أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ جنة أوروبا الهادئة

أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ جنة أوروبا الهادئة

 عبير شرارة

توفر السياحة في لوكسمبورغ تجربة فريدة من نوعها فهذه البلد صغيرة الحجم تتألق بموقع جذاب في أوروبا وسط أشهر الوجهات الأوروبية الكبرى، وبالرغم من مساحتها الصغيرة التي تبلغ 1650 كلم مربع فقط الا انها تقدم للسائح كنوزاً رائعة من الوجهات الجميلة والأماكن المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث.

وتقع لوكسمبورغ بين بلجيكا وفرنسا وألمانيا وتعد واحدة من أصغر دول العالم وأكثرها ثراءاً، كما تتألق لوكسمبورغ بطابع تاريخي جذاب لازال محفوظاً بشكل جيد خصوصاً في المدينة القديمة، حيث عاشت البلاد تعاقب الحضارات والممالك منذ القرن العاشر.

وفي شوارع لوكسمبورغ يمكن الاستمتاع بأجمل المعالم التاريخية مثل القصور والقلاع والكنائس من العصور الوسطى، والاستمتاع بجلسات المقاهي ومناطق التسوق الراقية أو الانطلاق الى أحضان الجبال والغابات للانغماس في سحر الطبيعة وروعة القرى الريفية.

وأهم ما يميز لوكسمبورغ هو امكانية التجول بها بكاملها والاستمتاع بكل جوانبها الساحرة فهي أشبه ببلدة كبيرة الحجم متنوعة الوجهات، كما تتميز لوكسمبورغ بطابعها الثقافي والفني حيث تتواجد العديد من قاعات عرض الفنون وساحات المسرح المفتوحة وتقام بها العديد من المهرجانات الموسيقية والفنية.

ونتعرف اليوم على أهم وأبرز وجهات سياحية في لوكسمبورغ يمكن الاستمتاع بزيارتها في هذه الدوقية الساحرة والمتألقة كالجنة الأوروبية الصغيرة، حيث توفر لوكسمبورغ الأجواء المثالية لعطلة حالمة وسط مشاهد الطبيعة وروعة التاريخ..

مدينة لوكسمبورغ

مدينة لوكسمبورغ هي عاصمة دوقية لوكسمبورغ وتتألق بالعديد من المواقع التاريخية والوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة مثل بوابة Grund التي تعد احدى بوابات حماية المدينة القديمة وتعود للقرن السادس عشر، كما يمكن زيارة كنيسة سانت مايكل ودير Neumünster الذي يشمل تمثال أثري للعذراء من القرن الرابع عشر.

اكتشفوا متعة السياحة في لوكسمبورغ بواسطة Claude Wians
اكتشفوا متعة السياحة في لوكسمبورغ بواسطة Claude Wians

المتحف الوطني للتاريخ والفنون

ولا يمكن زيارة لوكسمبورغ دون استكشاف المتحف الوطني للتاريخ والفنون The National Museum of History and Art الذي يشمل الكنوز التاريخية الرائعة من المنطقة ومنها فسيفساء رومانية من القرن الثاني الميلادي، والعديد من التحف واللوحات والمنسوجات من العصر القوطي وعصر الباروك بالاضافة الى فنون الأرت ديكو.

وجهات سياحية في لوكسمبورغ جنة أوروبا بواسطة pxhere
وجهات سياحية في لوكسمبورغ جنة أوروبا بواسطة pxhere

تحصينات بوك

تحصينات بوك Bock Casemates هي جزء من التحصينات الخاصة بمدينة لوكسمبورغ في الماضي حيث تتألق بتصميم قوطي عسكري في وسط المنحدرات الصخرية الصلبة، وتتضمن هذه التحصينات الدفاعية العديد من الممرات والدهاليز والسراديب السرية حيث يعشق الزوار التجول في هذه المتاهات تحت الأرض، وقد تم استخدام هذه السراديب في نقل المعدات والجيوش والخيول والطعام للجنود.

تحصينات بوك من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ بواسطة amanderson2
تحصينات بوك من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ بواسطة amanderson2

قصر الدوقية الكبرى

قصر الدوقية الكبرى Grand Ducal Palace من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ حيث يقع في قلب المدينة القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث، وقد كان المبنى في الأساس قاعة البلدية خلال الحقبة الفلمنكية في القرن الخامس عشر على طراز عصر النهضة المبكر والطراز القوطي كما انه مقر اقامة الدوق الأكبر، ويمكن زيارة القصر للتعرف على أجنحته المختلفة ومفروشاته التاريخية ومشاهدة النمط المعماري الكلاسيكي للقصر بالاضافة الى الكنوز الرائعة من التحف واللوحات والمخطوطات والصور.

قصر الدوقية الكبرى في لوكسمبورغ بواسطة  Krzysztof Golik
قصر الدوقية الكبرى في لوكسمبورغ بواسطة  Krzysztof Golik

ساحة غيوم الثاني

ساحة غيوم الثاني Place Guillaume II من أجمل أماكن سياحية في لوكسمبورغ وهي ساحة تاريخية تقع في المدينة القديمة بالقرب من مجلس المدينة، ويتوسط الساحة تمثال الدوق الأكبر ويليام الثاني كما تتواجد بها العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وتقام بها العديد من الفعاليات الفنية والمهرجانات والأسواق الخاصة بالكريسماس، وفي كل يوم سبت ويوم أربعاء يمكن زيارة السوق الذي يقام بالساحة لشراء مختلف البضائع المحلية مثل الفواكه واللحوم والملابس والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً والزهور.

