رانيا يوسف

وجهات سياحية بلبنان عليكم قضاء أوقات ممتعة فيها من وحي رحلات النجوم

سما جابر

دائمًا ما يعتبر بعض النجوم أن لبنان هي الدولة العربية الأكثر قربًا لهم من أجل قضاء أوقات ممتعة فيها، وسط الطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة، حيث حرص عدد من النجوم سواء اللبنانيين أو غيرهم، على زيارة المناطق المميزة والوجهات الشهيرة هناك، وتوثيق تلك الزيارات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي جولة حول أجمل الوجهات التي يمكن أن تقضوا فيها وقتًا مميزًا على خطى نجومكم المفضلين.

رانيا يوسف تزور أجمل الأماكن في لبنان 

النجمة رانيا يوسف اختارت أن تقضي إجازتها الصيفية هذا العام في لبنان، حيث شاركت رانيا جمهورها على انستجرام بعدة صور ظهرت فيها وهي تستمتع بالطبيعة الخلابة في بعض المناطق اللبنانية، ومنها جبيل، حيث ظهرت رانيا وهي تقف وخلفها البحر الأزرق وحولها الأشجار القصيرة، وعبرت عن مدى إعجابها واستمتاعها بالأجواء المميزة.

ع
رانيا يوسف في جبيل 

كما وثقت زيارتها أيضًا لإحدى الشواطئ في قرية البترون، حيث أطلت وهي تستمتع بوقت الغروب هناك، وسط حالة من السعادة التي سيطرت عليها، كما أنها زارت العاصمة اللبنانية بيروت واستمتعت بالطبيعة الخلابة هناك وسط حالة من التفاعل من قبل الجمهور.

ف
رانيا يوسف في لبنان 

والبترون هي إحدى المدن اللبنانية من مدن قضاء البترون في محافظة الشمال، وتعد واحدة من أهم المنتجعات البحرية لأن شاطئها يعتبر من أنظف الشواطئ الصخرية - الرملية في لبنان، ويحيط بها بساتين مشهورة بثمار الحمضيات اللذيذة، كما وتشتهر بوجود الملاهي والمتنزهات النابضة بالحياة، وتقوم مدينة البترون بنشاطات ترفيهية وفنية في فصل الصيف، وفي عام 2009م أقيم لأول مرة مهرجان البترون الدولي، وبدأ باستضافة فنانين محليين ودوليين وذلك في منطقة الميناء القديمة في البترون.

ع
رانيا يوسف تستمتع بوقتها في البترون 

شلالات بعقلين بعيون نادين نسيب نجيم

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم نادين وثقت زيارتها لشلالات بعقلين، بصحبة أسرتها، وذلك عبر حسابها على انستجرام، حيث نشرت عدة صور وفيديوهات وعلقت عليها وقتها بقولها: "هيدا لبنان هيدي شلالات بعقلين.. أجمل مناظر الطبيعة ببلدي الحبيب لبنان، قررت ها السنة اكتشف انا وولادي جمال طبيعة لبنان بكل المناطق.. لو ما في سفر بلبنان بتحس حالك سافرت الله يحمي بلدي وشعبه".

ع
نادين نسيب نجيم في شلالات بعقلين

وتعتبر بعقلين مدينة جميلة تقع في جبل لبنان في "الشوف" على بعد 45 كيلومترًا جنوب شرق بيروت، على ارتفاع 850-920 مترًا عن مستوى سطح البحر وتتميز بطبيعة خضراء بديعة حول نهر بعقلين وشلالاته الزرقاء "شلالات بعقلين"، ونهر بعقلين يقع في منطقة الشوف أسفل بيت الدين مباشرة، وهو ملاذ طبيعي مغطى بالأشجار حيث الهواء النقي والمياه الصافية.

تر
نادين نسيب نجيم في بعقلين 

محمد عطية في بيت مري

النجم المصري محمد عطية الذي يقيم حاليًا في لبنان، يبدو وأنه يستمتع بوقته هناك، حيث حرص على أن يوثق بعض الأنشطة التي كان يقوم بها هناك عبر حسابه على انستجرام، وزار محمد عطية مؤخرًا بيت مري، وظهر في الصور وهو يقوم بتسلق الجبال ويستعرض المناظر الطبيعية الخلابة هناك التي أبهرت متابعيه، وتعتبر بيت مري هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء المتن في محافظة جبل لبنان، وتطل على العاصمة بيروت.

ف
الفنان محمد عطية في بيت مري 

ماريتا الحلاني تبتعد عن الشواطئ وتختار بعلبك لزيارتها في الصيف

ماريتا الحلاني اختارت هي وزوجها كميل أبي خليل، قضاء إجازة صيفية غير تقليدية داخل وطنها لبنان، حيث ابتعدت عن الأماكن الساحلية، وقررت الاتجاه لزيارة الأماكن الأثرية، حيث شاركت الجمهور بصور لها وهي تزور مدينة بعلبك التراثية، وظهرت ماريتا في الصور وهي سعيدة للغاية بالإجازة المميزة، واستعرضت رومانسيتها مع زوجها في الصور.

كما علقت ماريتا على الصور التي قامت بنشرها، وكتبت: "من الشواطئ الرملية إلى الآثار القديمة"، وأضافت في تعليق آخر تغزلت من خلاله في مدينة بعلبك وكتبت: "بعلبك.. مدينة الشمس"، ونالت صورها تفاعل وإعجاب الجمهور الذين عبروا عن مدى اهتمامهم بتسليط الضوء  على المناطق الأثرية بلبنان.

ع
ماريتا الحلاني وزوجها في مدينة بعلبك التراثية

وتقع مدينة بعلبك شرق نهر الليطاني في وادي البقاع في لبنان، على بعد حوالي 67 كم شمال شرق بيروت، وهي عاصمة محافظة بعلبك-الهرمل، وكانت بعلبك تُعرف أيضًا باسم هليوبوليس والتي تعني مدينة الشمس في العصر اليوناني والروماني، كما أنها موطن لمجمع معابد بعلبك الذي يضم اثنتين من أكبر آثار المعابد الرومانية هما معبد باخوس ومعبد جوبيتر. وتم تسجيل المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1984.

وتعتبر مدينة بعلبك من أهم المدن التاريخية والسياحية في لبنان كما أن موقعها الأثري هو الشاهد الأساسي على قوة وثروة وعظمة الإمبراطورية الرومانية، وعلى مسافة قصيرة من القلعة تقع مجموعة من المعالم السياحية الإسلامية، التي بنتها الحضارات العربية المتعاقبة على المدينة، فالعديد من المنازل العثمانية الجميلة تمنح المدينة جانب معماري مثير للاهتمام، وتجمع بعلبك بين المناظر الطبيعية الخلابة والتقاليد المختلفة والفنادق التاريخية الجميلة.  

ع
ماريتا الحلاني في بعلبك 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام