel

تعتبر حديقة دي هوج فيلوفي الوطنية واحدة من أكبر المنتزهات في هولندا، حيث تضم مساحة 13343 فداناً من الحياة البرية النادرة والمناظر الطبيعية الخلابة، وتقع الحديقة على بعد حوالي 15 كيلومتراً شمال غرب مدينة أوتريخت، وتتميز بالغابات الخضراء الكثيفة والبحيرات الجميلة، حيث يمكن القيام برحلات المشي وركوب الدراجات في الطبيعة الخلابة واستكشاف الحياة البرية في المنطقة، وهناك أيضاً مناطق مخصصة للشواء والتنزه مما يجعلها وجهة مثالية للتمتع بيوم هادئ وعائلي.

جرونينجن

جروننجن في هولندا من الوجهات الرائعة للعطلة بواسطة Daan Rink
جروننجن في هولندا من الوجهات الرائعة للعطلة بواسطة Daan Rink

جرونينجن مدينة رائعة في هولندا، تقع على بعد 20 كيلومتراً من ساحل البحر الشمالي، وهي مشهورة بقنواتها الجميلة التي ساعدت في تطورها كمركز للتجارة، وتتميز المدينة أيضاً بحياتها الثقافية الغنية حيث تستضيف العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية على مدار العام،  كما تحتضن المدينة العديد من المطاعم الممتازة ومتاجر التسوق.

وإذا كنت من محبي التصوير أو الهندسة المعمارية، فستجد بالتأكيد المتعة في استكشاف المباني التاريخية في جرونينجن، وتعد الجولة سيراً على الأقدام في المنطقة القديمة بمثابة تجربة رائعة، ولا يمكن تفويت زيارة كنيسة مارتنيكيرك المذهلة بتصميمها القوطي الرومانسي والجوقة القوطية المقببة حيث يقف برج الكنيسة عالياً بارتفاع 96 متراً فوق ساحة السوق الكبيرة في جرونينجن، حيث يمكن تسلقه للاستمتاع بإطلالات خلابة.

كما تحتضن جرونينجن مجموعة من المتاحف الرائعة للفنون والتاريخ مثل متحف جرونينجر ومتحف الجامعة حيث يعرضان مجموعات واسعة من الأعمال الفنية والقطع التاريخية وكذلك متحف تاريخ الملاحة البحرية.

دلفت

دلفت من الوجهات الرائعة للسياحة في هولندا بواسطة djedj
دلفت من الوجهات الرائعة للسياحة في هولندا بواسطة djedj

دلفت من أجمل وجهات سياحية في هولندا حيث يتوافد إليها الكثيرون بسبب الفخار الأزرق الشهير الذي يحمل اسم المدينة، بالاضافة الى الهندسة المعمارية الرائعة التي تعود إلى عصر النهضة في هذه المدينة التاريخية حيث يمكن زيارة متحف مركز فيرمير، المكان الذي ولد وتوفي فيه الرسام الهولندي المشهور بأعمال فنية مثل "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي" و"خادمة الحليب".

وتعرف دلفت أيضاً بأنها موطن شركة Royal Dutch Delftware، حيث يتم إنتاج الفخار الشهير باللونين الأزرق والأبيض منذ القرن السابع عشر، ويمكنك زيارة De Porceleyne Fles، وهو آخر مصنع يقدم جولات تسمح للزوار بمشاهدة الفنانين وهم يعملون على تصنيع الخزف يدوياً وتلوينه أو المشاركة في ورش العمل لتعلم هذه التقنية بنفسك.

مدينة دلفت من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Michal Osmenda
مدينة دلفت من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة Michal Osmenda

ولا تفوت فرصة رؤية طاحونة روز (Delft Windmill de Roos)، وهي طاحونة قمح تم بناؤها في عام 1679 حيث يمكن تسلق السلالم الداخلية المؤلفة من سبعة طوابق للاستمتاع بمناظر رائعة للمدينة من الأعلى، وتتميز دلفت أيضاً بكنيستين قوطيتين رائعتين والأولى هي Oude Kerk (الكنيسة القديمة) وتم بنائها في عام 1250، وتتميز ببرج قوطي مائل قليلاً وسقفها الهرمي المحاط بأربعة أبراج أما كنيسة Nieuwe Kerk (الكنيسة الجديدة) فقد بنيت في عام 1396 وتقع هذه الكنيسة على ساحة السوق وتوفر من برجها القوطي الذي يبلغ ارتفاعه 108 أمتار مناظر رائعة للمدينة.

جزيرة تيكسل

جزيرة تيكسيل من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة pxfuel
جزيرة تيكسيل من أجمل وجهات سياحية في هولندا بواسطة pxfuel

تيكسل هي أكبر جزيرة في مجموعة جزر فريزلاند الغربية ومن أجمل وجهات سياحية في هولندا، وتعرف أيضاً باسم جزر وادن بسبب موقعها في بحر وادن، وتوفر الجزيرة مناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها على البر الرئيسي، بما في ذلك الكثبان الرملية الشاسعة والمستنقعات المالحة التي تزهر بها الخزامى والشواطئ الجميلة التي تمتد على جانبيها الأكواخ فهي وجهة مثالية لعطلة خريفية رومانسية.