ساحة غيوم الثاني في لوكسمبورغ بواسطة Cayambe
ساحة غيوم الثاني في لوكسمبورغ بواسطة Cayambe

إيتلبروك

ايتلبروك Ettelbruck بلدة صغيرة من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ لعشاق الطبيعة فهي متألقة بسحر مشاهد المروج والغابات والأنهار وينطلق إليها عشاق البحث عن لحظات من الاستجمام وتصفية الذهن، ويمكن في ايتلبروك الاستمتاع بجولات المشي وعبور الجسور الحجرية القديمة وزيارة المعالم التاريخية، مثل كنيسة ايتلبروك والقصور والمباني الأثرية والمشي بين الأزقة والشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى منذ العصور الوسطى.

 

كليرفو       

كليرفو Clairvaux من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ فهي تقع شمال البلاد وتتمتع بأجواء الطبيعة الساحرة حيث التلال الجبلية والمنازل القروية، كما تتمتع بوجود العديد من المعالم التاريخية مثل الأديرة والقلاع وأهمها قلعة كليرفو التي تعود الى القرن الثاني عشر وتتميز بطراز العصور الوسطى، بالاضافة الى العديد من المتاحف والمحلات التجارية والمقاهي العتيقة.

فياندن

فياندن Vianden بلدة ساحرة في لوكسمبورغ تتمتع بموقع خلاب على الحدود مع ألمانيا وتتألق بجمال الطبيعة أمام نهر شاتو دي فياندن، بالاضافة الى الطابع التاريخي الساحر من العمارة القوطية ومباني العصور الوسطى الخلابة من القلاع والقصور والأسوار.

وتتمتع فياندن بالعديد من المعالم الأثرية مثل قلعة فياندن ذات الطراز الرومانيسكي والقوطي حيث تم بنائها في القرن العاشر وتطويرها في القرن الرابع عشر كما تتمتع بوجود مجمع مباني محصن غرب نهر الراين، و يمكن في فياندن زيارة برج الجرس والكنائس القوطية والمنازل الأثرية من العصور الوسطى ومتحف فيكتور هوغو الكاتب الشهير والساحات القديمة المميزة بالمقاهي والمطاعم.

بلدة فياندين وقلعة فياندن في لوكسمبورغ بواسطة Frans Berkelaar
بلدة فياندين وقلعة فياندن في لوكسمبورغ بواسطة Frans Berkelaar

ديكيرش

جاذبية ساحرة تتمتع بها بلدة ديكيرش Diekirch  في لوكسمبورغ بإطلالتها الأنيقة على نهر سوير مع مشاهد المروج الفاتنة وأجواء الاسترخاء الساحرة، وتتمتع المدينة بطابع تاريخي من العصور الوسطى يتجسد في الأزقة والممرات المتعرجة المرصوفة بالحصى، والمعالم الأثرية الفريدة مثل كنيسة سانت لورينتس.

كما تتألق ديكيرش بمجموعة من القصور والمنازل القديمة والمتاحف الجذابة مثل المتحف العسكري ومتحف المركبات التاريخية، وتقام بالمدينة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والحفلات الموسيقية المبهجة في الهواء الطلق، كما يستمتع زوار المدينة بالرحلات البحرية بالقوارب وممارسة الصيد والمشي على ضفاف النهر.

بلدة ديكيريش في لوكسمبورغ بواسطة Marc Ryckaert
بلدة ديكيريش في لوكسمبورغ بواسطة Marc Ryckaert

مامر

مامر Mamer بلدة جذابة في لوكسمبورغ تتميز بأجواء تاريخية وآثار فريدة بالاضافة الى الطابع الريفي والقروي الباعث على الاسترخاء، ويمكن في مامر الاستمتاع بجولات المشي الهادئة في الريف ومشاهدة طواحين الهواء الأثرية واستكشاف الكهوف الجبلية، كما يمكن زيارة أهم المعالم والآثار مثل قلعة مامر وكنيسة يوحنا المعمدان والحمام الروماني.

بلدة مامر في لوكسبمورغ بواسطة Cornischong
بلدة مامر في لوكسبمورغ بواسطة Cornischong

وادي موسيل

وادي موسيل Moselle من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ حيث يتمتع الوادي بوجود عدة قرى ريفية ذات طابع هادئ ورومانسي ومشاهد ساحرة للطبيعة تبعث على الاسترخاء وصفاء الذهن، ويمكن في وادي موزيل الاستمتاع بجولات المشي بين المروج والحقول لمشاهدة مزارع الفاكهة والقلاع الأثرية والبيوت الريفية العتيقة، كما يمكن الاستمتاع بالابحار في نهر موسيل وممارسة رياضة التجديف وتجربة المأكولات الريفية الشهية في المقاهي والمطاعم المحلية.

وادي موسيل من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ بواسطة Cayambe
وادي موسيل من أجمل وجهات سياحية في لوكسمبورغ بواسطة Cayambe