أبوظبي وجهتكم المثلى لقضاء أمتع الأوقات خلال عطلة اليوم الوطني السعودي

أبوظبي وجهتكم المثلى لقضاء أمتع الأوقات خلال عطلة اليوم الوطني السعودي

محمد حسين

تزخر أبوظبي بمجموعة متنوعة من التجارب والفعاليات المشوقة مما يجعلها الوجهة المثالية لجميع أفراد العائلة، سواء كانوا يبحثون عن وقت للاسترخاء والراحة، أو خوض مغامرات شيقة مع أطفالهم. فكل لحظة في الإمارة هي ذكرى لن تنساها العائلات التي تتطلع إلى الاستمتاع بأفضل إجازة في عطلة اليوم الوطني السعودي.

أماكن ساحرة لا بُد من زيارتها في رحلتكم إلى أبوظبي

خلال الفترة ما بين 23 و30 سبتمبر، سيتسنى لزوار أبوظبي القادمين من المملكة العربية السعودية الاستفادة من العرض الحصري لمتحف اللوفر أبوظبي والاستمتاع بخصومات تصل إلى 50٪ على تذاكر الدخول العامة، لما يصل إلى 3 ضيوف، وذلك عند تقديم إقامة أو هوية سعودية سارية عند البوابة.

عروض تطبيق المطار

تدعو أبوظبي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لخوض مغامرة لا مثيل لها مع عروض الإقامة الاستثنائية التي ستطلقها منصة المطار خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر.

وتتضمن العروض أكثر من 10 حزم مختارة بعناية تشمل خيارات الإقامة لمدة ليلتين و3 ليالٍ أو 4 ليالٍ. وتقدم كل حزمة مجموعة فريدة من التجارب المميزة، ما يضمن لزوار أبوظبي إقامة مصممة خصيصاً لتناسب كافة الأذواق.

سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي

تمثل "سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي" الجيل القادم من منتزهات الحياة البحرية الترفيهية، حيث تروي قصة آسرة عن "محيط واحد" تتكشف فيها الروابط المتينة بين حياتنا على الأرض ومحيطاتنا. وتقدم المدينة تجارب فريدة وغامرة تناسب العائلة عبر عوالمها الثمانية الفريدة، حيث يمكن للزوار لقاء الحيوانات والتفاعل معها عن قرب، والاستمتاع بألعاب ركوب مشوقة، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الترفيهية الملهمة وأفضل تجارب الطعام والتسوق الاستثنائية.

تجربة مميزة في سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي
تجربة مميزة في سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي

أمتع الأوقات في سنو أبوظبي

تعد "سنو أبوظبي"، إحدى معالم الجذب التي تم افتتاحها مؤخراً، وجهة الترفيه العائلي الأمثل لقضاء أمتع اللحظات في عطلة اليوم الوطني السعودي! تمتد الوجهة على مساحة 10,000 قدم مربعة، وتحتضن 12 لعبة مبهجة و17 منطقة جذب في درجة حرارة تبلغ 2 درجة مئوية تحت الصفر. استمتعوا أيضاً بتجارب تذوق مذهلة في تشكيلة من المطاعم والمقاهي، بما فيها مطعم "ذا لودج"، و "آيس كافيه"، وغيرها.

تجربة ممتعة في عالم وارنر براذرز أبوظبي

يقع "عالم وارنر براذرز أبوظبي" في جزيرة ياس، على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة، ويمتلئ المنتزه برحلات مبهجة وشخصيات مبدعة من عالم الأفلام والرسوم المتحركة، ومنها سوبرمان وباتمان ووندر وومان وباغز باني وسكوبي دو وغيرهم الكثير تحت سقفٍ واحد. ويمتد المنتزه على مساحة 153,000 متر مربع ويضم 29 جولة مشوقة ومجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية التفاعلية المناسبة للعائلات، والعروض الترفيهية الحية الاستثنائية، فضلاً عن خيارات تناول الطعام التي تناسب مختلفة الأذواق، والأماكن المتميزة لتسوق أفضل الهدايا التذكارية.

تجربة ممتعة في عالم وارنر براذرز أبوظبي في اليوم الوطني السعودي
تجربة ممتعة في عالم وارنر براذرز أبوظبي في اليوم الوطني السعودي

أقوى التجارب في بكسول للألعاب

من التجارب العائلية المميزة التي افتتحت أبوابها مؤخراً في القناة، يقدم "بكسول للألعاب" ألعاب الرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي من المستوى العالمي في مجمع واحد. تتيح الوجهة لزوارها الاستمتاع بتجارب ألعاب غامرة باعتمادها على أحدث التقنيات ومجموعة متنوعة من أجهزة محاكاة الواقع الافتراضي.

تجارب عبر الزمن في قصر الحصن

استكشفوا قلعة "قصر الحصن" التاريخية، النصب التذكاري الذي يجسد حضارة الإمارات والشاهد على تاريخ أبوظبي العريق. ويحتضن القصر الواقع في قلب المدينة أقدم هيكلية عمرانية في جزيرة أبوظبي والمتمثلة في برج مراقبة من المرجان والحجر البحري تم تشييده في أواخر القرن الثامن عشر.  كما يضم القصر بيت الحرفيين، وهو مركز يحتفي بالتراث الإماراتي والتقاليد الحرفية المتجذرة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

متحف اللوفر أبو ظبي أحد أكثر المعالم شهرةً في الإمارة
متحف اللوفر أبو ظبي أحد أكثر المعالم شهرةً في الإمارة

متحف اللوفر أبوظبي

يعد متحف اللوفر أبو ظبي أحد أكثر المعالم شهرةً في الإمارة، وهو أول متحف عالمي في المنطقة، حيث يكون الروابط بين الحضارات العالمية عبر الزمن ويكشف عن قصص العلاقات الثقافية. وتحتفي صالات العرض في المتحف بأعمال ذات أهمية تاريخية وثقافية عالمية تمتد عبر تاريخ البشرية، علاوةً على متحف مخصص للأطفال. ويشكل المبنى عملاً فنياً في حد ذاته – حيث يحوي على سقف القبة المرتفع المستوحى من أوراق النخيل، وهو مبني من 7,850 نجماً فردياً يتكرر بأحجام وزوايا مختلفة. ومع مرور الشمس، يزين النمط الهندسي المتحف بظلال جميلة تعرض نمطاً مرقطاً على الأرض يُعرف باسم "مطر الضوء". كما يقدم "متحف اللوفر أبوظبي" هذا الصيف جلسات يوغا تحت قبته الشهيرة، حيث يمكن للزوار إعادة التواصل مع ذواتهم والوصول إلى السلام الداخلي عبر القوى الشافية للطبيعة والفن.

مدينة العين

تبعد هذه المنطقة أكثر بقليل من ساعة بالسيارة عن قلب أبوظبي، وتحتضن عدداً من أقدم القرى المأهولة في العالم، حيث تم إدراجها في قوائم اليونسكو لمواقع التراث العالمي. جربوا متعة التجوال في ممرات واحة العين المظللة، والتي تضم أكثر من 147,000 شجرة نخيل وأشجار فاكهة موزعة على مساحة 1200 هتكاراً، ويغذيها نظام ري عمره 3000 عام. أو زوروا "قرية التراث" التي تضم 32 سوقاً تقدم مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية والأطعمة الإماراتية التقليدية. كما يمكنكم مشاهدة النساء البدويات يصنعن قطعاً يدوية جميلة، واستكشاف الملابس التقليدية والتوابل والعطور ومنتجات النخيل والإكسسوارات. أمّا الباحثين عن المغامرات الخارجية المشوقة، فعليهم التوجه إلى "منتزه جبل حفيت الصحراوي" للاستمتاع بنزهات مشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتخييم في الصحراء.

تجربة ممتعة في واحات العين الغناء
تجربة ممتعة في واحات العين الغناء